النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

مجموعة المجوهرات الفاخرة "إل في فولت" LV Volt: تعبير تجريدي رمزي عن الطاقة والحركة

1 / 10
2 / 10
3 / 10
4 / 10
5 / 10
6 / 10
7 / 10
8 / 10
9 / 10
10 / 10

منذ تأسيسها في منتصف القرن التاسع عشر، تقدّم دار "لويس فويتون" Louis Vuitton تصاميم فريدة تجمع بين الأناقة والابتكار، في سعي متفانٍ ودائم إلى الحفاظ على أرقى مستويات الجودة. وما زالت الدار حتى اليوم وفية لإرثها وجذورها، بجرأتها الإبداعية التي تنعكس على ابتكاراتها الأنيقة والعملية في الوقت نفسه، من حقائبها، وإكسسواراتها، وأحذيتها، إلى ملابسها الجاهزة، وعطورها، وساعاتها، ومجوهراتها.

من أبرز العناصر التي تخلد أسطورة "لويس فويتون"، وتلعب دورا كبيرا في سحرها الفريد، شعارات الدار ورموزها المتكررة، مثل الحرفين الأولين من اسمها، اللذين يسهل تمييزهما في كل أنحاء العالم. وتطلق الدار العريقة هذا العام تحية عصرية إلى حرفي L و V في مجموعة المجوهرات الفاخرة الجديدة "إل في فولت" LV Volt ، وهي مجموعة المجوهرات الفاخرة الثانية التي تبتكرها المصممة الشهيرة "فرانشيسكا أمفيتياتروف" Francesca Amfitheatrof منذ تعيينها مديرة فنية لمجوهرات الدار وساعاتها قبل سنتين.

في مجموعتها الأولى للدار، أعادت "أمفيتياتروف" تخيل نقشة الزهرة الأيقونية المصممة على شكل نجمة، والتي ابتكرها "جورج لويس فويتون" ابن مؤسس الدار سنة 1896 ، وأهدتها إلى المرأة الواثقة والقوية والجريئة التي تترك بصمتها أينما حلّت. واليوم،
تحتفل تصاميمها الجديدة بالرمز الأيقوني الذي يسلط الضوء على حرفي اسم الدار، عبر مجموعة مجوهرات مترفة تعبر بكل جرأة وحداثة حدود الأناقتين الرجالية والنسائية لتلائم إطلالات الجنسين.

للمرأة التي تلحّن إيقاع حياتها

في مجموعة المجوهرات "إل في فولت" ،LV Volt تنبعث الحياة في حرفي اسم "لويس فويتون"، فينبضان بطاقة حيوية وينشدان لحنهما الخاص على إيقاع رنان تختلف وتيرته وسرعته عبر فصول التشكيلة المتنوعة. تشدد كل قطعة من قطع المجموعة على أهمية حرفي L و V وخطوطهما وزواياهما الحادة، في تصاميم معمارية عصرية منحوتة لتختلط وتتكدس، وبذلك تستطيعين المزج بينها كما يحلو لك: زيني أناملك مثلا بأكثر من خاتم في الوقت نفسه، أو عنقك بقلادات وعقود عدّة في طبقات متدرجة الأحجام، معبّرة من خلال الذهب والماس عن أسلوبك الشخصي الفريد.

وتحوّل المجموعة الغرافيكية القوية والملائمة للجنسين رمز LV إلى استعارة مجازية للحركة ورمز للطاقة بلغة عالمية تتخطى القواعد والقيود، ويشكل الحرفان القويان معا تصميما هندسيا صارت خطوطه الأساسية وحدة قياس لسرعة إيقاعه. تعكس كل قطعة خبرة الدار الحرفية، من خلال تلاعب تجريدي متقن بالخطوط الحادة الدقيقة والحدود الناعمة اللينة، يتجلى في تشكيلة واسعة من الخامات والأحجام والأبعاد والتأثيرات، ليمنحك خيارت مزج وتنسيق لا تنتهي.

في الفصل الأول من المجموعة الجريئة، يبرز الحرفان الأيقونيان في شكلهما النقي الصافي. فتشق الخطوط طريقها وترسم زوايا داخلية تحتضن عناقا بين الذهب المشع والماس البراق. ويجتمع الحرفان الكبيران، وينفصلان، ويتشابكان، ويرتبطان، ويتضاربان، ويندمجان، ويتفاعلان، ويتكاملان... في إحياء لمشهد رمزي يفاجئك بكل تفاصيله، ويأسرك بتأثيره البصري البارز من خلال الرسم المتكرر.

ثم تزداد سرعة الإيقاع في الفصل الثاني، مع تشكيلة تتطلب عملا حرفيا أكثر تعقيدا يحول الحرفين الرمزيين إلى وصلات في سلاسل ذهبية، أو شبكات متقاطعة الخطوط. ويتجسد الحرفان، تصميما تلو الآخر، في ابتكارات مختلفة تنبثق كأشكال زاوية، وتتبلور في هياكل أنبوبية. وأخيرا، تختم المجموعة رحلتها هاربة من التعبير التجريدي، حيث يتحول الحرفان إلى مخالب تتكدس على الأنامل، أو تزين المناديل كتطريز متحرك.

حرفا رمز LV ... بين لقاء وانفصال

تتألف مجموعة "إل في فولت" المغناطيسية الجاذبية من سلسلة مجوهرات فاخرة مناسبة للإطلالات اليومية، والتي تسمح لك بالمزج الحر بينها. بالتعبير الفني التجريدي العزيز على قلب "لويس فويتون"، تلحّن قطع الذهب الأصفر والأبيض والوردي والماس المتألق إيقاعها الخاص، وتشحن طاقتها وتنعش دقات قلبها، ضمن خمسة مواضيع مختلفة تتلاعب بالحرفين الرمزيين بطرق مبتكرة. تحمل التشكيلة الأولى من مجوهرات "إل في فولت" اسم "كورب تشين" ،Curb Chain وتنسج حرفي اسم الدار في سلسلة متكررة المصقولة مع أجزائه المقطوعة الحادة المرصوفة بالماس.

وأخيرا، يتألق الحرفان على ضوء برق كهربائي في عقود وأساور وأقراط وخواتم "أبسايد داون" Upside Down . تتوج التشكيلة حلية مفعمة بالأنوثة تتدلى من سلسلة ناعمة، ويتفاعل فيها الحرفان، الأول باتجاه الأعلى والثاني نحو الأسفل، فتحاكي خطوطهما المتعرجة والمعاكسة تيارا كهربائيا أو إيقاعا موسيقيا أو نبض قلب. وداخل النسخة الماسية من العقد، يتحاور الحرفان بلغة الذهب الأبيض بعيار 18 قيراطا والماس البراق المرصوف، وهو ما يتناقض مع السلسلة الرقيقة المصنوعة من الذهب الأصفر. وفي أقراط المجموعة، يزين حرف L الأذن مباشرة قبل أن يتمايل تحته حرف V، ويتأرجح من سلسلة مرهفة.

×