بعيداً عن بلغراد.. اجمل المدن الصربية للسياحة

 من مدينة نوفي ساد

من مدينة نوفي ساد

من نوفي ساد

من نوفي ساد

من نيس

من نيس

نوفي ساد

نوفي ساد

من نيس

من نيس

من كراغوجيفاك

من كراغوجيفاك

من سرمسكا ميتروفيتشا

من سرمسكا ميتروفيتشا

من كراغوجيفاك

من كراغوجيفاك

مشهد من نيس

مشهد من نيس

من Kraljevo

من Kraljevo

من سرمسكا ميتروفيتشا

من سرمسكا ميتروفيتشا

سرمسكا ميتروفيتشا

سرمسكا ميتروفيتشا

تعتبر صربيا بمدنها المميزة جوهرة سياحية لم يكتشفها الكثيرون بعد. وفي وقت ان العاصمة الصربية بلغراد تخطف الأضواء من بقية المدن لمن يريد زيارة هذا البلد الأوروبي الجميل، فإن العديد من المدن الأخرى تتمنع بمقومات سياحية تستحق الزيارة.  

نوفي ساد Novi Sad

يطلَق على هذه المدينة الجميلة لقب "آثينا الصربية" وذلك نظراً لغناها بالمواقع التاريخية وخصوصاً قلعة بتورفارادين Petrovaradin التي تطلق على المدينة وتشبه الى حد ما البارثيون اليوناني. الى جانب هذا التاريخ، فإن المشهد الثقافي في المدينة مزدهر حيث تستضيف القلعة مرهاجاً موسيقيا سنوياً. تتميز نوفي ساد بوجود عدد كبير من المنتزهات الصغيرة التي تجاور المقاهي والغاليريهات الفنية التي تنتظر السياح والزوار لاستكشاف جمالها.

كراغوجيفاك Kragujevac

على الرغم من ان رابع اكبر مدن صربيا والتي تجاور نهر ليبينيتشا Lepenica تعتبر المركز الصناعي للبلاد، فإنها تحتضن ايضاً العديد من المواقع السياحية التي تستحق الزيارة. من ابرز نقاط الجذب التاريخية والثقافية في المدينة منتزه سوماريس ميموريال Sumarice Memorial. وتتميز المدينة كذلك بأنها مدينة للشباب حث تجد فيها الكثير من المقاهي والمطاعم الشعبية وهي كذلك تعرَف باماكن السهر فيها.

كرالييفو Kraljevo

تقع هذه المدينة الصغيرة في وسط صربيا وهي تجتذب عدداً متزايداً من الزوار سنوياً. الأبرز في كرالييفو وجود كاتدرائيات وقلاع تعود للقرون الوسطى تتميز بجمالها وتاريخها. من ابرزها Studenica التي تعود للقرن الـ12 وتعتبر من اجمل الأبنية على الاطلاق في البلاد. وانطلاقاً من المدينة يمكنكم زيارة قلعة ماغليتش Maglic المحصنة بقلاع صغيرة وتوفر اطلالات رائعة على نهر إيبار Ibar حيث يمكنكن ممارسة الرافتينغ صيفاً.

نيس Nis

تعود فترة تأسيس هذه المدينة الى ما قبل الرومان ولذلك فهي تضم العديد من المقرات التاريخية خصوصاً وأن العديد من الاباطرة الرومان ولدوا هنا... تضم المدينة كذلك العديد من الاثار العثمانية حيث كانت تحت حكم العثمانيين كذلك بما ذلك قلعة تعرف باسم Tower of Skulls. والى جانب هذا المشهد توجد العديد من المقاهي الحديثة والمطاعم الصغيرة في المدينة. وبسبب وجود عدد كبير من الطلاب، ستجد في المدينة نبضاً موسيقياً عارماً وتقام مهرجانات وحفلات دورياً فيها.

سرمسكا ميتروفيتشا Sremska Mitrovica

واحدة من اقدم المناطق في أوروبا حيث يعود تاريخ الى القرن الخامس قبل الميلاد! كانت سرمسكا ميتروفيتشا واحدة من عواصم الإمبراطورية الرومانية الخمس. تحوي المدينة كنزاً من الاثار القديمة يمكن اكتشافها خصوصاً في متحف سريم Srem الذي يضم مجموعة اثرية غنية، كما الاثار الرومانية المتناثرة ويجدر كذلك بالزوار التوجه الى الأسواق التقليدية التي يمكن إيجاد فيها المنتجات المتنوعة والهدايا التذكارية.