أهم الأدوات الرياضية التي قد تحتاجين إليها عند ممارسة الرياضة في البيت

أهم الأدوات الرياضية التي قد تحتاجين إليها عند ممارسة الرياضة في البيت

19 فبراير 2023

واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لجسمك هي ممارسة التمارين الرياضية  باستخدام معدات الجيم. ومع ذلك، قد تواجهين صعوبة في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو لا تجدين الوقت الكافي لذلك، أو ترفضين ببساطة التوجه إلى الصالة بدافع شخصي. في هذه الحالة، الحل بسيط، ألا وهو اقتناء أدوات رياضية منزلية خاصة بك، حيث سيكون لديك كل ما هو متاح لممارسة التمارين في خصوصية تامة في منزلك دون عناء قيادة سيارتك إلى مركز الصالة الرياضية .

إليك أهم الأدوات الرياضية التي قد تحتاجين إليها عند ممارسة الرياضة في البيت
إليك أهم الأدوات الرياضية التي قد تحتاجين إليها عند ممارسة الرياضة في البيت 

هناك الكثير من الأدوات الرياضية التي يمكن أن تختاري من بينها لمنزلك. وبناء على آراء الخبراء وتجارب العديد من الأشخاص في موقع HuffPost، إليك أفضل أدوات رياضية منزلية للمتبدئات في المنزل.

كيفية اختيار أدوات رياضية منزلية

قبل اتخاذ قرار شراء جهاز رياضي في منزلك، يجب في البداية أخذ عدة أمور في عين الاعتبار. على سبيل المثال تحديد احتياجاتك من هذا الجهاز، هل هو حرق السعرات وتنشيط صحة القلب، أم زيادة مرونة الجسم، أم بناء العضلات بشكل احترافي، أم لأغراض أخرى مختلفة تقدمها لك الأجهزة الرياضية؟ كما أن مساحة المنزل المتاحة للأجهزة الرياضية تعتبر من العوامل المهمة للنظر فيها، يجب أيضاً النظر في المبلغ الذي وضعته لهذا الغرض لتختاري ما بين الماركات المختلفة، كما أنه من المهم معرفة تجارب الآخرين مع تلك الأجهزة بما فيها المميزات والعيوب.

ما هي أفضل وأجدد أدوات رياضية منزلية؟

1-جهاز ميني ترامبولين قابل للطي Foldable Mini Trampoline

جهاز ميني الترامبولين من معدات اللياقة البدنية المنزلية الخفيفة الوزن والآمنة والهادئة
جهاز ميني الترامبولين من معدات اللياقة البدنية المنزلية الخفيفة الوزن والآمنة والهادئة

أضيفي بعض المرح والمتعة إلى برنامجك الرياضي مع رياضة الترامبولين التي تمنحك تجربة رائعة مميزة، فرياضة الترامبولين تعد من الرياضات المفيدة جداً لأنها تعزز صحة الجسم وتخلصه من التوتر وتستهدف عضلات عديدة منها عضلات الظهر، الساقين والجذع. ويكفي ممارسة 10 دقائق يومياً من القفز لحرق السعرات الحرارية بكفاءة وتعزيز الدورة الدموية. فضلاً عن ذلك، يعتبر جهاز ميني الترامبولين من معدات اللياقة البدنية المنزلية الخفيفة الوزن والآمنة والهادئة، كما يمكن أن يكون قابلًا للطي مما يجعله يحتل مساحة صغيرة ومريحة جداً للتخزين. فلا تفوتي عليك هذه التجربة الرائعة التي توفرها لك هذه الرياضة.

2-حبل قفز بعداد ديجيتال Jump Rope with a Digital Counter

تُعدّ رياضة نط الحبل أحد أهم أنواع التمارين الرياضية التي لها فعاليّة كبيرة في تقليل وزنك، ويعود ذلك إلى أنّ هذه الرياضة هي أكثر أنواع الرياضات التي تعمل على حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر من رياضة الركض أو ركوب الدراجات أو غيرها من الرياضات الأخرى؛ بالإضافة إلى تنسيق أجزاء الجسم المُختلفة مع بعضها البعض، وشدّ العضلات وبنائها. ومن أجدد المعدات الرياضية التي يمكنك شرائها حبل قفز مع عداد ديجيتال للحصول على نتائج مبهرة في نحت الجسم، وإنقاص الوزن، ومساعدتك على تعيين تنبيهات لعداد القفز والمؤقت والسعرات الحرارية، والتدريب على أهداف محددة؛ بالإضافة إلى تتبع عدد الأوقات التي تقفزين فيها، وكم من الوقت قد قضيتها وعدد السعرات الحرارية والدهون التي تحترق. هذا الحبل رائعٌ للياقة البدنية والحفاظ على الصحة، ويمكنك تعديل طول الحبل بحرية كما يحلو لك ليتناسب مع جميع الأعمار، الكبار والصغار ووفقاً لطولك مع مقابض مريحة تمتص العرق ومضادة للإنزلاق لسلامتك أثناء التمرين. لذا احرصي على اقتنائه.

3-دراجة تمارين إليبتيكال محمولة Portable Elliptical

من السهل الاستعانة بهذا الجهاز لاستخدامه لتمرين سلس ومريح في المنزل لتنسيق وتقوية جسمك بشكل عام وحرق الدهون بكل سهولة بفضل احتوائه على مستويات مقاومة مختلفة تعمل على تحدي قوتك البدنية وحرق سعرات حرارية بشكل أسرع. هذه الآلة من أكثر الآلات الرياضية المثالية، إذ أنها تجمع في ما بين حركات العديد من الآلات كآلة المشي من دون تعريض صحّتك وجسمك للخطر، خصوصاً إذا كنت تعانين من آلام الركبة أو الكاحل. ويساعدك التصميم المحمول على أخذ الجهاز بسهولة إلى أي مكان، وتوفر لك الدواسة غير القابلة للانزلاق تمرينًا آمنًا ومريحاً.

4-جهاز آلة المشي القابلة للطي Foldable Treadmill

جهاز المشي القابل للطي هو بديل رائع للجري في الهواء الطلق
جهاز المشي القابل للطي هو بديل رائع للجري في الهواء الطلق

يعتبر جهاز المشي الآلي القابل للطي بديلاً رائعاً للجري في الهواء الطلق خصوصاً إذا كان الطقس سيئًا أو ليس لديك الكثير من الوقت قبل العمل في الصباح للخروج والقيام بالجري اليومي. إذ ان أجهزة المشي عبارة عن آلات تعمل على حزام متحرك كبير متوسط ​​الطاقة إلى عالي الطاقة يتم تشغيله عليه. وتتيح لك أجهزة المشي ضبط السرعة وسرعة الحزام وأحياناً الموسيقى، مع عرض شاشة LCD تقدم لك عرض الوقت والمسافة والسرعة والسعرات الحرارية ومعدل ضربات القلب. ولكن ما تفتقر إليه معظم أجهزة الجري هو خيار الطي الذي يتيح سهولة التخزين وهو شيء تريدينه مع هذه الآلات الكبيرة بشكل خاص. لذلك، عرضت الكثير من الماركات موديلات جديدة حيث بإمكانك طي الجهاز ووضعه في أي مكان دون أن يشغل مساحة كبيرة وهو شيء تريدينه مع هذه الآلات الكبيرة بشكل خاص.

5-أشرطة مقاومة Resistance Exercise Bands

أشرطة المقاومة تناسب العديد من تمارين اللياقة
أشرطة المقاومة تناسب العديد من تمارين اللياقة

تأتي أشرطة المقاومة مع 5 مستويات مقاومة مختلفة، بما في ذلك الأسود (30 رطل) والأخضر (25 رطل) والأزرق (20 رطل) والأحمر (15 رطل) والأصفر (10 رطل). يمكن أن تستخدمي هذه الأشرطة وحدها أو مكدسة في أي تركيبة لتحقيق مستوى المقاومة الأمثل الخاص بك، كما أنها مناسبة لأي مستوى لتلبية احتياجاتك تماماً ومساعدتك على زيادة التدريبات الخاصة بك، سواء كنت مبتدئة أو خبيرة. بالإضافة إلى خمسة أشرطة للتمرين، تتضمن مجموعة أحزمة المقاومة مرساة باب واحد ومقبضين مبطنين للسماح مجموعة متنوعة من تمارين المقاومة في المنزل.

6-حلقة هولا هوب Weighted Fitness Hoop

الأجزاء في حلقة هولا هوب سهلة الفك والتخزين
الأجزاء في حلقة هولا هوب سهلة الفك والتخزين

يعمل جهاز اللياقة البدنية هذا على تنحيت محيط الخصر لديك دون تعرض الوركين لأي أذى. وأفضل ما يميّز هذا الطوق أنه يمكن ربطه حتى لا تتعرضي للكدمات أثناء التدريب وتحقيق هدفك دون بذل الكثير من الجهد والوقت. في الوقت ذاته، يساعد هذا الجهاز السيدات في المنزل أو اللواتي يقضين ساعات طويلة في المكتب على تخفيف أوجاع الظهر وتدليك خصرك والمساعدة على الاسترخاء. يتكون الجهاز من 24 قطعة قابلة للفصل، والتي يمكن فكها بالضغط على زر، ويمكنك اختيار طوق الهولا هوب الخاص بك وفقًا لمحيط خصرك مع إمكانية تعديله من 15 إلى 24 جزءً وفقًا لمحيط الخصر لأن هذه الأجزاء سهلة الفك والتخزين.