وزارة التعليم في السعودية تحمي الأطفال من العنف بخط ساخن

وزارة التعليم في السعودية تحمي الأطفال من العنف بخط ساخن ، إذ كثفت وزارة التعليم من أنشطتها التوعوية لمكافحة العنف ضد الأطفال من خلال فتح خط ساخن للطفل، وكذلك إقامة ورش العمل المتخصصة للتوعية لمفهوم العنف وعواقبه على المجتمع.

وزارة التعليم تحمي الأطفال بخط ساخن

أوضحت المدير العام للتوجيه والإرشاد بوزارة التعليم للبنات موضي المقيطيب، إن الخط الساخن لمساندة الطفل تم فتحه بالتنسيق والشراكة مع برنامج الامان الاسري بوزارة الحرس الوطني بتوجيه من لجنة التوعية التابعة للمجلس الإشرافي لخط مساندة الطفل للتدريب والتعريف بالخدمات التي يقدمها الخط لحماية أطفال المملكة، ومكافحة العنف بجميع أشكاله.

وتحرص وزارة التعليم إلى إقامة حملات توعوية كل عام لرفع مستوى الوعي وانتشاره من خلال فعاليات وأنشطة مختلفة ، هذا ويحرص القائمين في وزارة التعليم للتعريف بالخط وأهم أهدافه وسياسته والخدمات التي يقدمها. من خلال ورش العمل التي تختص بتدريب ضابط الاتصال للبنين والبنات في جميع ادارات التعليم، و التي تهدف لتطوير مهارات العاملين في التعامل مع حالات العنف ضد الطفل، إضافة إلى التعريف بمفهوم العنف ضد الطفل وأشكاله.

و نوهت موضي المقيطيب أن الورش تأتي انطلاقا من مسؤولية وزارة التعليم لتعليم الأطفال ووقايتهم من كل ما يعترض توافقهم النفسي والتربوي والأسري والاجتماعي ليتمتعوا بالصحة النفسية وأن يتحقق حلم ضابط الاتصال في وزارة التعليم وفي الإدارات التعليمية بتدريبهم كضابط اتصال لخط مساندة الطفل.

خط مساندة الطفل

خط مساندة الطفل 116111 وهو خط مجاني يقدم الخدمة للأطفال واليافعين ممن هم دون سن الـ18، ويعمل من الساعة السابعة صباحا وحتى الـ11 مساء طوال أيام الأسبوع، إذ يقوم بتلقي الاتصالات وتقديم الاستشارات المتعلقة بالأطفال والمراهقين من اختصاصيات مدربات و متخصصات في الطفولة .