نوعاً من الأطعمة الصحية يجب أن تتناولها العروس لتجاوز أوقات التوتر

12 نوعاً من الأطعمة الصحية يجب أن تتناولها العروس لتجاوز أوقات التوتر

24 يناير 2024

ليس من المستغرب أنه عندما تأكلين جيداً، ستشعرين بحالة جيدة. إضافة إلى أن تناول نظام غذائي صحي ومتوازن أمر ضروري، إلا أنه يمكن أيضاً تعديل نظامك الغذائي للمساعدة في استهداف الحالات الجسدية والعاطفية. في حين أن أوقات التوتر والضغط  تمر على كل السيدات، لكن سنبحث اليوم بالتحديد كيف يمكن للعروس أن تتناول الأطعمة التي تساعدها على تجاوز أوقات التوتر أثتاء التخطيط لزفافها وتنفيذ المهما الموكلة إليها.

يجب محاربة التوتر قبل الزفاف
يجب محاربة التوتر قبل الزفاف

 من موقع "هي" إليك نظرة على الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على تجاوز أوقات التوتر، ما عليك سوى تضمينها ضمن نظامك الغذائي.

ما هو دور الشوفان في تخفيف التوتر قبل الزفاف؟

الشوفان عبارة عن كربوهيدرات معقدة تساعد على تعزيز مستويات السيروتونين في الدماغ، الذي بعتبر أهم ناقل عصبي مسؤول عن تحسين المزاج والاسترخاء. في حين أن جميع الكربوهيدرات لها هذا التأثير، فإن الحبوب الكاملة أو الخبز أو المعكرونة تستغرق وقتاً أطول للهضم وسيكون لها تأثيرات تدوم لفترة أطول.

الشوفان يساعد على الاسترخاء
الشوفان يساعد على الاسترخاء

ما رأيك بتناول السبانخ للحد من مشاعر التوتر؟

السبب الرئيسي وراء التهيج وعسر الهضم والتعب والإجهاد هو وجود نقص في المغنيسيوم، كوب واحد فقط من السبانخ يمكن أن يكون له تأثير كبير على مستويات المغنيسيوم. تشمل المصادر الأخرى للمغنيسيوم فول الصويا والسلمون والجوز التي تساعد في التخلص من التعب والتوتر قبل الزفاف.

السبانخ للحد من مشاعر التوتر
السبانخ للحد من مشاعر التوتر

لماذا عليك تناول الأجبان قليلة الدسم قبل الزفاف؟

الجبن قليل الدسم مليء بالبروتين والكالسيوم وقليل الدهون والسكر، ولهذا السبب يساعد الكالسيوم على تقوية واسترخاء الجهاز العصبي ويمكن أن يساعدك في تجاوز أوقات التوتر أو على الأقل التحكم بها.

الكالسيوم على تقوية واسترخاء الجهاز العصبي
الكالسيوم على تقوية واسترخاء الجهاز العصبي

هل يرتبط  تناول اللوز بالحد من مشاعر التوتر قبل الزفاف؟

يرتبط نقص السيلينيوم بالاكتئاب والتعب والقلق، تعتبر المكسرات مثل اللوز مصدراً ممتازاً للسيلينيوم والمغنيسيوم والزنك وفيتامين E، والتي تساعد جميعها على تعزيز جهاز المناعة لديك. حفنة صغيرة من المكسرات يومياً يمكن تناولها خلال القيام بمهات التخطيط للزفاف ستساهم في تجاوز أوقات التوتر التي تشعر بها كل عروس.

تناول اللوز للحد من مشاعر التوتر
تناول اللوز للحد من مشاعر التوتر

كيف يساعد البرتقال على تجاوز أوقات التوتر قبل الزفاف؟

ربما تعلم العروس أن البرتقال يحظى بتقدير كبير لاحتوائه على فيتامين "c"، لكن ربما لم تكن تعلم أن فيتامين سي، بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة، يمكنه الحد من مستويات هرمون التوتر الكورتيزول. التوت، بما في ذلك التوت والعنب البري، هي أيضًا مصادر ممتازة لفيتامين C عليك تناولها لمساعدتك في تجاوز أوقات التوتر والضغط النفسي خلال الزفاف.

يساعد البرتقال على تجاوز أوقات التوتر
يساعد البرتقال على تجاوز أوقات التوتر

ما هو دور أوميغا 3 في الحد من مشاعر التوتر؟

يمكن لأحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في سمك السلمون والتونة أن تساعد في توازن هرمونات التوتر ومكافحة أمراض القلب وترويض تقلبات المزاج. تناول الأسماك الدهنية مرتين على الأقل في الأسبوع لاعطاء الجسم كمية كافية من هذه الأحماض المهمة للتخلص من مشاعر التوتر.

الأحماض المهمة للتخلص من مشاعر التوتر
الأحماض المهمة للتخلص من مشاعر التوتر

هل أنت من محبات شرب الأعشاب الطبيعية؟

يعتقد أن لبعض الأعشاب دور في تقليل من أعراض القلق والاكتئاب عن طريق موازنة الناقلات العصبية. تشمل علاجات التوتر الطبيعية من الأعشاب على شاي بلسم الليمون وشاي البابونج وغيرهما.

الاعشاب الطبيعية لعلاج التوتر
الاعشاب الطبيعية لعلاج التوتر

ما هي فوائد الزنجبيل للتخلص من التوتر؟

أظهرت الأبحاث الحديثة أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في تخفيف الألم، بما في ذلك الصداع الناتج عن التوتر. يحتوي الزنجبيل على مادة الجينجيرول المضادة للأكسدة، والتي تحارب المواد الكيميائية الضارة في أجسامنا والتي تؤدي إلى الإجهاد النفسي والجسدي. كما وجد أن الزنجبيل يساعد في تخفيف دوار الحركة واضطراب المعدة ومشاكل الجهاز التنفسي وعدم الراحة، لذا من الضروري ان تشرب العروس الزنجبيل المغلي أو إضافته إلى الشاي أو الأعشاب ليساعدها في تجاوز أوقات التوتر.

مشاعر التوتر تطغى على العروس قبل الزفاف (1)
مشاعر التوتر تطغى على العروس قبل الزفاف 

ما هي الحلوى التي تحتوي على كربوهيدرات خفيفة؟

قبل زفافك ينبغي تجنب الحلوى والمشروبات الغازية والمخبوزات لأسباب صحية كثيرة، ولكن لا يمكن إنكار أنها تسبب لنا السعادة والراحة عند تناولها. ويما أنه يتم هضم السكريات البسيطة بسرعة الموجودة مثلاً في قطع البسكويت مثلاً، مما يسبب ارتفاعاً في السيروتونين التي بحاجة إليها العروس لتجاوز أوقات التوتر لكنها لا تدوم طويلاً، لذا احرصي ألا تجعليها من ضمن عادات الغذائية بعد الزفاف.

قبل زفافك ينبغي تجنب الحلوى
قبل زفافك ينبغي تجنب الحلوى

هل سيساعد الأفوكادو على تجاوز أوقات التوتر؟

الأفوكادو مصدر كبير للبوتاسيوم، حيث يحتوي على هذما المادة ضعف عدد كمية الموز. تعتبر زيادة تناول البوتاسيوم طريقة مثالية لخفض ضغط الدم، والذي يرتفع عندما نشعر بالتوتر. الجانب السلبي هو أن الأفوكادو الغني يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، لذا على العروس التحكم في الكمية التي تتناولها من الأفوكادو لكنه حتماً سيساعدها في تجاوز أوقات التوتر.

سيساعد الأفوكادو على تجاوز أوقات التوتر
سيساعد الأفوكادو على تجاوز أوقات التوتر

ما هي الفيتامينات التي يحتوي عليها البروكلي وتساعد في تخفيف التوتر؟

هذه الخضار مليئة بالكثير من الفيتامينات بما في ذلك فيتامينات "" Bالمقاومة للإجهاد وحمض الفوليك،  هذه العناصر الغذائية تخفف التوتر والقلق والاكتئاب خاصة خلال فترة التخطيط للزفاف.

البروكولي لتخفيف التوتر والقلق والاكتئاب
البروكولي لتخفيف التوتر والقلق والاكتئاب