فوائد التمر في انقاص الوزن

نسمع جميعاً عن فوائد التمر في انقاص الوزن، و لكن ما لا تعرفينه هو تأثير التمر لإنجاح خطة فقدان الوزن، و الفوائد الصحية المتعددة و الخصائص التي يمتلكها لتحقيق ما تأملين إليه من خسارة الكيلوجرامات الزائدة في وزنك.

فوائد التمر في انقاص الوزن

يحتوي التمر على نسبة عالية من الالياف التي تعزز الإحساس بالشبع، و يساهم تناول التمر مع الماء قبل الوجبات على تجنب الإفراط في تناول الطعام، وذلك لأنه عندما يبدأ الجسم في امتصاص القيمة الغذائية العالية للتمر، يقل الإحساس بالجوع بشكل كبير. كما أن الالياف الموجودة في التمر تليّن الأمعاء و تساعد على تسهيل عملية الهضم و تجنبّ الإمساك.

كما يحتوي التمر أيضاً على نسبة مرتفعة من السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز، الفركتوز، و السكروز التي تساعد على استعادة الطاقة على الفور و الشعور بالإمتلاء و عدم الحاجة الى الإكثار من الطعام، و إشباع الرغبة الملحة في تناول السكريات. تعادل القيمة الحرارية التي يمكن الحصول عليها من كيلوجرام تمر نفس القيمة التي يوفرها كيلوجرام لحم، و ثلاثة أضعاف القيمة التي يمكن الحصول عليها من كيلوجرام سمك.

أما الفيتامينات مثل فيتامين ب و فيتامين ك و المعادن و البوتاسيوم و المغنسيوم و الكالسيوم الموجودة في التمر فتساعد من ناحيتها على هضم الكربوهيدرات و البروتين و الدهون.

رجيم التمر

يمكن خسارة الوزن من خلال إضافة كمية معتدلة من التمر إلى نظامنا الغذائي دون إفراط، لأنه يزخر بالسكر، و يمكن للإفراط في تناوله أن يُكسب الوزن الزائد.

و من الطرق المتبعة لتناول التمر لإنقاص الوزن، تناول ثلاث وجبات متماثلة، تحتوي كل وجبة على سبع ثمرات من التمر مع كوب واحد من الماء، على أن يستمر السير على هذا النظام الغذائي لمدة أسبوع، و إعتماده ضمن رجيم غذائي صحي مع الحرص على تناول التمر الجاف لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل بنسبة كبيرة عن التمر الناعم.

 أنظمة الرجيم مع التمر تعد من أقسى أنواع الرجيم، لذلك من الضروري إستشارة طبيبك الخاص قبل إتباع أي نوع من الرجيم.