افضل الرحلات انطلاقاً من مدينة فيينا

مدينة سالزبورغ

مدينة سالزبورغ

العاصمة السلوفاكية الجميلة

العاصمة السلوفاكية الجميلة

مدينة براغ

مدينة براغ

معالم وادي واشاو

معالم وادي واشاو

من قصر وقلعة كروزنستين

من قصر وقلعة كروزنستين

وسط براغ

وسط براغ

وادي واشاو

وادي واشاو

قصر وقلعة كروزنستين

قصر وقلعة كروزنستين

فيينا

فيينا

براتيسلافا

براتيسلافا

العاصمة السلوفاكية براتيسلافا

العاصمة السلوفاكية براتيسلافا

جمال براغ

جمال براغ

جمال وادي واشاو

جمال وادي واشاو

رحلة الى سالزبورغ

رحلة الى سالزبورغ

يحيط الجمال بالعاصمة النمساوية فيينا من كل جانب فمن الجمال الطبيعي الى الثقافة والتاريخ والهندسة، توفر هذه المدينة العريقة فرصة لزوارها للقيام برحلات رائعة انطلاقاً منها خصوصاً وانها قريبة من دول مثل سلوفاكيا والتشيك والمجر. تعرفوا معنا اليوم الى افضل الرحلات التي يمكنكم القيام به انطلاقاً من فيينا وخططوا لإجازة مبهرة في هذه المدينة الجميلة وما حولها من وجهات رائعة.

وادي واشاو Wachau Valley

يشتهر وادي واشاو بانه شبكة متكاملة من الغابات الخضراء والقصور الخيالية وضفاف الأنهر الجميلة والكروم الخصبة والبلدات الصغيرة المتناثرة! يصنف الوادي كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو ويعتبر وجهة شعبية رائعة انطلاقاً من فيينا حيث يقع على بعد ساعة منها تقريباً. تأكدون من زيارة Melk Abbey التي تقع على اعلى هضبة وتوفر اطلالات رائعة للنهر وكافة انحاء الوادي.

العاصمة السلوفاكية براتيسلافا

بعد رحلة لساعة واحدة في القطار ستجدون أنفسكم في العاصمة السلوفاكية التي تعتبر واحدة من اجمل المدن الأوروبية وأكثرها حفاظاً على التراث. ستجد الكثير للقيام به هناك خصوصاً في شوارعها الحجرية القديمة المليئة بالمقاهي والمطاعمي والمسرح الوطني القديم والعديد من التفاصيل الجميلة... احرصوا على زيارة قصر براتيسلافا الذي يعود للقرن الـ16 وان كان لديكم الكثير من الوقت لم لا تستبدلون القطار برحلة بحرية من فيينا الى براتيسلافا وذلك متوفر اجمالاً بين اشهر ابريل وسبتمبر.

قصر وقلعة كروزنستين Kreuzenstein

من اجمل المواقع التاريخية المحيطة بفيينا حيث تتمتع بتاريخ عريق اذ يعود تاريخ بنائها الى القرن الـ12 قبل تعرضها للدمار في القرن 17 وإعادة بنائها في القرن الـ19 وتحصينها بقلعة للدفاع عن المدينة لقرون عدة. اليوم تحول القصر والقلعة الى مكان تاريخي ومتحف ومركز للثقافة والفنون.

براغ

صحيح ان العاصمة التشيكية براغ تستحق زيارة لعدة أيام لكن ان كنتم تريدون قضاء يوم واحد فيها انطلاقاً في فيينا فهذا الخيار سيكون رائعة تماماً! غادروا فيينا في وقت مبكر لتستمتعوا بيوم كامل في ربوع مدينة براغ الجميلة والتي تبعد عن فيينا نحو ساعة بالقطار او السيار. من اجمل ما يمكن ان تروه او تقوموا به في براغ زيارة وسط المدينة التاريخي خصوصاً الساحة القديم والقصر الملكي وقصر براغ ومتحف كافكا والعديد من المعالم المبهرة في واحدة من اجمل مدن العالم من دون ان ننسى طبعاً جسر تشارلز الايقوني.

سالزبورغ

هذه المدينة الجميلة الواقعة على بعد نحو ساعتين ونصف من فيينا تعتبر من اجمل مدن النمسا وكيف يمكن نسيان جمالها بعدما ظهرت روعتها في فيلم "the sound of music" الشهير. تقع هذه المدينة بالقرب من الحدود الألمانية وتتوفر هناك مشاهد رائعة لجبال الألب الى جانب انها موطن ولادة اهم الموسيقيين النمساويين مثل موزارت ويمكن زيارة متحفه هناك. زوروا كذلك البلدة القديمة Altstadt المصنفة كذلك ضمن تراث اليونسكو، وقصر ميرابيل Mirabell وحدائقه الجميلة وكاتدرائية سالزبورغ وساحة Residentplatz الضخمة في وسط المدينة وغيرها الكثير!