أجمل الوجهات السياحية لعيد الفطر 2019

اطلالة عامة على العاصمة الجورجية

اطلالة عامة على العاصمة الجورجية

الطبيعة الخلابة في جورجيا

الطبيعة الخلابة في جورجيا

تبيليسي

تبيليسي

جزيرة كريت

جزيرة كريت

سانتوريني اشهر الجزر اليونانية

سانتوريني اشهر الجزر اليونانية

سانتوريني

سانتوريني

شواطئ البرتغال الساحرة

شواطئ البرتغال الساحرة

لشبونة عاصمة البرتغال

لشبونة عاصمة البرتغال

مدينة بورتو

مدينة بورتو

من اذربيجان

من اذربيجان

من باكو

من باكو

من شواطئ ميكونوس

من شواطئ ميكونوس

 من عاصمة اذربيجان

من عاصمة اذربيجان

من منطقة الغارفي في البرتغال

من منطقة الغارفي في البرتغال

مع حلول عيد الفطر للعام 2019، لا شك ان الكثيرين خططوا لإجازتهم مع العائلة والأصدقاء لكن ثمة من لم يحسم امره اليوم وما زال محتارًا في كيفية قضاء هذه الاجازة المميزة. لذلك اخترنا لكم اليوم اجمل الوجهات السياحية لعيد الفطر 2019 لتختاروا بينها ما يناسبكم لقضاء مميزة وسط اجمل الأجواء السياحية.

أذربيجان

انها ارض النار وجوهرة القوقاز وهي تستحق هذين اللقبين عن حق اذا ان فيها تختلط الوان الشرق مع التقدم المتواصل. تتميز أذربيجان بطبيعتها الفريدة وثقافتها العريقة وتقاليدها الضاربة في التاريخ ومطبخها اللذيذ ما يؤدي الى تلبية احتياجات زوارها مهما كانت اهتماماتهم. تجذب العاصمة باكو الزوار خصوصًا جزئها القديم بجدرانه المحصنة والبرج الكبير وهي مصنفة ضمن تراث اليونسكو العالمي. ويجاور الجزء القديم المباني الحديثة وناطحات السحاب التي تميز باكو. اما في منطقة Absheron القريبة من العاصمة والتي تطل على البحر فإنها تتميز بشواطئها الرائعة والفنادق الكثيرة والمنتزهات المائية الى جانب المطاعم والمقاهي والمواقع التاريخية التي تم الحفاظ عليها بدقة هنا.

جورجيا

وقريبا من أذربيجان تقع جورجيا، هذه الدولة الجميلة التي تتميز بقلاعها التاريخية وهضابها الخضراء وجبالها الشامخة وكهوفها العميقة وشواطئها الساحرة. انه بلد سيحبه حتمًا محبي التاريخ والثقافة وسيعجب به كذلك الباحثين عن الطبيعة الساحرة والطعام اللذيذ. تعتبر العاصمة تبيليسي من اجمل مدن البلاد وهي تقع على شفاف نجر Mtvari وتحيط بها الجبال والهضاب، من ابرز الطرق لاكتشاف المدينة هو التجول في شوارعها العريقة خصوصًا الجزء القديم من البلدة. اما مدينة Mtskheta فهي القلب الروحي لجورجيا واهم المدن رمزية فيها.

البرتغال

تقع البرتغال على الساحل الغربي لشبه الجزيرة الايبيرية وتعتبر واحدة من اكثر البلدان زيارةً في أوروبا بسبب مناخها الرائع وتكاليفها المقبولة والمواقع السياحية الكثيرة. تتميز البرتغال كذلك بتاريخها العريق والذي يظهر من خلال المباني الجميلة في العاصمة لشبونة ومدينة بورتو خصوصًا في الجزئين القديمين منهما. اما اذا اردتم عطلة شاطئية فعليكم التوجه الى منطقة Algarve الغارفي التي تتميز بمناخها المتوسطي وشواطئها الجميلة ومواقعها التاريخية الى جانب المطبخ اللذيذ.

الجزر اليونانية

تتميز اليونان بوجود وجهات سياحية مذهلة فيها ويبقى ابرز هذه الوجهات مجموعة الجزر الرائعة التي يمكن الاختيار بينها لقضاء إجازة ممتعة ومبهجة لجميع الافراد. من اشهر هذه الجزر سانتوريني التي تشتهر بجولات القارب والمنتجعات الرائعة والمطاعم الفاخرة وتعتبر الى جانب جزيرة كريت من افضل الجزر للسياحة، فجزيرة كريت غنية بالشواطئ والمواقع التاريخية والبلدات الصغيرة الجميلة. اما جزيرة ميكونوس فهي مناسبة لمحبي السهر والشواطئ الساحرة كما ان البلدة القديمة فيها تخطف الانفاس. اما ان كنتم تريدون أجواء عائلية ننصحكم بجزيرة ناكسوس Naxos التي تضم شواطئ جميلة وهادئة وهي ليست مزدحمة كالجزء الباقية وفيها كذلك مجموعة مطاعم لذيذة.