من غرفة الذعر إلى الحمامات الكيميائية.. أسرار "هايغروف هاوس" المنزل المفضل للملك تشارلز

أسرار "هايغروف هاوس" المنزل المفضل للملك تشارلز

بسمة أبوطالب
12 مارس 2023

يقترب الملك تشارلز من تتويجه رسميًا ملكًا على المملكة المتحدة، في احتفال سيعقد في الـ 6 من مايو المقبل، والذي سيشمل برنامجًا مزدحمًا من الفعاليات والاحتفالات في قلعة وندسور وجميع أنحاء المملكة المتحدة.

وبصفته صاحب السيادة على إنجلترا، سيقيم الملك تشارلز رسميًا في قصر باكنغهام، ورغم ذلك، لم يخف جلالته مطلقاً تفضيله للحياة الريفية في Highgrove House هايغروف هاوس الواقع في مقاطعة غلوسترشير  بجنوبي غرب إنجلترا، بحدائقه الشاسعة والمزرعة التي أسسها بنفسه على مساحة 15 فدانًا.

وبمناسبة قرب تتويجه ملكًا على البلاد، نتحدث في هذا التقرير عن تاريخ وأسرار "هايغروف هاوس" المنزل المفضل للملك تشارلز.

تاريخ هايغروف هاوس

هايغروف هاوس تم بناؤه في نهاية القرن الثامن عشر لبارونات كرولي-بويفي وضم إلى دوقية كورنوال في عام 1980
هايغروف هاوس تم بناؤه في نهاية القرن الثامن عشر لبارونات كرولي-بويفي وضم إلى دوقية كورنوال في عام 1980

Highgrove House هو سكن تاريخي مغمور في ريف غلوسترشير تبلغ مساحته 353 فدانًا، المقر المفضل للملك تشارلز عندما كان لا يزال أمير ويلز.

يُعتقد أن "هايغروف" تم تصميمه من قبل المهندس المعماري أنتوني كيك، المنزل الذي هو عبارة عن مبنى مستطيل الشكل مكون من 3 طوابق مبني من كتل الحجارة ذات السقف الحجري والأردواز.

أصبح مقر الإقامة، الذي تم بناؤه في نهاية القرن الثامن عشر لبارونات كرولي-بويفي وضم إلى دوقية كورنوال في عام 1980، الوجهة المفضلة لتشارلز منذ ما قبل زواجه من الأمير الراحلة ديانا.

خلال زواج الأمير تشارلز آنداك من ديانا، كانت العائلة تقضي عطلات نهاية الأسبوع في هايغروف
خلال زواج الأمير تشارلز آنداك من ديانا، كانت العائلة تقضي عطلات نهاية الأسبوع في هايغروف

وخلال زواجه الأول من ديانا، أميرة ويلز، كانت العائلة تقضي عطلات نهاية الأسبوع في "هايغروف" مع الأمير ويليام والأمير هاري ، قبل العودة إلى قصر كنسينغتون.

منذ زواج الملك تشارلز من كاميلا باركر في عام 2005، أصبح العقار الريفي هو المنزل المفضل للزوجين الملكيين عندما لا يكون لديهما أي ارتباطات رسمية.

منزل هايغروف هاوس من الداخل

الملك تشارلز في عام 1982 جالسا في إحدى غرف معيشة هايغروف هاوس
الملك تشارلز في عام 1982 جالسا في إحدى غرف معيشة هايغروف هاوس

Highgrove هو قصر من 9 غرف نوم و6 حمامات ويشتهر بديكوره الجميل وحدائقه المذهلة.

كما يحتوي على 4 غرف استقبال، مع جناح حضانة للأطفال وقاعات لموظفي القصر.

يغلب على أغلب غرف "هايغروف" الألوان المحايدة للجدران والدرجات البرتقالية والبنية  والصفراء المنقوشة بداية من ورق الحائط إلى المفروشات والستائر.

ووفقًا لمجلة "هالو" البريطانية، في عام 1980، قبل انتقال تشارلز إلى العقار مباشرة ، تم نشر صورة لإحدى غرف المعيشة والتي كشفت عن فرشها بأريكة زهرية النقشة مع ستائر متطابقة، والعديد من الكراسي بذراعين المنفصلة.

غرفة النوم الصفراء في منزل هايغروف
غرفة النوم الصفراء في منزل هايغروف

كما كان هناك أيضاً خزانة ذات أدراج خشبية وطاولات جانبية متناسقة، بالإضافة إلى العديد من مصابيح مكتب الزهرية النقشة والظلال البيضاء.

في الوقت نفسه، كشفت صورة لغرفة الطعام عن طاولة كبيرة تتسع لـ6 ضيوف، وستائر زهرية النقشة.

وكان هناك أيضاً شمعدان مثبتان وصورتان مؤطرتان على الجدران.

الملك تشاراز في شبابه في حدائق هايغروف
الملك تشاراز في شبابه في حدائق هايغروف

بعد ذلك بعامين، في عام 1982، بمجرد انتقال الأمير تشارلز آنذاك، كشفت صورة ملونة عن مزيد من التفاصيل لإحدى غرف المعيشة، حيث كان يجلس على أريكة كريمية مع وسائد منقوشة باللونين الأخضر والأزرق، وكان هناك طاولة جانبية من خشب الكستناء الداكن عليها صور مؤطرة مزخرفة، بالإضافة إلى مصباح مكتبي بغطاء أبيض ونبتة منزلية في إناء مزخرف، داخل الغرفة ذات الجدران الكريمية والنوافذ الكبيرة.

المباني الأخرى التي بناها "تشارلز" في الملكية الملكية، تشمل أجنحة خلايا النحل وساحة لحوم البقر، مبنية من حجر كوتسوولد التقليدي، كما تم تجديد 4 أكواخ شبه منفصلة.

غرفة الذعر في هايغروف هاوس

منزل هايغروف من الخارج
منزل هايغروف من الخارج

من أغرف محتويات منزل هايغروف، احتوائه على غرفة ذعر panic roomمبطنة بالفولاذ من أجل الحفاظ على أمان الملك وزوجته من أي هجوم إرهابي.

وفقًا لكتاب "ليس أمام الكورجيس" لكاتب سيرة العائلة المالكة بريان هوي، فإن المقر الملكي في غلوسترشير به غرفة مبطنة بالفولاذ تُستخدم كغرفة ذعر في حالة وقوع هجوم إرهابي، والبقاء بداخلها على قيد الحياة لأسابيع.

وفي كتابه Not in Front of the Corgis ، تحدث "هوي" عن غرفة الذعر السرية قائلا: "الغرفة الحديدية iron room " تبلغ مساحتها 20 قدمًا في 20 قدمًا "ما يعادل 6 أمتار في 6 أمتار" وتقع في الطابق الأول من المنزل".

تم تصميم الغرفة الحديدية لتبقى سليمة وثابتة حتى لو تم تدمير القصر.

غرفة الضيوف في هايغروف
غرفة الضيوف في هايغروف

وداخل الغرفة، وفقًا لـ"هوي"، تحتوي على العديد من الأجهزة والمعدات الطبية، وأكياس دم من فصيلة دم تشارلز وكاميلا، ومستودع أسلحة، ومراحيض كيميائية، وأجهزة تنقية للهواء، وأجهزة إرسال لاسلكية.

يتميز Highgrove House أيضاً بمنطقة حظر طيران على المنزل وجدران حجرية عالية وبروتوكول تنظيمي لإبقاء العقار بعيدًا عن الأنظار من أجل سلامة العائلة المالكة البريطانية.

حدائق هايغروف هاوس

حدائق منزل هايغروف
حدائق منزل هايغروف

في هايغروف هاوس، كان الملك تشارلز قادرًا على تجربة وتنفيذ نظرياته حول البستنة والاستدامة.

كانت حدائق المنزل في أواخر القرن الثامن عشر مهملة ولم تتم العناية بها عندما انتقل تشارلز لأول مرة ولكنها بدأت في الازدهار منذ ذلك الحين لتضم الآن الأشجار النادرة والزهور وبذور الإرث.

كما سمحت تقنيات البستنة العضوية الحالية وإدارة العشب العضوي للحدائق بأن تكون أيضاً موطنًا مستدامًا للطيور والحياة البرية.

وتم فتح حدائق Highgrove الرائعة للجمهور منذ عام 1996، بتكلفة حالية 30 جنيه إسترليني في جولة ممتعة تستغرق ساعة ونصف في الفترة ما بين أبريل وسبتمبر 2023.

الصور من الأنستقرام و Pinterest