افضل 10 مدن سياحية عربية لهذا الصيف

مسجد الشيخ زايد في ابو ظبي

مسجد الشيخ زايد في ابو ظبي

مدينة بترا

مدينة بترا

فاس

فاس

صلالة

صلالة

من المنامة

من المنامة

من دهب

من دهب

وسط بيروت

وسط بيروت

من منتجعات سوسة

من منتجعات سوسة

من صلالة

من صلالة

سوسة

سوسة

دهب

دهب

اسواق فاس

اسواق فاس

اسواق جبيل القديمة

اسواق جبيل القديمة

اثار بترا

اثار بترا

السياحة في دبي

السياحة في دبي

 المنامة

المنامة

دبي

دبي

جبيل

جبيل

بيروت

بيروت

ابو ظبي

ابو ظبي

تتمتع العديد من المدن العربية بمقومات سياحية مبهرة تجعلها وجهة محببة لدى الكثيرين من حول العالم. ولهذا الصيف ما رايكم ان تختاروا بين المدن العربية لقضاء إجازة ممتعة ومليئة بالنشاطات والاستكشافات؟ تعرفوا معنا اليوم الى افضل 10 مدن سياحية عربية.

بترا في الأردن

من أشهر المواقع الأثرية في العالم وأهم مواقع الجذب السياحي في الأردن، حيث تزورها أفواج السياح من كل بقاع الأرض. تتميز بطبيعة معمارها المنحوت في الصخر الوردي الذي يحتوي على مزيج من الفنون المعمارية القديمة التي تنتمي إلى حضارات متنوعة وهي عبارة عن مدينة كاملة منحوتة في الصخر الوردي اللون.

دهب في مصر

واحدة من أفضل المدن الشاطئية التي تتميز بروعة جمالها، رمالها الذهبية الناعمة جعلت منها المدينة المثالية، لكل من يحلم بالهدوء والاستجمام على شاطئ البحر. اما اسم المدينة فمستمد من بريق رملها الذهبي.

فاس في المغرب

ثاني أكبر مدن المغرب من حيث عدد السكان وتحتوي عددا هاما من المعالم الأثرية التي تدل على حضارتها عبر العصور الاسلامية القديمة زمن أهم هذه الآثار السور الذي يحيط بالمدينة وأبوابه الثمانية كما تعد المدينة القديمة في فاس أكبر منطقة خالية من المركبات والسيارات في العالم.

دبي في الامارات العربية المتحدة

مدينة دبي هي مدينة لكل الفصول والاوقات ويزورها ملايين السياح سنوياً للاستمتاع بمعالمها الشهيرة مثل برج العرب وبرج خليفة والحدائق المائية الكبرى والمنتزهات العالمية وغيرها الكثير. كما تعتبر دبي جنة لمحبي التسوق حيث يمكنك إيجاد كل ما تحتاجه ومن مختلف الماركات العالمية وصولا الى الأسواق التقليدية.

بيروت في لبنان

العاصمة اللبنانية مركز اقتصادي وثقافي هام في لبنان وتضم الكثير من الأماكن السياحية مثل المقاهي والفنادق والمساحات الخضراء والمساجد والكنائس التاريخية كما تضم العديد من المجمعات التجارية العصرية وأماكن السهر وأماكن مخصصة للأطفال والشواطئ وغيرها...

المنامة في البحرين

من أكثر المدن اكتظاظًا في العالم نظرًا لصغر حجمها. وتمتلئ بالمقومات السياحية ومراكز التسوق الجميلة والأسواق المتخصصة والجزر من حولها جذابة ومغرية.

سوسة في تونس

تضم سوسة التي تستقبل سنويا ما لا يقل عن مليون سائح مجموعة مميزة من الشواطئ الدافئة، وفنادق ذات الخدمة المتميزة والسريعة، وأبنيتها الأثرية والتاريخية من العصر الفينيقي حتى العصر الإسلامي، وأيضاً تتنوّع السياحة فيها بين السياحة العلاجية، وسياحة المؤتمرات، والسياحة العلاجية.

صلالة في سلطنة عمان

تتميز عروس السياحة في سلطنة عمان بكثرة المناطق الطبيعية الساحرة فيها مثل وادي دربات وشاطئ المغسيل اضافة الى وجود العديد من المعالم التاريخية.

جبيل في لبنان

تنتشر في مدينة جبيل شمال بيروت المقاهي والمطاعم المميزة بكثافة، خاصة في المدينة القديمة. كما تنتشر المطاعم التقليدية الحميمة الطابع، ويقصدها السياح العرب والأجانب الذين يستهويهم المطبخ اللبناني وخصوصا محبي الأسماك البحرية. وتضم جبيل أهم المنتجعات البحرية في لبنان.

أبو ظبي في الامارات العربية المتحدة

مدينة مثيرة في حد ذاتها معتادة على تحقيق الأرقام القياسية العالمية، إلى جانب أن أبوظبي توفر لزوارها العديد من الفرص لفهم تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال المتاحف والمعارض والجولات السياحية. ومن اشهر ارقامها أسرع سفينة دوارة وأكبر سجادة في العالم، وأفضل أنواع الشاي العربي، وأكبر مجموعة من المباني الثقافية في القرن الـ21.