10أفكار ممتعة لديكورات حوائط تبهرين بها طفلك

10 أفكار ممتعة لديكورات حوائط تبهرين بها طفلك

مي حايك
28 سبتمبر 2023

غرف نوم الأطفال ممتعة جدًا في التزيين. ليس هناك عمليًا حدود للإمكانيات ولا توجد قواعد تصميم تقف في طريقك. بالنسبة للكثيرين، فإن الجزء الأكثر إمتاعًا هو الجدران فهي مثل اللوحات القماشية الكبيرة التي تنتظر الألوان الجريئة والتصميمات الممتعة. سواء كنت تبحثين عن لوحات ألوان مناسبة للأطفال أو أفكار ممتعة للأعمال الفنية، فإن هذه الأفكار قابلة للتكيف بسهولة لتناسب اهتمامات طفلك وتفضيلاته.

ديكورات حوائط غرف أطفال فنية وجريئة
ديكورات حوائط غرف أطفال فنية وجريئة

10أفكار ممتعة لديكورات حوائط تبهرين بها طفلك:

يمكنك تجربة العديد من الأفكار الممتعة عندما يتعلق الأمر بجدران غرف الأطفال. من الدهانات وورق الحائط والجداريات إلى الأعمال الفنية أو حتى وحدات التخزين ذات الألوان الزاهية، فإن الخيارات غير محدودة.

فيما يلي بعض الطرق لتحويل الجدار الفارغ إلى شيء خاص سوف يحبه طفلك حتما.

ديكورات حوائط رائعة لغرف الأطفال
ديكورات حوائط رائعة لغرف الأطفال

1-اقتباسات ملهمة تلفت نظرالأطفال:

هنالك الكثير من العبارات التحفيزية التي يمكنك استخدامها لأفكار جدار غرفة الأطفال. بغض النظر عن تفضيلاتك الشخصيةأو إن كنت من محبي هذه الديكورات فإن هذه الكلمات لها تأثير على أطفالك أكثر مما تعتقدين.

لوحات تحفيزية لديكورات حوائط غرف الأطفال
لوحات تحفيزية لديكورات حوائط غرف الأطفال

2-اعتمدي لونين من الطلاء للحصول على مظهر ديناميكي:

أنشئ جدارًا جذابًا لغرفة النوم بلونين لإضفاء تباين فوري وهي طريقة حديثة لإضافة بُعد إلى الغرفة.إذا كنت تواجهين صعوبة في ترتيب الطلاء، استخدمي ميزة موجودة في الغرفة، مثل إطار الباب أو حاجز الكرسي أو رف الموقد كدليل للبدء منه. تساعد الجدران باللون البنفسجي الفاتح والألواح المنجدة الناعمة هذه الغرفة على الشعور بالراحة والهدوء، أثناء وقت الدراسة وأثناء محاولة النوم ليلاً.

ديكورات حوائط تنسجم مع مفارش السرير في غرف الأطفال
ديكورات حوائط تنسجم مع مفارش السرير في غرف الأطفال

3-فصل الغرفة:

إذا كان أطفالك يتشاركون الغرف، فمن المحتمل أنهم يتشاجرون باستمرار على المساحة والجانب الخاص بهم من الغرفة. على الرغم من أنه قد يكون من الصعب توفير مساحات مختلفة تمامًا لكليهما في غرفة النوم، إلا أن إحدى الطرق للسماح لهما بتخصيصها هي السماح لهما باستخدام الجدران كلوحة فنية. استخدمي الجدران لإضفاء طابع شخصي على غرفة النوم المشتركة عبر بطاقات أسماء مخصصة فوق السرير. أو الملصقات المفضلة لديهم أو اختيار الأعمال الفنية، لإنشاء فصل واضح في الغرفة.

دهانات حوائط تفصل المساحة بين الأطفال في غرفهم
دهانات حوائط تفصل المساحة بين الأطفال في غرفهم

4-استخدام الجدران لعرض الكتب:

إن عرض الكتب المفضلة لأطفالك إلى جانب التحف المثيرة للاهتمام لن يضفي طابعًا شخصيًا على غرف الأطفال فحسب، بل سيجلب الابتسامة على وجوههم بالتأكيد.

اختاري رفوفًا عائمة توفر مساحة تخزين وتعمل أيضًا كوحدة عرض. سيعلم هذا الأطفال أن هناك مكانًا لكل شيء، وأنه في كل مرة ينتهون من قراءة كتاب، يجب إعادته إلى الرف مرة أخرى.

مكاتب جدارية لغرف الأطفال
مكاتب جدارية لغرف الأطفال

5-أضيفي أعمالًا فنية لملء الجدار:

المكان المثالي لعرض الأعمال الفنية للأطفال هو في غرفهم. يمكنك تجربة تقنيات مختلفة للعرض، ربما لوحة تعليق، أو مشابك غسيل تربط الصور بالخيوط للحصول على حل غير مكلف. إنشاء لوحة لتعليق الأعمال الفنية لأطفالك سوف تشعرهم بالإنجاز وستكون مصدر إلهام لإتقان مهاراتهم الفنية بشكل أكبر. يمكن لهذه القطع أن تندمج مع ديكوراتأي غرفة نوم.

رسومات الأطفال تزيين جدران غرفهم
رسومات الأطفال تزيين جدران غرفهم

6-عرض الألعاب:

إحدى الطرق لإضافة لمسة مثيرة للاهتمام إلى الجدران هي عرض شخصيات الحركة أو الألعاب.

يمكن أن يكون هذا ممتعًا للأطفال لأن تماثيلهم المفضلة تبقى على مرأى من نظرهم، إذا كانوا يرغبون في قضاء وقت قصير في اللعب في السرير قبل النوم. أيضًا، من خلال الحفاظ على كل هذه الأشكال، يمكنك التأكد من عدم ضياعها أو كسرها داخل الخزانات أو حاويات التخزين.

عرض ألعاب الأطفال على الرفوف الجدارية
عرض ألعاب الأطفال على الرفوف الجدارية

7-ورق الحائط (أو الملصقات):

توفر الخلفية إشباعًا فوريًا وتأثيرًا كبيرًا. وتُعد مساحات الأطفال فرصة مثالية للقيام بشيء مختلف عما تفعله في أجزاء أخرى من منزلك، يمكنك تجربة نمط جريء، خاصة أن أنواع اللصق الجديد أصبح من السهلإزالته.

ورق جدران مرح لغرف الأطفال
ورق جدران مرح لغرف الأطفال

8-استفيدي منها في التخزين:

يمكن أن تكون وحدة التخزين أو الرفوف طريقة رائعة لملء جدار فارغ.  إذا كنت تريدين أكبر قدر من التخزين، فكري في جزء واحد على الأقل مغلقًا مع ترك بعض الرفوف مفتوحة لتصميم الأشياء المفضلة أو الألعاب.

الاستفادة من جدران غرفة الأطفال في التخزين
الاستفادة من جدران غرفة الأطفال في التخزين

9-أفكار تعليمية:

في بعض الأحيان، قد يكون تعليم أشياء مثل كيفية التعرف على الأرقام أو الأحرف أمرًا صعبًا. لجعلها ممتعة، ادمجيهافي ديكورات حوائط مع رسوم توضيحية جذابة للأرقام إلى جانب الأشياء الصغيرة التي يسهل عدها. إن رؤيته كل يوم سيكون كافيًا لطفلك ليتعلم شيئًا ما خلالها. مثلها مثل خريطة العالم البسيطة سواء كانت مطبوعة صغيرة أو غلاف حائط كامل، فإن هذه الفكرة سوف تعزز اهتمامهم بالتعرف على أماكن جديدة.

ديكورات حوائط تعليمية لديكورات غرف الأطفال
ديكورات حوائط تعليمية لديكورات غرف الأطفال

10-أفكار ديكور حائط للأطفال لمحبي الطبيعة:

التواجد في الطبيعة يقلل من الغضب والتوتر وله تأثير إيجابي على الصحة. على الرغم من أنه من النادر أن تكون محاطًا بالغابات طوال الوقت، فإن ديكورات حوائط غرف الأطفال هذه تساعد على خلق بيئة طبيعية حول أطفالك.تعد المطبوعات القماشية متعددة اللوحات مع صور الحيوانات طريقة رائعة لإضافة لمسة من الطبيعة إلى الغرفة. هذه الفكرة مناسبة لأي نمط داخلي، سواء كانت تميل نحو الشعور الريفي أو لديكورات حوائط أكثر حداثة.

الحيوانات المحببة في ديكورات حوائط غرف الأطفال
الحيوانات المحببة في ديكورات حوائط غرف الأطفال

6نصائح لديكورات حوائط تساعدك في إنشاء غرفة أحلام لطفلك:

عند تصميم غرفة الأطفال، يمكن لديكورات الحائط المناسبة أن تساعد حقًا في تنظيم مساحة ممتعة ومرحة وملهمة. وبطبيعة الحال، فإن لها تحدياتها. العثور على النمط الذي يناسب غرفة طفلك لفترة طويلة أمر صعب، ولكن مع بعض النصائح سوف يصبح سهلا وأكثر إمتاعا.

ورق جدران غرف أطفال تعرض خريطة العالم بأسلوب مرح وجذاب
ورق جدران غرف أطفال تعرض خريطة العالم بأسلوب مرح وجذاب

1-فكري في الألوان الحيادية:

إن اختيار الألوان المحايدة له الكثير من الفوائد. بهذه الطريقة، ستتجنبين الحاجة إلى التجديد الكامل مع نمو طفلك. الأبيض والبيج والأخضر الفاتح ليست سوى عدد قليل من الخيارات الكثيرة. ضعي في اعتبارك أن كل لون له تأثير مختلف على مشاعر طفلك.

ديكورات حوائط تضفي المرح على غرف الأطفال
ديكورات حوائط تضفي المرح على غرف الأطفال

2-اجعليها مرنة:

تتغير اهتمامات الأطفال مع نموهم كما أنهم يكبرون بسرعة. لذا من المفيد تصميم الغرفة بشكل مرن قابلاً للتغيير بالطريقة التي يريدونها عندما يكبرون. أحد البدائل الرائعة للطلاء أو ورق الحائط، هو تعليق أشياء يمكن إزالتها عند الحاجة.استخدمي ألواح التعليق أو القضبان بحيث يمكن تغيير شاشات العرض بمرور الوقت. طلاء السبورة يعني أنه يمكن مسح كل ما هو مكتوب أو مرسوم كل يوم إذا لزم الأمر.

ضعي في الاعتبار استخدام مواد لاصقة عالية الجودة لا تترك بقايا أو تلحق الضرر بسطح الجدار عند إزالتها.

ديكورات حوائط أطفال يمكن إزالتها بسهولة
ديكورات حوائط أطفال يمكن إزالتها بسهولة

3-شاركي الأطفال أفكارك:

اسألي أطفالك ودعهم يبدعون،عليك الاعتماد علىرؤيتهم الخاصة مهما كانت لإضفاء الطابع الشخصي على جدران غرف الأطفال.

 

حوائط غرف أطفال للمرح والتعليم
حوائط غرف أطفال للمرح والتعليم

4-اغرس روح المغامرة في طفلك:

شجعي طفلك على تحقيق أحلام كبيرة ومليئة بالمغامرة من خلال أفكار جدران غرف الأطفال تعكس الطبيعة بكل أسرارها وجاذبيتها.

إن استكشاف الأرض بجبالها ومحيطاتها أمر مثير حقًا ولكن هناك المزيد. دعي خيال أطفالك يحلق عبر الكون بأكمله مع أفكار فنية تبرز رواد الفضاء والأجرام السماوية. هذه الأفكار الفنية المبتكرة لجدران غرفة نوم الأطفال ستلهم طفلك ليحلم بشكل أكبر.

جدار غرفة أطفال برسومات عن الفضاء تحفز خيالهم
جدار غرفة أطفال برسومات عن الفضاء تحفز خيالهم

5-امنحي طفلك حرية الإبداع:

لمنح طفلك الفرصة للإبداع قومي بتغطية أحد الجدران بطلاء السبورة، ستمنحين طفلك سطح ضخم لإتقان مهارات الرسم والكتابة. إذا كنت لا ترغبين في طلاء جدار كامل، فما عليك سوى اعتماد قطعة محدودة وتثبيتها بشكل آمن.

السبورة على جدران الغرف تحفز الإبداع عند أطفالك
السبورة على جدران الغرف تحفز الإبداع عند أطفالك

6-شجعيهم على ممارسة هواياتهم:

إذا كانت طفلتك تحب الرقص، استخدمي رسومات على شكل راقصة الباليه لتشجيع وصقل موهبتها أو تحفيزهم على ممارسة الرياضة عبر الألعاب الجدارية مثل التسلق.

تصميم جدار غرفة الأطفال تشجعهم على الرياضة
تصميم جدار غرفة الأطفال تشجعهم على الرياضة