أفخم موديلات عقود الشوكر من ديانا إلى كاميلا.. أيهما أجمل؟

دائما ما تواجه كاميلا باركر زوجة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، "شبح" الأميرة ديانا الزوجة الأولى لأمير ويلز، إذ أن هناك مقارنات مستمرة بين دوقة كورنوال وأناقة أميرة ويلز، وقطع مجوهراتهما الملكية الفاخرة.

وفي كل مرة تطل علينا كاميلا باركر بمجوهراتها الثمينة نتذكر الأميرة ديانا وأناقتها وصندوق مجوهراتها الفاخر، وخاصة موديلات عقود الشوكر التي تألقا بها.

وفيما يلي نتعرف على أجمل موديلات عقود الشوكر من ديانا إلى كاميلا.

شوكر اللؤلؤ الياباني

الأميرة ديانا تتزين بشوكر اللؤلؤ الياباني ذو الأربعة صفوف
الأميرة ديانا تتزين بشوكر اللؤلؤ الياباني ذو الأربعة صفوف

كانت الأميرة ديانا محبة للآلئ، لذلك كثيرا ما تزينت أميرة ويلز بشوكر اللؤلؤ ذو الأربعة صفوف والتي صٌنع خصيصا للملكة إليزابيث الثانية منذ عدة سنوات.

 ويعتقد خبراء الجواهر الملكيين، أن هذه اللآلئ مُنحت للملكة إليزابيث الثانية من قِبل الحكومة اليابانية، ثم صٌنع منها الشوكر.

شوكر اللؤلؤ والأكوامارين

شوكر اللؤلؤ والأكوامارين لكاميلا باركر
شوكر اللؤلؤ والأكوامارين لكاميلا باركر

يعتبر شوكر Camilla’s Aquamarine & Pearl Choker واحدًا من أقدم قطع المجوهرات التي تمتلكها كاميلا دوقة كورنوال، إذ ورثته من والدتها الراحلة روزاليند شاند.

ويحتوي شوكر Camilla’s Aquamarine & Pearl Choker الكلاسيكي على ثلاثة صفوف من اللآلئ التي تتصل معًا بواسطة قفل من حجر الزبرجد الكبير المحاط بالألماس والذهب، وغالبًا ما ترتديه كاميلا في المناسبات النهارية رفيعة المستوى مثل احتفالات Trooping the Colour السنوية أو سباق رويال أسكوت Royal Ascot.

شوكر دلهي دوربار المرصع بالزمرد

الأميرة ديانا تتألق بشوكر دلهي دوربار المرصع بالزمرد
الأميرة ديانا تتألق بشوكر دلهي دوربار المرصع بالزمرد

قطعة أخرى من صندوق مجوهرات الملكة إليزابيث الأم، إذ تألقت الأميرة ديانا كثيرا بشوكر دلهي دوربار المرصع بالزمرد والألماس على أسلوب الآرت ديكو، كان العقد في الأصل هدية للملكة ماري من إمبراطور الهند، كما ارتدته أميرة ويلز في العديد من المناسبات كعصابة رأس.

شوكر اللؤلؤ والتوباز

كاميلا باركر ترتدي شوكر اللؤلؤ  والتوباز الوردي
كاميلا باركر ترتدي شوكر اللؤلؤ  والتوباز الوردي 

تتألق كاميلا باركر دوقة كورنوال بعقد اللؤلؤ ذو الـ 5 خيوط مع قفل من الألماس وحجر التوباز باللون الوردي، والذي يٌقال إنه هدية الزفاف الذي قدمه لها زوجها الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

شوكر اللؤلؤ والياقوت والألماس

الأميرة ديانا تتألق بشوكر اللؤلؤ ذات الـ 7 خيوط مع قفل من الياقوت والألماس
الأميرة ديانا تتألق بشوكر اللؤلؤ ذات الـ 7 خيوط مع قفل من الياقوت والألماس

ارتدت الأميرة ديانا شوكر اللؤلؤ ذات الـ 7 خيوط مع قفل من الياقوت والألماس، وكان في الأصل بروشًا قدمته لها الملكة الأم كهدية زفاف، كان شوكر الياقوت واللؤلؤ هو القطعة المفضلة لأميرة القلوب، وارتدته في العديد من المناسبات أثناء زواجها وبعد ذلك.

شوكر اللؤلؤ

كاميلا باركر دوقة كورنوال تتألق بشوكر اللؤلؤ ذو الـ 4 خيوط
كاميلا باركر دوقة كورنوال تتألق بشوكر اللؤلؤ ذو الـ 4 خيوط

من أكثر القلادات التي ترتديها كاميلا باركر هو شوكر اللؤلؤ ذو الـ 4 خيوط المتشابك بمشبك ماسي كبير، وبدأت دوقة كورنوال ترتديه في مناسبات هامة مثل الافتتاح الرسمي للبرلمان وتعميد الأميرة شارلوت حفيدة زوجها الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

الصور من AFP والانستقرام