الدكتورة فريدة الحوسني.. نموذج مشرف لنجاحات المرأة الإماراتية بالقطاع الصحي

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة أحد الدول السباقة حول العالم في جهود مكافحة فيروس كوفيد -19 حيث بذلت كافة مؤسسات الدولة جهود مكثفة تحت مظلة قيادتها الرشيدة لضمان سلامة جميع أفراد المجتمع من الإصابة بالفيروس نهاية بتوفير لقاح فيروس كورونا بشكل مجاني أمام المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات.

وبفضل جهود الجيش الأبيض العاملين في خط الدفاع الأول تمكنت دولة الإمارات أن تكون أحد الدول السباقة سواء في توفير لقاح فيروس كورونا أو في جهود السيطرة على الفيروس في بداية انتشاره.

الدكتورة فريدة الحوسني نموذج مثالي للمرأة المكافحة

مشوار البداية

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحدة من رائدات القطاع الصحي في الإمارات التي قدمت الكثير من الجهود لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا.. إنها الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات.

الدكتورة الإماراتية فريدة الحوسني بجانب جهودها في دعم مكافحة فيروس كورونا تشغل منصب مديرة إدارة الأمراض السارية بمركز أبوظبي للصحة العامة، التابع لدائرة الصحة في أبوظبي كما تعمل أيضا في منصب أستاذة مشاركة في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات.

المناصب العديدة التي تتقلدها الطبيبة الإماراتية فريدة الحوسني تؤكد على القيمة الكبيرة للمرأة الإماراتية وجهودها الواضحة في كافة المجالات الصحية.

تحقيق الريادة والنجاح

بدأت الدكتورة الإماراتية فريدة الحوسني رحلتها نحو تحقيق الريادة والنجاح بعد أن حصلت على درجة البكالوريوس من كلية الطب والجراحة العامة في جامعة الإمارات عام 2003 م، لتبدأ بعد ذلك اتخاذ خطوات واسعة نحو تحقيق العديد من الإنجازات الطبية في سيرتها الذاتية.

وفي رحلتها نحو اكتساب المزيد من العلم أتبعت الدكتورة الإماراتية فريدة الحوسني نهمها نحو العلوم المختلفة لتحصل على ماجستير في الصحة العامة بالعام 2001 م من جامعة هوبكنز في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي العام 2017 م نجحت الدكتورة الإماراتية فريدة الحوسني في الحصول على دبلوم خبير الابتكار الحكومي من "مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي" وجامعة كامبريدج في بريطانيا.

خطوات سريعة وجادة

خطوات سريعة وجادة نحو نجاح ترسم طريق النجاح في مشوار الدكتورة فريدة الحوسني، وفي العام 2018 م واصلت مشوار التعلم واكتساب الخبرات بعد حصولها على الدكتوراه في الصحة العامة والسياسات الصحية من جامعة جون هوبكنز.

نالت الدكتورة فريدة الحوسني العديد من الجوائز وحققت العديد من الإنجازات الطبية والصحية طوال مسيرتها حيث حققت جائزة الامتياز في التدريس من قبل جامعة الإمارات في العام 2014 م وكذلك العام 2017 م.

كما نالت الدكتورة الإماراتية فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات جائزة حمدان بن راشد التعليمية للأداء المتميز في العام 2007 م.

الدكتورة فريدة الحوسني حققت إنجازات عدة على مدار مشوارها المهني الناجح

إنجازات متميزة

ولكونها أحد أبرز العاملين في القطاع الصحي بالدولة، حصلت الدكتورة الإماراتية فريدة الحوسني في بداية مشوارها على جائزة "برافو للموظف المتميز" الممنوحة من قبل دائرة الصحة في أبوظبي بالعام 2009 م.

ولكفاح الدكتورة الإماراتية فريدة الحوسني الشخصي قصة أخرى حيث تقوم الطبيبة الإماراتية الملهمة بذل أقصى الجهود لدعم القطاع الصحي بالإمارات وتربية أطفالها الأربعة على أفضل لوجه.

 الدكتورة الإماراتية فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات تعتبر أحد أفضل النماذج الملهمة للمرأة الإماراتية بجهودها المتميزة لدعم القطاع الصحي بالدولة على مدار حياتها.