أبل تقدم براءة اختراع لسيارة ذاتية القيادة

قدمت شركة أبل الأمريكية براءة اختراع جديدة لسيارة ذاتية القيادة، ستحتوي وفقا للتقارير على شاشات افتراضية في الداخل بدلاً من النوافذ التقليدية.

وقدمت أبل براءة اختراع لنظام مركبات الواقع الافتراضي الذي يطابق "المشاهدات الافتراضية" مع الحركة المادية للسيارة أثناء سفرها، وتشير براءة الاختراع إلى أن الكراسي في السيارة ستتحرك لتتناسب مع الصور المرئية، مثل تجربة سينمائية غامرة، ولكن هذا يعني أن مناظر عابرة للعالم الحقيقي سيتم استبدالها بالكامل برسومات افتراضية.

أبل تنال براءة اختراع لسيارة ذاتية القيادة

وتم منح براءة الاختراع الجديدة من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي وتم إدراجها في 3 مايو، وتقول شركة آبل في براءة الاختراع "قد يوفر نظام الواقع الافتراضي مشاهد افتراضية تتطابق مع الإشارات المرئية والحركات الجسدية التي يمر بها الراكب. وقد يوفر النظام تجارب واقع افتراضي غامرة من خلال استبدال منظور العالم الحقيقي بالبيئات الافتراضية".

ويمكن دمج أنظمة المركبات النشطة أو أنظمة التحكم في السيارة مع نظام الواقع الافتراضي لتوفير تأثيرات جسدية مع التجارب الافتراضية. وقد يتم تغيير البيئات الافتراضية عند تحديد أن الراكب متعب أو تظهر عليه علامات دوار الحركة.

وستكون السيارة قادرة على عرض إطارات افتراضية على نافذة واحدة على الأقل من السيارة، لتوفير مناظر افتراضية ثلاثية الأبعاد للركاب، ولن يضطر الركاب إلى ارتداء قناع الواقع الافتراضي، ستكون السيارة مستقلة تمامًا، وستقود نفسها على طول طريق مبرمج مسبقًا.

سيارة أبل ذاتية القيادة سيتم تأجيل إنتاجها

وتشير التقارير أن العمل على سيارة أبل لا يزال مستمراً، وكانت الشركة وفقا لوكالة رويترز في عام 2020، ذكرت أنها تستهدف عام 2024 لإنتاج السيارة، لكن وبعد جائحة كورونا وما تسببت به من تأخير وتعطيل في قطاع صناعة السيارات وغيرها، قد تؤجل أبل إنتاج سياراتها إلى عام 2026 وفقا للتوقعات.

اتفاقية أبل مع مجموعة هيونداي-كيا لصناعة سيارة كهربائية

تجدر الإشارة هنا إلى أن أبل كانت قد أبرمت اتفاقية سابقة مع مجموعة هيونداي-كيا الكورية الجنوبية، لتصنيع سيارة كهربائية في مشروع حمل اسم Project Titan، على أن يكون التجميع في مصنع تجميع كيا في West Point، بولاية جورجيا، وفقا لشبكة CNBC التي قالت إن طرح السيارة النهائي قد يتم تأجيله