النسخة الإلكترونية

زيت الزيتون وعلاقته بسرطان الثدي

التغذية الجيدة تقي من سرطان الثدي
1 / 3
التغذية الجيدة تقي من سرطان الثدي
زيت الزيتون وعلاقته بسرطان الثدي
2 / 3
زيت الزيتون وعلاقته بسرطان الثدي
زيت الزيتون يقي من سرطان الثدي
3 / 3
زيت الزيتون يقي من سرطان الثدي

سرطان الثدي أحد أكثر أنواع الأمراض السرطانية شيوعاً لدى النساء في العالم، وعدة أسباب تلعب دوراً في الإصابة به، ومن منطلق ذلك تسعى المنظمات الطبية للبحث عن سبل للوقاية منه، ومما لاشك به فإن النظام الغذائي له دور في ذلك.

ومن منطلق ذلك وجدت دراسة بحثية أن زيت الزيتون وهو أساس حمية البحر المتوسط، يمكن أن يساعد في التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.. إليكم التفاصيل..

زيت الزيتون وبسرطان الثدي:

التغذية الجيدة تقي من سرطان الثدي

يتميز زيت الزيتون بمحتواه الغني من مضادات الأكسدة والفيتامينات المهمة ومنها فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب وعدد من المعادن وأهمها الفسفور والكالسيوم والحديد والمنغنيز، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية، وتلك التركيبة لزيت الزيتون تجعل منه غذاء مفيداً جدا خاصة في الوقاية من الأمراض ومنها مرض السرطان.

وعن ذلك ارتبط ارتفاع استهلاك زيت الزيتون بتقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، ووجدت دراسة أن النساء الأكبر سناً في إسبانيا اللائي تناولن نظاماً غذائياً متوسطياً تقليدياً معززاً بزيت الزيتون البكر، كن أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

فوائد زيت الزيتون:

في مراجعة بحثية باستخدام التحليل التلوي (Meta-Analysis) وجد أن هنالك علاقة بين زيت الزيتون وخطر الإصابة بسرطان الثدي، ويعتقد أن استهلاك زيت الزيتون يرتبط عكسياً بمخاطر الإصابة بسرطان الثدي، ربما بسبب ارتفاع نسبة الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة فيه والبوليفينول.

وقام الباحثون بتحديد 10 دراسات قائمة على الملاحظة، ونشرت نتائجها في المجلة البريطانية للتغذية (British Journal of Nutrition) وجاء بها ارتباط استهلاك زيت الزيتون بالوقاية من سرطان الثدي.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

×