روائع معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2016 في ختامه

اختتم معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في دورته الثالثة عشرة فعالياته يوم أمس السبت 27 فبراير 2016 بعد خمسة أيام من التألق  بعرض إبداعات دور المجوهرات والساعات الفاخرة من حول العالم بلغ عددها 500 علامة تجارية! و تستضيف العاصمة القطرية هذا المعرض كل عام حيث يستقطب العديد من عشاق المجوهرات الفاخرة من منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط. 
 
و تتضمن العلامات التجارية الفاخرة التي احتضنها المعرض أسماء بارزة في عالم الالماس والاحجار الكريمة منها على سبيل الذكر و ليس الحصر غراف Graff و شوبارد Chopard , بولغري  Bulgari و ديفيد ويب David Webb و بوشرون Boucheron و شاتيلا Chatila و أدلر Adler والمزيد.  هذا طبعاً ذون ذكر معرض المجوهرات المعروفة في المنطقة مثل الفردان و معوض. بالإضافة  إلى دور الساعات العريقة مثل ساعات رولكس Rolex و ساعات بوم اند مرسييه  Baume & Mercier و ساعات تشارلز اودين Charles Oudin و كذلك A. Lange & Söhne. 
 
ساعات شوبارد
 
وقد أبدعت دار شوبارد في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات بالتعاون مع الفردان في جذب عشاق الساعات في قطر حيث صممت ساعات خاصة لهم مرصعة باللؤلؤ الذي يعتبر اهم الاحجار التي تفخر منطقة الخليج العربي بتاريخها في استخراجه. وقد تم صنع الساعات يدوياً من قبل فريق محترفي  صناعة ساعات شوبارد  في جنيف. 
 
كما جذب المعرض ماركات مجوهرات تشارك فيه للمرة الأولى مثل محوهرات نيكوس كوليس Nikos Koulis hgjd اليونانية التي عرض مجموعة ساحرة من وحي حضارة الاغريق والتي تتم هذا العام عيدها العاشر. 
 
مجوهرات سعودية 
 
 كما رأينا مجوهرات سعودية تحتل جزءاً من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات حيث شاركت فيه مجوهرات شارمالينا Charmaleena التي تقف وراءها المصممتان السعوديتان لينا و هلا الخريجي. ويعود تأسيس الدار اليافعة إلى عام 2012 حيث شقت طريقها بشكل جاد في عالم المجوهرات البراق.