أجمل التيجان التي تألقت بها الأميرة فيكتوريا ملكة السويد المستقبلية

تحتوي مجوهرات العائلة المالكة السويدية على العديد من التيجان الفاخرة، وتختار الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد والملكة المستقبلية للبلاد، مجموعة من التيجان التي تعتبر من إرث عائلتها.

 وفيما يلي نتعرف على مجموعة من تيجان الأميرة فيكتوريا الفاخرة والتي ظهرت بها في العديد من المناسبات.

تاج  The Connaught Diamond Tiara 

الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد ترتدي تاج  The Connaught Diamond Tiara 
الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد ترتدي تاج  The Connaught Diamond Tiara

تألقت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد بتاج The Connaught Diamond Tiara، في العديد من المناسبات ويٌقال إن التاج الماسي ضمن مجموعة مجوهرات الملك كارل السادس عشر غوستاف وعائلته الشخصية وليس ملك مجوهرات تاج الملكي.

حصلت العائلة المالكة السويدية، على تاج The Connaught Diamond Tiara الماسي ذو التصميم الغريب عام 1905 حينما جاء هدية زفاف إلى الأميرة مارغريت من كونوت ولية عهد السويد.

تاج The Baden Fringe Tiara 

تاج The Baden Fringe Tiara من أشهر تيجان الأميرة فيكتوريا
تاج The Baden Fringe Tiara من أشهر تيجان الأميرة فيكتوريا

يعتبر تاج  The Baden Fringe Tiara الماسي من أشهر تيجان العائلة المالكة السويدية، ومن أكثر التيجان التي ترتديها الأميرة فيكتوريا ملكة الدنمارك المستقبلية.

تلقت فيكتوريا ملكة السويد، تاج The Baden Fringe Tiara كهدية زفاف من والديها عام 1881، ومنذ ذلك الحين، بقيا في العائلة المالكة السويدية، ولا تزال الأميرات ترتديه إلى الآن.

تاج The Swedish Four Button Tiara

الأميرة فيكتوريا تتألق بتاج The Swedish Four Button Tiara
الأميرة فيكتوريا تتألق بتاج The Swedish Four Button Tiara

يتميز تاج The Swedish Four Button Tiara بتصميمه الفريد، إذ يتكون من 4 ماسات مستديرة، تٌحاط كل ماسة منهم بـ 7 ماسات مستديرة مما يجعلها تبدو مثل ورود تيودور. ولم يٌعرف تاريخ صنع التاج بشكل محدد ولكن من المرجح أن تاريخه يرجع إلى منتصف القرن الثامن عشر، وهذا يعني أنه من القطع الملكية النادرة في مجموعة المجوهرات العائلة المالكة السويدية.

وعلى ما يبدو أن تاج The Swedish Four Button Tiara من تيجان الأميرة فيكتوريا المفضلة، إذا إنها تألقت به في مناسبات عدة.

تاج The Cameo

ولية عهد السويد ترتدي تاج The Cameo في حفل عٌرسها
ولية عهد السويد ترتدي تاج The Cameo في حفل عٌرسها

ارتدت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد تاج The Cameo  الرائع المصنوع من الذهب واللؤلؤ في حفل عٌرسها، ويعد هذا التاج الملكي واحدًا من قطع المجوهرات المفضلة لديها، وشوهدت به في مناسبات متنوعة، وتصميم التاج مستوحى من الطبيعة وهو مزين بأشكال ماسية على شكل أوراق الأشجار، ثمار البلوط، والريش والزهور.

صنع تاج The Cameo من قبل الإمبراطور نابليون الأول إلى زوجته الإمبراطورة جوزفين في عام 1809، وهو مكون من طاقم يشتمل على تاج وقلادة وسوار وزوج من الأقراط.

تاج Napoleonic Amethyst Parure Tiara

الأميرة فيكتوريا ترتدي تاج Napoleonic Amethyst Parure Tiara من حجر الجمشت والألماس
الأميرة فيكتوريا ترتدي تاج Napoleonic Amethyst Parure Tiara من حجر الجمشت والألماس

تحول Napoleonic Amethyst Parure Tiara، من قلادة إلى تاج في الآونة الأخيرة، ولكن يٌقال إن القطعة الأصلية كانت مملوكة في الأصل إلى زوجة نابليون الأولى، الإمبراطورة جوسفين، وتتألق به الأميرة فيكتوريا ضمن مجموعة تيجانها المفضلة.

الصور من AFP