7 نشاطات لا تفوّتها عند زيارة سلوفاكيا

صحيح ان سلوفاكيا بلد أوروبي صغير بالمساحة لكنه كبير بجماله ومواقعه السياحية والنشاطات الكثيرة التي يمكن القيام بها خلال رحلة اليه. تعرفوا معنا الى 7 نشاطات لا يجب ان تفوتوها خلال زيارتكم سلوفاكيا!

اكتشف مسارا رائعا من جبل Strbske الى شلالات Skok

يعتبر جبل Strbske بوابة مذهلة للقيام بالكثير من الجولات والنشاطات في جبال تاتراس Tatras. أوقف سيارتك هناك وابدا اكتشاف المكان خصوصاً الرحلة التي ستنقلك الى شلالات سكوك الرائعة. ان اردت المزيد من المغامرة يمكنك الصعود نحو اعلى الشلالات ورؤية الشهد المذهل. يذكر ان السكان يعتقدون ان لهواء جبال تاتراس قدرات علاجية ومفيدة جدة للجسم كما ان في الأعلى ستجد بحيرات تحبس الانفاس.

قصر سبيس Spis

يعتبر هذا القصر الذي يعود عمره الى 900 عام من اجمل واكبر القصور في أوروبا ويقع وسط طبيعة رائعة ما يجعل زيارته بمثابة رحلة في الزمان. القصر مصنف على قائمة تراث اليونسكو العالمي ويمكن قضاء ساعات طويلة في استكشافه. يقع القصر على الطريق بين منطقتي ليكوفا Lecova وبريسوف Presov.

منتزه سلوفاك بارادايس Slovak Paradise

يعتبر المنتزه كما يدل اسمه "جنة طبيعية" في شرق سلوفاكيا وهو مليء بانواع رائعة من الأشجار والسهول والشلالات. يستحق هذا المنتزه الزيارة خصوصاً ممر سوشا بيلا Sucha Bela الذي يضم تفاصيل طبيعية رائعة لا سيما الجاكوزي الطبيعية والمنحدرات الجميلة.

أبحِر في قارب تقليدي من سيرفيني Cerveny الى دوناجيك Dunajec

يمكن القيام بهذه الرحلة المميزة في الفترة بين 1 مايو و30 أكتوبر في منطقة غنية بالتاريخ والتراث وكذلك بالهندسة الفريدة وسط مشاهد طبيعية ساحرة.

جولة حول العاصمة براتيسلافا

هل تريد التعرف الى براتيسلافا بطريقة غير عادية؟ يمكن القيام بذلك عبر الـpresporacik وهو عبارة عن قطار صغير مفتوح سيتجول في الجزء القديم من المدينة لتكتشف اجمل أجزاء براتيسلافا مثل البهو الكبير وكاتدرائية القديس مارتين وقصر براتيسلافا وغيرها... يطلق القطار يوميا من الساحة الأساسية وسط براتيسلافا.

كهف الحرية في ديمانوفسكا Demanovska

كثيرا ما يصنف هذا المكان على انه المكان الاجمل تحت الأرض في سلوفاكيا وهو يقع في وادي ديمانوفسكا. قوموا بجولة في هذا الكهف الرائعة الذي يضم تفاصيل مزدهرة واعمدة وشلالات وغيرها... الحرارة في الكهف تبلغ 7 دراجات وثمة ادراج كثيرة فيه لذا فهو غير مناسب لجميع الاعمار لكنه يستحق الزيارة حتماً.

مهرجان فيدوشنا الفولكلوري Vydochna

انه المكان الذي يجدر بكم التواجد به في حال كنتم تزورون سلوفاكيا في الاحد الأول من يوليو من كل عام! يعتبر هذا المهرجان اكبر تجمع للموسيقى الفولكلورية والرقص الشعبي في البلاد وهو يقام منذ 1953. كما يقدم خلاله مؤدون من دول أخرى فنونهم التقليدية. خلال المهرجان تعيش البلدة بكامله أجواءه وتتحول شوارعها الى مسرح مفتوح.