افضل التمارين والحركات الصباحية لزيادة الطاقة و النشاط

تُعّد التمارين الصباحية من أهم أشكال النشاط الذي ينصح بممارسته يومياً لتنشيط الدورة الدموية والعضلات و زيادة معدلّ تدفق الدم لتهيئة الجسم لإستقبال يوماً جديداً مليئاً بالطاقة و الحيوية و التخلّص من الشعور بالكسل و التعب و تصلّب العضلات.

إستيقظي صباحاً، و ابدئي نهارك مع التمارين التالية لزيادة الطاقة و النشاط قبل أن تنطلقي في ممارسة الأعمال و مواجهة التحديات و الأعباء اليومية.

التمرين الاول

إجلسي على الأرض و اثني الركبتين الى الخلف. خذي نفساً عميقاً و انحني ببطء مع الزفير صوب الأرض حتى تلمس جبهتك الأرض كما في الصورة، و مدّي ذراعيك إلى الأمام أو إشبكيهما تحت رأسك. حافظي على هذه الوضعية لدقيقتين.

التمرين الثاني

حملّي وزن جسمك بالكامل على كعب قدميك و إرتكزي على كفيّ يديك كما في الصورة، إرفعي مؤخرتك الى الأعلى و انخفضي صوب الأرض و ضعي رأسك بين يديك الممدودتين كما في الصورة. حافظي على هذه الوضعية لمدة 10 حركات تنفسية كاملة.

التمرين الثالث:

إجلسي على الأرض و اثني الركبة اليسرى مع فرد الكعبين. إثني الركبة اليمنى و ضعي القدم اليمنى على القدم اليسرى كما في الصورة. أغمضي عينيك و تنفسي تنفساً طبيعياً. حافظي على هذه الوضعية على الأقل لمدة 5 دقائق.

التمرين الرابع:

إستلقي على السرير على الجانب اليمين أو اليسار، إثني الركبة الأعلى و امسكيها بين يديك و قربيها صوب خلفيتيك، و حافظي على تمددّ القدم الثانية بشكلٍ مستقيم على السرير. يمكنك أن ترتكزي على يدك لترفعي نفسك قليلاً.

التمرين الخامس:

إثني ساقك اليمنى أو اليسرى و ضعيها على الأرض ، و ابقي رأسك مرفوعاً و اليدين على الخصر. قرّبي جسمك صوب الأرض و شدّي العضلات السفلية كما في الصورة.

التمرين السادس:

إستلقي على بطنك و ارفعي رأسك والجزء العلوي الى الخلف كما في الصورة و ارتكزي بيديك على الأرض مع أخذ نفسٍ عميق و بطيء.

التمرين السابع:

إستلقي أيضاً على ظهرك و مدّي القدم بشكلٍ مستقيم ثم ارفعي القدم الأخرى في الهواء و امسكي الكعب بين يديك و اجذبيها لناحيتك قدر استطاعتك كما في الصورة.