وجهات سياحية رائعة لعام 2019

أجواء التاريخ في لييج

أجواء التاريخ في لييج

أجواء الريف الانجليزي في ميدستون

أجواء الريف الانجليزي في ميدستون

أجواء العصور الوسطى في روندا

أجواء العصور الوسطى في روندا

أجواء تاريخية خلابة في ميدستون

أجواء تاريخية خلابة في ميدستون

أجواء ساحرة في لفيف

أجواء ساحرة في لفيف

السحر والجمال في روندا

السحر والجمال في روندا

المعالم التاريخية في لفيف

المعالم التاريخية في لفيف

 المنازل الملونة في مانارولا

المنازل الملونة في مانارولا

سحر الطبيعة في مانارولا

سحر الطبيعة في مانارولا

سحر الطبيعة في ميدستون

سحر الطبيعة في ميدستون

سحر وجمال في لييج البلجيكية

سحر وجمال في لييج البلجيكية

متعة السياحة في روندا

متعة السياحة في روندا

متعة السياحة في لفيف

متعة السياحة في لفيف

متعة السياحة في لييج

متعة السياحة في لييج

متعة السياحة في مانارولا

متعة السياحة في مانارولا

مع حلول عام 2019 على عشاق السفر وضع الخطط المتنوعة للوجهات السياحية حيث يمكنهم اختيار وجهات رائعة حافلة بالمتعة وغير تقليدية لهذا العام.

واليوم نختار لكم هذه المجموعة الجذابة من الوجهات التي تمنحكم متعة الجمال والطبيعة وسحر التاريخ والمعالم الأثرية لتختاروا من بينها وجهات 2019..

ميدستون

الانطلاق في رحلة بأحضان الريف الانجليزي بصحبة العائلة قد تكون بمثابة العطلة الأروع على الاطلاق خصوصاً اذا كانت وجهتكم في مدينة ميدستون في مقاطعة كنت.

وتنعم ميدستون بتألق مبهر من سحر الطبيعة وروعة التاريخ حيث تمنح العائلة عطلة متكاملة بين زيارات الحدائق والمتاحف والقلاع الأثرية.

ويمكن للعائلة الاستجمام في ميدستون بزيارة الحدائق الخلابة مثل حديقة برينشلي وهايلي بارك وفينتر بارك كما يمكن زيارة كنيسة جميع القديسين التي تعود الى العصور الوسطى.

ويمكن أيضاً التعرف على قلعة ليدز التي بنيت في وقت الحروب الصليبية بالعصور الوسطى وشهدت اقامة العديد من ملوك انجلترا، وكذلك منزل ستونايكر الريفي الذي بني في القرن الـ15.

ولا تفوتوا زيارة متحف ميدستون الذي يضم تحف فنية تاريخية قيمة، وقلعة ألينغتون ومتحف الحياة في كينت خلال العصور الوسطى وقلعة ميريورث ومنتزه تيستون بريدج التاريخي.

لييج

تعد مدينة لييج واحدة من أروع الوجهات في بلجيكا وهي المركز الصناعي للبلاد كما تنعم بتاريخ عريق يتمثل في العمارة الساحرة والآثار في كل ركن بالمدينة فهي بحق واحدة من الوجهات الأوروبية الرائعة التي لم تنال حقها.

ويمكن في لييج التعرف على سحر العصور الوسطى بزيارة أهم المعالم التاريخية مثل الكنائس والقصور والمتاحف ومنها قصر الأساقفة الأمراء وكاتدرائية سانت مارتن.

كما يمكن في لييج زيارة كنيسة القديس بولس التي تعود الى القرن التاسع وكنيسة سانت بارتليمي، وزيارة ساحة الجمهورية الحافلة بالمباني التاريخية وشارع فيرونستريه المميز بمقاهيه ومطاعمه العتيقة في قلب البلدة القديمة.

مانارولا

عشاق الطبيعة الساحرة وأجواء البحر المتوسط لا يمكنهم مقاومة زيارة قرية مانارولا الايطالية الفاتنة فهي جوهرة متلئلئة بالسحر والجمال الرومانسي.

وتقع مانارولا ضمن منطقة القرى الخمس في ريف الجنوب الايطالي في اطلالة على البحر وطراز ريفي كلاسيكي يمنح الزائر أجواء الاسترخاء والهدوء.

وتتألق مانارولا التي توصف بالريفييرا الايطالية بجمال المنحدرات الجبلية والمنازل الملونة المطلة على البحر مع معالم تاريخية تكشف حضارة المنطقة.

وفي مانارولا يمكن الاستمتاع بزيارة مزارع العنب وزيارة كنيسة سان لورنزو التاريخية والتمشية في الأزقة الضيقة التي تعود الى العصور الوسطى مع رصف بالحصى.

كما يمكن زيارة الكهوف الجبلية والابحار في رحلات ممتعة وزيارة درب العشاق والتعرف على المقاهي والمطاعم المطلة على الميناء لتجربة تذوق ساحرة.

روندا

استعد لتجربة مثيرة والعودة عبر التاريخ بزيارة مدينة روندا الاسبانية الساحرة التي تعد من أقدم المدن الأوروبية لكونها كانت مأهولة بالسكان في العصر الحجري.

وتنعم روندا بتوفر العديد من طرز العمارة والمعالم الأثرية نتيجة لمرور عدة حضارات على المدينة مثل الحضارة الرومانية والعصور الوسطى والحضارة العربية الاندلسية.

ولا تزال روندا تحتفظ بثقافتها الخاصة بحلبات مصارعة الثيران والتي تقدم متعة كبيرة ودهشة للزوار، وكذلك الحمامات العربية التي تتمتع بطراز أندلسي يسحر العقول.

ويمكن في روندا زيارة البلدة القديمة للتعرف على روعة التاريخ في المباني والأزقة القوطية والتعرف على قصر مون دراغون وحديقة خوسيه أنطونيو وأسوار المدينة في العصور الوسطى.

لفيف

مدينة لفيف في غرب أوكرانيا واحدة من الوجهات الجميلة والمميزة في شرق أوروبا فهي العاصمة الثقافية في أوكرانيا وحافلة بالمعالم التاريخية والمتاحف.

وتتألق لفيف بالمباني التاريخية على الطراز القوطي وطراز الباروك وعصر النهضة حيث يمكن مشاهدة كنوز العصور الوسطى عند التجول في البلدة القديمة.

ويمكن في لفيف الاستمتاع بزيارة الحدائق الخلابة وساحة السوق التي تعود الى العصور الوسطى وتضم أهم المتاجر وكافة أنواع البضائع وكذلك المقاهي والمطاعم.

وفي لفيف يمكن زيارة منطقة محمية توستان المتألقة بمرتفعات صخرية خلابة وزيارة متحف التاريخ وحضور الفعاليات والمهرجانات التي تنظم في المدينة على مدار العام.

كما لا يفوتكم زيارة متحف ارسنال الذي أنشئ في العصور الوسطى ومتحف العمارة الشعبية للتعرف على حياة سكان المدينة في الماضي والتجول بين قاعات الفنون ودور المسرح والاوبرا.