فوائد تمارين السكوات للنساء لا تفوتيها

فوائد تمارين السكوات لانقاص الوزن و شد العضلات و الترهلات

فوائد تمارين السكوات لانقاص الوزن و شد العضلات و الترهلات

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

 تعمل السكوات على مرونة العضلات و شد الجسم

تعمل السكوات على مرونة العضلات و شد الجسم

من منا لا يعرف تمارين السكوات و أهميتها الكبرى لإنقاص الوزن بسبب قوّة تأثيرها على الجسم في حرق الدهون، و فعاليتها الرائعة لتقوية العضلات؟

تعرّفي أكثر على فوائد تمارين السكوات للنساء، و كيف يمكن أن تستفيدي منها في نظام حياتك اليومي.

فوائد تمارين السكوات للنساء

تقدّم تمارين السكوات العديد من الفوائد الصحية للجسم، حيث تعمل على شد المؤخرة و عضلات البطن بشكل أسرع من التمارين الأخرى، و حرق السعرات الحرارية بشكل كبير. يساعد السكوات على تناسق شكل الجسم و شدّه و التخلص من السيلوليت و التمددات البيضاء الموجودة في الجلد، كما يقوّي السكوات عضلات الجسم و يعمل على بناء الكتل العضلية.

من فوائد السكوات على الجسم أنها تزيد من القدرة على التحمل و تقوية عضلة القلب، كما أنها تساعد على تنظيم سرعة دقات القلب. يساعد السكوات على الحماية من أمراض العظام و من الأمراض الروماتيزمية، و تساعد التمارين على الحماية من هشاشة العظام.

و لأن الرياضة تحفزّ وصول الدم إلى خلايا وأنسجة البشرة، يساعد السكوات على زيادة هرمون السعادة في الجسم، و زيادة  الحيوية و الجمال و الشباب الدائم.

و الآن، بعد أن اكتشفت فوائد تمارين السكوات للنساء، تابعي معنا هذه المجموعة القصيرة و المهمة من تمارين السكوات لانقاص الوزن التي تتطلب منكِ فقط القليل من المثابرة و الالتزام.

الحركة التقليدية لتمرين السكوات تكون على الشكل التالي:

إتخذي وضعية السكوات الـSquat الأساسية أو القرفصاء، إثني ركبتيك و انخفضي قليلاً صوب الأرض و ارجعي مؤخرتك الى الوراء. بعد اتخاذ القرفصاء، إقفزي عالياً في الهواء من مكانك ثم ارجعي الى الحركة الأولى و ثبتي قدميك مجدداً على الأرض مع حركة الـSquat.

كذلك، ننصحك بمتابعة الحركات الجديدة المقدّمة بطرق مختلفة عن التمرين التقليدي للسكوات، و ننصحك بإضافتها على جدولك اليومي، لزيادة التاثير على عضلات جسمك المختلفة و الحصول على جسم مثالي.

التمرين الاول

التمرين الاول

اتخذي وضعية السكوات الاساسية، انخفضي صوب الارض ثم اضغطي بكل قوتك واقفزي عاليا في الهواء.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، ومدّي يديك الى الأمام. إرتكزي على أصابع قدميك، إثني ركبتيك و ابدأي بالإنخفاض قليلاً مع المحافظة على وضعية يديك و ظهرك مستقيماً كأنك في وضعية السكوات. حافظي على هذه الحركة لمدة 10 ثوان. بعدها، إنخفضي أكثر صوب الأرض و حافظي أيضاً على وضعيتك لـ10 ثوان أخرى، إستمري بهذه الطريقة لـ3 مرات إضافية حتى تصلي في النهاية الى الوضعية كما في الصورة بعدها يمكنك رفع نفسك و الوقوف مجدداً.

التمرين الثالث

التمرين الثالث

إتخذي أولاً وضعية الـPush-Up الأساسية و ارتكزي على كفي يديك. إضغطي نزولاً صوب الأرض ثم قومي برفع جسمك و افقزي الى الأمام في حال إستطعت و اتخذي وضعية السكوات العميقة و ضعي يديك على الأرض كما تظهر لك الصورة.