المبتعثة "ريما الهويش" تتخرج مع ابنها وتنال لقب أول سعودية بتخصصها

ضربت المبتعثة السعودية "ريما الهويش" نموذجا فريدا من نوعه، عندما تخرجت هي وابنها من إحدى الجامعات الأمريكية في يوم واحد، وهو الشيء الذي لفت أنظار وسائل إعلام أمريكية، هذا بالإضافة إلى نيلها لقب أول سعودية تحصل على الدكتوراه في تخصصها.

المبتعثة "ريما الهويش" تتخرج مع ابنها وتنال لقب أول سعودية بتخصصها

نالت الدكتورة "ريما الهويش" وابنها "عبدالرحمن المغلوث" المبتعثان للولايات المتحدة الأمريكية على شهادتَين علميتَين من إحدى الجامعات الأمريكية في يوم واحد، وفي التخصص نفسه، وتخرجا في حفل التخرج الافتراضي معًا.

وتعد الدكتورة "ريما الهويش" المبتعثة من جامعة المؤسس أول سعودية تحصل على الدكتوراه في تخصص العلاج بالتغذية الراجعة العصبية، فيما حصل ابنها على درجة البكالوريوس.

ولفت تميز المبتعثة الهويش أنظار وسائل إعلام أمريكية، حيث ظهرت في لقاء نُشر في الصفحة الأولى لمجلة جامعة سانت ماري بالولايات المتحدة الأمريكية، احتفاء بقصة نجاحها وتخرجها مع ابنها "عبدالرحمن المغلوث"، وسيرهما على المسرح الافتراضي الأول خلال حفل تخرج جامعة سانت ماري في شهر مايو 2020.

وفي إطار ذلك فلقد نشرت الدكتورة "ريما الهويش" لقاءها في مجلة الجامعة الأمريكية، عبر حسابها في "تويتر"، والذي أكدت من خلاله أن "وراء كل امرأة سعودية عظيمة حكومة سعودية عظيمة"، ووجهت رسالة شكر وامتنان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وكذلك لجامعة المؤسس، بتغريدة جاء فيها:

(رسالة شكر وامتنان أقدمها لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده فلولا جزيل كرمهم لما تحقق هذا الإنجاز بتخرجي أنا وابني من نفس الجامعة وفي نفس اليوم والتخصص. وشكر خاص لجامعة المؤسس على منحي التفرغ للابتعاث).

الدكتورة "ريما الهويش" أول سعودية بتخصصها

يُذكر بأن الدكتورة "ريما الهويش" تُعد أول سعودية تحصل على الدكتوراه بالتركيز على العلاج بالتغذية الراجعة العصبية Neurofeedback، الذي يعتمد على تدريب الموجات الكهربائية للدماغ باستخدام أجهزة مخصوصة، وينتج من هذا التدريب تحسن الأعراض، وهذا العلاج له تأثير إيجابي على اضطرابات عدة، كالاكتئاب والقلق واضطراب فرط الحركة وقصور الانتباه، وتسعى لنشره في المجتمع السعودي.