تخلصي من دهون البطن بدون جراحات تجميلية... بهذه المشروبات الصحية

تخلصي من دهون البطن بدون جراحات تجميلية... بهذه المشروبات الصحية

رحاب عباس

بالرغم أن الجراحات التجميلية  لنحت الجسم والحصول على قوام ممشوق  باتت الأكثر انتشارًا في عصرنا الحالي؛ إلا أن أغلبية النساء لا تزال يبحثن عن الحلول الطبيعية والمشروبات الصحية المُساهمة في إذابة دهون البطن تحديدًا.

لذا نحن معكِ اليوم لتسليط الضوء على أفضل المشروبات الصحية التي قد تُساعدك على إذابة دهون البطن بشكل طبيعي، ولكن تأكدي إذا كنتِ تفرطين في تناول الطعام، وتمارسين الرياضية قليلًا، فمن المرجح اكتسابك للوزن الزائد بما في ذلك دهون البطن.

كما، قد تقّل كتلتك العضلية مع تقدمك في العمر، بينما تزّيد نسبة الدهون؛ علمًا أن نقص الكتلة العضلية يقل من نسبة استخدام الجسم للسعرات الحرارية، ما يجعل ذلك الأمر أكثر صعوبةً للحفاظ على وزن صحي.

لذا لا تترددي في اتباع نظام غذائي صحي مُناسب لطبيعة جسمك وحالتك الصحية تحت إشراف الطبيب المختص، وذلك إلى جانب ممارسة الرياضية بانتظام، والاستفادة من المشروبات الصحية التي سنتناولها بالشرح عبر موقع " هي "، وذلك بناءً على توصيات استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز من القاهرة.

مشروبات صحية لإذابة دهون البطن بدون جراحات تجميلية

أكدت دكتورة فيروز، أن الاعتماد على المشروبات الصحية فقط للتخلص من دهون الجسم وتحديدًا منطقتي البطن والأرداف لن يؤدي النتائج المرجوة من دون تحقيق التوازن النسبي بين مدخلات ومخرجات السعرات الحرارية المحددة لكل جسم على حدا، وبالتالي ننصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص لوضع خطة غذائية محكمة للتخلص من دهون البطن بشكل صحي وسليم، وذلك بجانب توظيف المشروبات الصحية التالية:

مشروب السموذي

مشروب السموذي أحد المشروبات الصحية للتخلص من دهون البطن
مشروب السموذي أحد المشروبات الصحية للتخلص من دهون البطن

يحوي السموذي نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي قد تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، ومع قلة تناول الطعام، قد يضطر الجسم إلى حرق دهون البطن المتراكمة، للحصول على الطاقة.

مشروب الخيار والزنجبيل 

عُرف منذ القدم بقدرته الفائقة على تحسين الصحة العامة، نظراً لأنه يساهم في تعزيز كفاءة جهاز المناعة، وكذلك الحد من مشاكل الجهاز الهضمي الصحية؛ إذ يُعد الخيار من الأطعمة المثالية للحميات الغذائية بفضل انخفاض سعراته الحرارية، وفي ذات الوقت يعمل على إمداد الجسم بالعديد من العناصر الضرورية التي قد يفقدها نتيجة اتباع الحمية الغذائية؛ أما الزنجبيل فيعمل على تنشيط الدورة الدموية ويحفز عملية حرق الدهون الجسم، وخصوصًا منطقتي البطن والأرداف بدرجة كبيرة.

مشروب الكومبوتشا

هو مشروب مخمر صحي مجرب لمحاربة الشيخوخة وحرق الدهون؛ إذ أن التخمير هو عملية طبيعية تنتج البروبيوتيك والبكتيريا الصديقة التي قد تساعد في الحفاظ على ميكروبيوم أمعائك في حالة عمل جيدة. وقد ثبت أن القناة الهضمية الصحية تعزز تنظيم الوزن والشيخوخة الصحية.

مشروب التوت والجزر 

تبحث الكثيرات عن مشروبات لتخسيس البطن من دون اللجوء إلى الجراحات التجميلية، وذلك للتخلص بروز البطن، والتمتع بقوام ممشوق وإطلالة متألقة؛ لذا تُعتبر وصفة عصير التوت والجزر مثالية، حيث أنه يعد في المقام الأول مشروبًا مرطبًا ومنعشًا بالأيام مرتفعة الحرارة، ويعمل على إمداد الجسم بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، هذا بجانب دوره الفعل في حرق دهون البطن والقضاء عليها.

مشروب مياه الكلوروفيل

مياه الكلوروفيل أحد المشروبات الصحية لإذابة دهون البطن
مياه الكلوروفيل أحد المشروبات الصحية لإذابة دهون البطن

المكون النشط لهذا المشروب يحتوي على ما يلزم لحرق دهون البطن مع إبقائك شابة؛ فهو وسيلة سهلة للتخلص من السموم، وتعزيز صحة الجلد، وتزويد الجسم بكميات كبيرة من مضادات الأكسدة، وتقليل السموم والجذور الحرة، التي تؤدي بما في ذلك إلى شيخوخة الجلد، إلى جانب العديد من الآثار الجانبية الأخرى الأكثر خطورة.

الجدير بالذكر، أن مياه الكلوروفيل تحوي مركبات طبيعية مضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدةعلى الهضم وحرق الدهون، وتُحسن نوعية خلايا الدم الحمراء وبالتالي تحمل المزيد من الأكسجين، لتدفق العناصر الغذائية والطاقة، ما يؤدي ذلك إلى امتصاص المغذيات بشكل أفضل وزيادة الطاقة إلى تشجيع فقدان الوزن.

مشروب القهوة السوداء

إذا كنتِ تُحبين الاستيقاظ على كوب من القهوة السوداء، فربما تكون قد وجدت بالفعل أحد أفضل المشروبات الصحية لتقليل دهون البطن والحفاظ على بشرتك، كونه يحوي الكثير من مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات، والمرتبطة بانخفاض معدل حدوث دهون البطن.

مشروب الشاي الأسود

مما لا يثير الدهشة، أن هذا المشروب يحتوي على مضادات الأكسدة التي قد تساعدك على منع الالتهابات، ومحاربة التجاعيد؛ وحتى يُمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.

وفقًا لتقرير نُشر في  Molecules، يحوي الشاي الأسود مادة البوليفينول المعروفة بمساعدتك على إدارة الوزن وتقليل مخاطر السمنة.

الماء

يعتبر الماء من أكثر المشروبات الصحية الفعالة، والتي قد تُساهم في حرق الدهون وتحافظ على شبابك، ودعم التمثيل الغذائي الصحي، والذي قد يُساعدكعلى إدارة الوزن والحفاظ عليه، إبطاء تأثيراتمعينة للشيخوخة مثل ضعف الإدراك، وتقليل سلامة الجلد.

مشروب الجريب فروت والروزماري 

يحتوي هذا المزيج على تركيزات عالية من العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحة الجسم خاصةً أثناء اتباع الحميات الغذائية؛ كما يعتبر أحدالمشروبات لتخسيس البطن قبل النوم، إذ يساهم الجريب فروت في عملية التخلص من السموم، فضلًا عن احتوائه على نسب مرتفعة من فيتامين C. عمومًا،  هذا المشروب بصفة عامة قد يُساعدك على خفض الكوليسترول الضار وتحسين عملية الهضم.

مشروب الشاي الأخضر

مشروب الشاي الأخضر أحد المشروبات الصحية لإذابة دهون البطن
مشروب الشاي الأخضر أحد المشروبات الصحية لإذابة دهون البطن

بينما تبدو القهوة السوداء مغرية، ولا تستطيع الكثيرات التخلي عنها؛ فإن الشاي الأخضر في الصباح سيُساهمفي حرق دهون البطن بجدارة؛ ولحسن الحظ، يقدم الشاي الأخضر فوائد مماثلة للقهوة السوداء.

الجدير بالذكر، أن دراسة نشرت في مجلة أبحاث البيئة والصحة العامة  وجدت وجود صلة بين ارتفاع استهلاك الشاي الأخضر وانخفاض فرص الإصابة بالسمنة في منطقة البطن.

وخلصت دراسة أخرى، نُشرت في مجلة  Journal of Functional Foods، إلى أن المشاركين الذين شربوا الشاي الأخضر لمدة اثني عشر أسبوعًا كانت لديهم دهون حشوية أقل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك في نهاية الدراسة.

كما وجدت دراسة واحدة نُشرت في Toxicological Research أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر قد يكون لها تأثيرات مضادة للشيخوخة على الجلد.

مشروب القرفة الساخنة

تعد القرفة أفضل مشروب لتنحيف البطن، وخصوصًا وقت الدورة الشهرية؛ إذ يتم تصنيف القرفة في حد ذاتها " دون أي إضافات " ضمن فئة مشروبات تخسيس الكرش وإنقاص وزن الجسم بصفة عامة.

وذلك نظرًا لأنها من الأعشاب الحارة التي قد تُساهم بشكل فعّال في رفع معدلات حرق الدهون، فضلًا عن قيمتها الغذائية المرتفعة التي تنعكس على الصحة العامة بالعديد من الإيجابيات.

ولكن ينصح بعدم الإفراط في تناولها خاصة بالنسبة لمرضىات ارتفاع ضغط الدم، أو بالنسبة للنساء أوالفتيات أثناء الدورة الشهرية، وذلك لأنها من الأغذية المُنشطة للدورة الدموية، ويثضل تناولها معدل كوبين على مدار اليوم فقط.

مشروب المريمية والبابونج

تدرج هذا المشروب بين مشروبات تفتيت دهون البطن قبل النوم؛ وذلك نظرًا  لقدرة المريمية الفائقة على التخلص من الانتفاخ، وطرد غازات الأمعاء، ما يضمن لكِ نومًا هادئًا، وأكثر استقراراً.

أما في حالة إضافة البابونج إلي المريمية فإنها تصبح أكثر فعالية في التخلص من الكرش وإذابة دهون الجسم بصفة عامة.  علمًا أن البعض يصف هذا المزيج بأنه مشروبات للتخلصمن دهون البطن سريعًا، حيث أظهرت التجارب أنه يساهم في خفض دهون منطقة البطن بصورة ملحوظة خلال فترة قصيرة تتراوح ما بين 3  إلى 4 أسابيع تقريبًا.

نصائح عامة للتخلص من دهون البطن

زيادة حصص البروتين أحد النصائح المهمة لحرق دهون البطن
زيادة حصص البروتين أحد النصائح المهمة لحرق دهون البطن

وبحسب دكتور فيروز اعتمادك على المشروبات الصحية لإذابة دهون البطن أمر جيد لتسريع وتيرة ظهور النتائج، والحصول على قوام ممشوق وبطن مشدودة خلال أقصر وقت ممكن دون الحاجة إلى العمليات التجميلية؛ لكن تجدر الإشارة إلى أن تلك المشروبات بالنهاية هي عامل معزز فقط، ولن تحقق النتائج المرجوة منها إلا باتباع نمط حياة صحي، والالتزام ببرنامج غذائي متوازن، واتباع النصائح التالية لمضاعفة تأثير المشروبات لتخسيس البطن، ويُمكن إيجاز أبرزها في النقاط التالية:

  • تناولي نحو 6 جرامات من زيت السمك بصورة يومية، لاحتوائه على أوميجا 3  الفعال في تفتيت الدهون.
  • تجنبي تناول أي وجبات غذائية رئيسية قبل النوم بثلاث ساعات على أقل تقدير.
  • خفضي معدلات استهلاك الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات.
  • زيدي حصتك من الأطعمة الغنية بالبروتين.
  • إلتزمي بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يوميًا.
  • زيدي حصتك من الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات.
  • مارسي الرياضة بصورة منتظمة.
  • احرصي على أخذ قسط مُناسب من الراحة والنوم.