اجمل القصور السياحية في ايرلندا

Rock of Cashel

Rock of Cashel

ساحة سكاندربرغ في تيرانا

ساحة سكاندربرغ في تيرانا

قصر اشفورد

قصر اشفورد

 قصر بلارني

قصر بلارني

قصر بونراتي

قصر بونراتي

قصر دونلوسي

قصر دونلوسي

من صخرة كاشل

من صخرة كاشل

من قصر اشفورد

من قصر اشفورد

من قصر بلارني

من قصر بلارني

من قصر بونراتي

من قصر بونراتي

 من قصر دونلوسي

من قصر دونلوسي

تشير الأرقام الى ان ايرلندا تحوي اكثر من 1000 قصر وقلعة! هذا العدد الهائل يعود الى ان فترة العصور الوسطى حيث ينيت العديد من هذه القلاع والقصور كحصون للعائلات القوية. وفي وقت ان العديد منها فقِد او تعرض لتدمير جزئي او كامل فإن قسماً آخر اعيد تجديده وتحسينه ليتحول الى معلم سياحي بارز في هذا البلد الجميل. تعرفوا معنا الى اليوم الى اجمل قصور ايرلندا واستمتعوا بزيارة هذه الصروح الرائعة.

قصر بونراتي Bunratty Castle

يعتبر هذا القصر من الاجمل والاشهر في ايرلندا ويعود تاريخ بنائيه الى عام 1400. بني القصر على أساس انه منزل على شكل برج في منطقة كاونتي كلار County Clare وتم تجديده ليحافظ على شكله التقليدي عام 1954. القصر يحمل اللون الرمادي وهو مفروش بمفروشات اثرية مذهلة تعود للقرنين الخامس عشر والسادس عشر لاظهار كيف كانت الحياة في تلك الفترة حيث كانت عائلة ماكنامارا موجودة هنا. يمكن حجز بطاقاتكم لزيارة القصر وحضور واحد من الاحتفالات التي تقام فيه تقريباً في كل يوم.

صخرة كاشل Rock of Cashel

يرتبط هذا القصر الكبير بالعديد من الاساطير وهو يقع في كاونتي تيبيراري County Tipperary. تعود معظم المباني التي تشكل القصر للقرنين الثاني عشر والثالث عشر. يمكن التنقل بين ارجاء القصر واكتشاف جمال الهندسة في العصور الوسطى، والتي جعلت صخرة كاشيل واحدة من اكثر المواقع زيارة في ايرلندا على الاطلاق.

قصر دونلوسي Dunluce Castle

قصر من العصور الوسطى يقع على هضبة تطل على البحر في كاونتي آنتريم County Antrim في شمال ايرلندا وقد ظهر في المسلسل الشهير "لعبة العروش" Game of Thrones. يمكن الوصول الى القصر عبر عبور جسر من اليابسة. شكل موقع القصر المبني على هضبة مكانا مثاليا للدفاع بوجه الهجمات. واليوم يمكن للزائر التنقل في ارجاء القصر الرائع والذي تحول الى وجهة سياحية بارزة خصوصاً بعد ظهوره في المسلسل التلفزيوني.

قصر بلارني Blarney Castle

قلعة من العصور الوسطى تقع قرب مدينة كورك وتحيط بها حديقة كبيرة قرب نهر مارتن. يعود القرن الى القرن الثالث عشر ويبقى اليوم كشاهد على حكم عائلة مكارثي. يمكن اليوم زيارة غرف في القصر لكن يبقى المعلم الأرز ما يعرف بـ"حجر بلارني" وهو يقع في أعلى القصر حيث يعتقد البعض ان لديه قدرات علاجية.

قصر آشفورد Ashford Castle

في وقت ان العديد من قصور ايرلندا اندثرت، فعلى العكس من ذلك تحول قصر آشفورد الى فندق نخبوي فخم. قامت عائلة غينيس الايرلندية الثرية عام 1852 بضافة العديد من الاجنحة للقصر قبل بيعه عام 1930. يتشكل القصر من مزيج من الهندسة الفيكتورية وتلك العائدة للقرون الوسطى. اليوم الفندق يتألف من 83 غرفة وقد ظهر في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية.