البروفيسورة السعودية ناجية الزنبقي تنال 5 ميداليات لاختراعاتها

البروفيسورة ناجية الزنبقي

البروفيسورة ناجية الزنبقي

الدكتورة ناجية تحصد جائزة أفضل مخترعة

الدكتورة ناجية تحصد جائزة أفضل مخترعة

حصدت أستاذ علم الطفيليات بكلية العلوم في جامعة الملك عبدالعزيز البروفيسورة السعودية ناجية الزنبقي 5 ميداليات منها 4 ذهبيات وبرونزية واحدة ،  كما ونالت البروفيسورة ناجية الزنبقي تصنيفا من مجلة علمية عالمية ضمن أفضل 10 باحثين عالميا نظير أبحاث طبية.

البروفيسورة ناجية الزنبقي تنال 5 ميداليات

نالت البروفيسورة السعودية ناجية الزنبقي تنال 5 ميداليات منها ميداليتان ذهبيتان لابتكاراتها العلمية المقدمة في معرض 2017 Kide ، كما ونالت جائزة أفضل عمل في النقل والمحركات من منظمة Wiipa ، ونالت ميدالية ذهبية من إندونيسيا، و أخرى من كوريا، إضافة إلى شهادة الابتكارات الرائدة من مدينة ماكاو الصينية ودرع من الجامعة الإسلامية في إندونيسيا، وآخر من منظمة الابتكارات في دولة تركيا .

وتعددت ابتكارات البروفيسورة ناجية الزنبقي فمنها ماكان كشف مستوى الهواء في كفرات السيارة وإعادة ملئها، وتطوير حقيبة وسنادة البوسترات المستخدمة في العروض وغيرها من الاختراعات المختلفة التي ساعدت في التوصل إلى مستخلصات علاجية تساعد على القضاء على الأمراض الطفيلية الشهيرة لعل من أبرز تلك الأمراض البلهارسيا، القمل، الملاريا، الطفيل المهبلي ، التوكسوبلازما ، و حصلت الزنبقي على 42 ميدالية متنوعة بين ذهبية وفضية وبرونزية معظمها عالمية .

وتعتبر الدكتورة ناجية الزنبقي أول امرأة سعودية تتمكن من الوصول إلى منصب نائب مدير مركز التقنيات متناهية الصغر النانو في جامعة الملك عبدالعزيز