الملكة رانيا تشارك في جلسة نقاشية حول التعليم

الملكة رانيا تشارك في جلسة نقاشية حول التعليم

الملكة رانيا تشارك في جلسة نقاشية حول التعليم

الملكة رانيا أولادنا يستحقون الأفضل

الملكة رانيا أولادنا يستحقون الأفضل

الملكة تصف نتائج اختبارات التميز بخيبة أمل

الملكة تصف نتائج اختبارات التميز بخيبة أمل

شاركت الملكة رانيا العبدالله، مجموعة من المعلمين والطلبة وأولياء الأمور وخبراء في مجال التعليم، في جلسة نقاشية حول تطوير التعليم في الأردن، وذلك في أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين.

وأكّدت الملكة رانيا خلال الندوة النقاشية أن هناك إدراكا أن التعليم هو أهم شيء، وأن الإنسان هو الأغلى، لذا فالهدف من التعليم هو بناء الشخصية، وشددت على أن بناء الشخصية عن طريق العملية التعليمية ليس فقط بالمناهج الأكاديمية وحسب، بل هناك المناهج غير الأكاديمية كالفن والرياضة والموسيقى، والثقافة الموجودة في المدرسة، والتي تعلم الطلاب كيف يتعاملون مع زملائهم ومع المعلم، وما المثل والقدوة التي يمثلها المعلم للطالب حتى يُكوّن شخصيته، وينصبُّ ذلك كله في عميلة بناء الشخصيات التي هي الهم الأساسي لأن الموهبة هي أغلى سلعة في العالم وهي التي تساهم في التقدم.

الملكة رانيا: أولادنا يستحقون الأفضل

وقدمت الملكة رانيا في نهاية الجلسة النقاشية الشكر للحضور، واعتبرتهم وفقا لصحيفة الديار، شركاء لها من أجل الاستمرار في إيجاد تعليم نوعي لأطفال الأردن، وقالت:  سنستمر معًا حتى نطمئن إلى أن تكون العملية التعليمية الموجودة في الأردن هي التي يستحقها أولادنا، لأنهم يستحقون الأفضل.

الملكة تصف نتائج اختبارات التميز بخيبة أمل

وفي نفس الإطار كتبت الملكة رانيا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد صدور نتائج اختبارات التيمز الدولية للعلوم والرياضيات للعام 2015، التي أظهرت تراجعا في مستوى الطلبة، كتبت " أنه لا يمكننا تجاهل ما يحدث لتعليمنا، ولا يمكننا تحمل تبعات عدم إصلاحه... مرة أخرى تضعنا الاختبارات أمام واقع تراجع مستوى التعليم في الأردن، مع إعلان نتائج اختبارات التيمز الدولية للعلوم والرياضيات للعام 2015".

وأضافت الملكة رانيا " وعلى الرغم من الاختلافات والتجاذبات في الأشهر الماضية على خلفية التعديل الأخير في بعض الكتب المدرسية بين "مع" و "ضد"، إلا إنني لمست إجماعا- بل إصرارا من الجميع - على ضرورة التطوير.. فلتكن هذه النتائج، رغم خيبه أملنا، حافزا ولتزد من إصرارنا على أولوية التعليم" وفقا لما نشرته صحيفة الغد الأردنية.

أعداد مجلة هي