ألوان مختلفة للخشب ضمن ديكور غرفة النوم

8 أسئلة شائعة حول ديكورات المنزل وأبرز 3 أخطاء يرتكبها الكثيرون

مي حايك
29 مارس 2023

عندما تقوم بتصميم مساحة جديدة، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك البدء منها أثناء عملية التصميم. حتى بعد شهور من التخطيط الدقيق، لا يزال من الممكن أن يكون لديك الكثير من الأسئلة.

إليك بعضًا من أكثر الأسئلة شيوعًا، والإرشادات والنصائح والحيل التي يجب اتباعها إذا كنت ترغبين في تحقيق مساحة مثالية ومريحة لتتجنبي إعادة الديكور مرة أخرى.

ديكورات منزل مريح
ديكورات منزل مريح

8 أسئلة شائعة حول ديكورات المنزل:

1-ما هو الخيار الأفضل لأسطح المطابخ؟؟

نوصي بشدة باستخدام الكوارتز لمعظم أسطح الطاولات. إنه الخيار الأكثر متانة للمطبخ، يأتي بمجموعة متنوعة من الألوان والتصاميم الجذابة التي تليق بمختلف أساليب الديكور الداخلي من النمط الريفي، العصري حتى الاسكندنافي. لا تحتاج هذه الأسطح إلى صيانة كثيرًا ويمكن تنظيفها بسهولة بالماء والصابون. كما أنه مضادة للميكروبات، مما يمنع البكتيريا والعفن الفطري من اختراق السطح.

الرخام في تصميم الأسطح في المطبخ
الرخام في تصميم الأسطح في المطبخ

2-ما هي عناصر الديكور التي من شأنها رفع مستوى الغرفة؟

نقترح غالبًا تنسيقات زهور وأحواض النباتات الطبيعية، تضيف ألوانًا مذهلة، وتعكس أجواء دافئة على المنزل.

توضع النباتات بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المنزل تشعرك بأن الفراغ أخف وزنا وأن ضيوفك أكثر ترحيبًا.

كما يمكن أن يكون لها تأثير كبير على بيئتك وحالتك الذهنية.

أواني الزهور في غرف النوم العصرية
أواني الزهور في غرف النوم العصرية

3-هل يجب أن يتطابق الخشب أينما كان في المنزل؟

كثيرًا ما يُطرح هذا السؤال عندما يشتري الناس أثاثًا خشبيًا لأرضياتهم الخشبية، وبينما تكون الإجابة في الغالب نعم، يحاول الكثيرون مطابقة أثاثهم الخشبي مع أرضياتهم. لكننا نعتقد أن هناك المزيد من الجمال في الخيار الآخر. إذا كان لديك أرضيات فاتحة، اذهبي مع طاولة طعام مظلمة والعكس صحيح. في حالة الشك، استخدمي الرخام أو المعدن بدلاً من ذلك.

ألوان مختلفة للخشب ضمن ديكور غرفة النوم
ألوان مختلفة للخشب ضمن ديكور غرفة النوم

4-كيف يمكنني ملء الجدران الفارغة والكبيرة؟

قد يكون ملء جدار فارغ بميزانية محدودة أمرًا صعبًا، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالسقوف العالية. في هذه الحالة، استخدمي ورق الجدران أو رفوف الكتب لملئها. يمكن أيضًا أن تكسر الثريا الكبيرة بعض المساحة البيضاء للجدار حتى وإن كانت بعيدة عنه.

ديكورات حو ائط الأسقف العالية
ديكورات حو ائط الأسقف العالية

5-ما هو حجم البساط الذي يجب أن أشتريه؟

تأكدي من أن الأرجل الأمامية للأثاث موضوعة بشكل مريح على السجادة. لا تخف من دفع أثاثك بالقرب من بعضهما البعض أيضًا، لا ينبغي لصق كل شيء بالحائط للحصول على مساحة أكبر، لأنها سوف تعطيك تأثيرا معاكسا، الحفاظ على مسافة صغيرة بين الأثاث والجدار يشعرك بفراغ مريح وأكثر إحساسا بالاتساع.

غرفة معيشة دافئة ومريحة
غرفة معيشة دافئة ومريحة

6-كيف تمزجي اتجاهات الديكور الداخلي؟

اعرضي هذه الأنماط أولاً من خلال لمسات صغيرة، مثل الوسائد أو المزهرية أو مصباح الطاولة لاختبار كيفية عملها في الفراغ. كما أنها ستمنحك مزيدًا من المرونة لاستبدالها بأسلوب آخر عندما تحتاج الغرفة إلى تحديث.

تقسيم الفراغات ضمن غرفة النوم
تقسيم الفراغات ضمن غرفة النوم

7-كيف أختار العمل الفني الذي يتناسب مع مساحتي؟

ضع في اعتبارك لوحة ألوان الغرفة. غالبًا ما يختار الأشخاص الفن الذي يتماشى مع اللون الرئيسي، ولكن يمكن أن يبدو ذلك مبالغة في التصميم وواضحًا. بدلاً من ذلك، اختاري اللون الذي يظهر بطريقة خفية. إذا كان لديك كنب باللون البرتقالي المحترق، فابحثي عن الفن الذي يلتقط هذا الدرجة الترابية.

عليك جمع الأعمال الفنية من نفس لوحة الألوان أو على الأقل مكملة للألوان الداخلية الخاصة بك. ربما ترغبين في عرض رسومات أطفالك. لا يهم ما تقررينه، فقط تأكدي من دمج الأنماط معًا بسلاسة.

تأكدي دائمًا من أنه عمل أصلي وفريد ​​من نوعه، وليس عامًا. قد تكون الأعمال الرخيصة مناسبة لمحفظتك، ولكن سيظهر تأثيرها عندما تعلقها جميعًا معًا. ارسمي خطة قبل أن تبدئي في التعليق، وتأكدي من مراعاة الأحجام والأشكال.

ديكورات حوائط بدرجات تنسجم مع الكنب
ديكورات حوائط بدرجات تنسجم مع الكنب

8-ما هي أهم نصيحة في ديكورات الشقق الصغيرة؟

هذا هو أحد أكثر الأسئلة المطروحة. كيف عليك أن تحافظي على الأناقة والجمال حتى وإن كان ضمن مساحة محدودة، نصيحة واحدة لغرف نوم هي إنشاء مناطق منفصلة لإبقاء فراغ النوم مريحا وخاصا. هناك حيلة أخرى تتمثل في الاستثمار في القطع متعددة الأغراض، المقعد الذي يستخدم كطاولة قهوة، أو طاولة الطعام التي هي أيضًا مكتب عند الحاجة.

ديكورات شقة صغيرة
ديكورات شقة صغيرة

 

أبرز 3 أخطاء في الديكور الداخلي:

1-ملأ الغرفة مع أقل قدر ممكن من المساحات الفارغة:

أعتقد، مثل معظم الناس هناك عقلية.. ملء كل شبر من المساحة للاستفادة القصوى منها. لكن في الحقيقة كل غرفة تحتاج إلى مساحة للتنفس. لا تفرطي في التزيين في البداية.

إذا كنت تريدين المزيد من المظهر البسيط في مساحتك، فابدئي بإفراغ غرفتك تمامًا، ثم أدخلي القطع الرئيسية واحدة تلو الأخرى. يساعدك البدء من نقطة الصفر في تحديد العناصر التي تنتمي حقًا وأي الأشياء يفضل تخزينها.

الخشب بدرجات ألوان مختلفة في ديكورات المنزل
الخشب بدرجات ألوان مختلفة في ديكورات المنزل

2-إغفال الحياة الحقيقية أمام خيالك وما ترغبين به:

إن التصميم من أجل الحياة الواقعية يعني الأقمشة عالية الجودة وبألوان تتناسب مع استعمالها، إن كان لديك أطفال بعمر صغير، اتجه إلى الدرجات الداكنة، المهم أن تفكري في مساحات مشتركة وظيفية وفعالة. وهذا يعني التأكد من أن كل منزل يمثل حياة الأشخاص الذين يعيشون فيه.

ديكور شقة صغيرة ومريحة
ديكور شقة صغيرة ومريحة

 

3-إهمال الممرات:

عليك التفكير في التدفق أو المناطق في المنزل التي تؤدي إلى تلك المساحات. لا تنسي الممرات، كيف يتحرك الناس وكيف يستخدمون المنزل. ليس لإنها تساعدك في تحقيق الوظيفة، ولكنها تشعرك بأنها أكثر تماسكًا وتكاملًا مع بعضها البعض.

الصور والسجاد لتزيين ممرات المنزل
الصور والسجاد لتزيين ممرات المنزل