تخلصوا من القولون العصبي بهذه الأطعمة

يعاني الكثيرون من القولون العصبي والذي قد يتحول لمرض متلازم مع الإنسان مع الوقت ، ليصعب حينها السيطرة على أعراضه و أوجاعه و بالتالي ستؤثر بشكل سلبي على صحة واداء المصابين به .

أطعمة تخلصكم من القولون العصبي

هناك الكثير من الأطعمة ستساعدكم في التخلص من القولون العصبي بشكل صحي وأكثر أمانا عند تناولها باستمرار فى الصباح و المساء لدعم الجهاز الهضمي، و بالتالي التخلص من أعراض القولون العصبى بالتدريج ، وذلك بسبب احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة . مع الاهتمام بتناول نظام غذائي صحي خالي من الدهون و البهارات .

أفضل الأطعمة للتخلص من القولون العصبي

 الشاى الأخضر

ننصحكم بتناول كوب من الشاى الأخضر يوميا، فالشاي الأخضر له القدرة على علاج كثير من الأمراض على رأسها متلازمة القولون العصبي كونه غني بالعديد من مواد الأكسدة ، لمحاربة الأكسدة و إفراز الأنزيمات الهاضمة التي تعمل على دعم عمل الجهاز الهضمى و حينها ستتخلصون من القولون العصبي بالتدريج .

اللوز

تناول اللوز غير المحمص سيساهم في التخلص من القولون العصبي كونه يحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك الذي يدعم عمل القلب والجهاز الهضمى و نسبة عالية من الألياف والبروتين النباتى، بالمقارنة بغيره من أنواع المكسرات .

العنب

يعتبر العنب من أكثر أنواع الفواكه التى تحتوى على فوائد عظيمة للمعدة، فهي تعمل كمرطب طبيعي و بالتالي التقليل من مشاكل القولون العصبي ، كونه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تحمي الجسم من الخلايا السرطانية أيضا .

الزبادي

الزبادى مثالي لمحاربة القولون العصبي كونه يحتوي على نسبة مناسبة من سكر اللاكتوز الطبيعي و الذي يدعم عمل المعدة و يجعل الأمعاء تعمل بصورة سليمة وتصبح قادرة على طرد التوتر والقلق . كما أن الزبادى غني بالبكتيريا النافعة التى تدعم أيضاَ الجهاز المناعي للجسم ، ويعتبر الزبادي الطبيعي الخالي من المواد الحافظة الأفضل للمعدة و الأمعاء .