فيينا .. رفاهية بالذوق الإمبراطوري 

غولدن كوارتر (الحي الذهبي) © WienTourismus - Peter Rigaud

غولدن كوارتر (الحي الذهبي) © WienTourismus - Peter Rigaud

Onyx  © WienTourismus - Peter Rigaud

Onyx © WienTourismus - Peter Rigaud

في متحف ليوبولد  © WienTourismus - Peter Rigaud

في متحف ليوبولد © WienTourismus - Peter Rigaud

في غرابن  © WienTourismus - Peter Rigaud

في غرابن © WienTourismus - Peter Rigaud

ركوب عربة تقليدية تجرها الخيول في البلدة القديمة © WienTourismus - Peter Rigaud

ركوب عربة تقليدية تجرها الخيول في البلدة القديمة © WienTourismus - Peter Rigaud

  قصر الشونبرون © WienTourismus - Peter Rigaud

قصر الشونبرون © WienTourismus - Peter Rigaud

البلدة القديمة في فيينا  © WienTourismus - Peter Rigaud

البلدة القديمة في فيينا © WienTourismus - Peter Rigaud

في غرابن  © WienTourismus - Peter Rigaud

في غرابن © WienTourismus - Peter Rigaud

في حي المتاحف   © WienTourismus - Peter Rigaud

في حي المتاحف © WienTourismus - Peter Rigaud

Golden Quarter  © WienTourismus - Peter Rigaud

Golden Quarter © WienTourismus - Peter Rigaud

Do & Co Winter Garden Stephansplatz  © WienTourismus - Peter Rigaud

Do & Co Winter Garden Stephansplatz © WienTourismus - Peter Rigaud

Coffee House Demel  © WienTourismus - Peter Rigaud

Coffee House Demel © WienTourismus - Peter Rigaud

Do & Co Winter Garden Stephansplatz  © WienTourismus - Peter Rigaud

Do & Co Winter Garden Stephansplatz © WienTourismus - Peter Rigaud

غولدن كوارتر (الحي الذهبي)  © WienTourismus - Peter Rigaud

غولدن كوارتر (الحي الذهبي) © WienTourismus - Peter Rigaud

تتألق عاصمة النمسا فيينا بمعالمها الأثرية وتاريخها العريق وطبيعتها الخلابة وطقسها اللطيف ما يجعلها وجهة مثالية في هذا الصيف، ويككن الاستمتاع بزيارة المتاحف، الحدائق والقصور وغيرها من معالم الجذب السياحية التي تزخر بها المدينة.

التسوق في فيننا

التسوق في المتاجر الرائدة للماركات الدولية الفاخرة أو لدى المموّن السابق للديوان الإمبراطوري، وتناول الطعام في مطاعم الذواقة التي حظيت بتكريم دليل ميشلان. واستمتع بالرؤى الحصرية في المتاحف أو فن الشراء في المزادات في قصر. توفّر فيينا العديد من الإمكانيات للضيوف المدللين برفاهية.

الحي الذهبي

قم بجولة تسوق في فيينا، المدينة التي تمتاز بالذوق الإمبراطوري، وستجد نفسك محاطاً بمساكن وقصور الأباطرة والأمراء. ويُعدّ حي جولدينيس (الحي الذهبي) في المدينة القديمة أحد مناطق التسوق الأكثر تميزا في فيينا، حيث تجد المتاجر الرائدة أمثال لويس فويتون، شانيل، فالنتينو، سان لوران، برادا، مياو مياو، بريوني، وألكسندر ماكوين وآخرين هنا. وقد زود الممونون البلاط الإمبراطوري والملكي السابق الأسرة الإمبراطورية وما زالوا يمثلون أرقى أنواع الحرف اليدوية اليوم. لقد أنتجت شركة شير التقليدية في فيينا منتجات أحذية أنيقة طبقاً للمقاييس يدوياً منذ أجيال. ويضمن ممونوا البلاط الملكي والإمبراطوري الآخرون مثل الشركة المصنّعة للزجاج والإضاءة ج. آند لوبميير، مصنع أوغارتن للبورسلان أو الصائغ ايه أي كوشيرت، النوعية الأفضل في الحرف اليدوية والمنتجات الفريدة من نوعها حتى وقتنا الحالي. 

 

 

Image : في غرابن  © WienTourismus - Peter Rigaud

وسيجد محبو الترف أيضا حفنة من أرقى نوعية للمجوهرات في كولمارت، حيث يتم تمثيل كارتييه، شوبارد وتيفاني جنباً إلى جنب مع الشركات الفيينية التقليدية مثل فاغنر، بوخرير وشولين. وعلى بعد بضع خطوات إضافية في الساحة هناك متجر الحلويات ديمل، حيث تغري الواجهات المصممة بطريقة فنية المتسوقين في الداخل لأخذ استراحة جيدة لتناول القهوة بين المشتريات.

مطاعم نمساوية رائدة

في فيينا، سيتدلل محبو الأطعمة بلحظات النكهات المميزة. ويُفسّر المطبخ الفييني ويكتمل مع توليفة معاصرة من المطاعم النمساوية الرائدة. كما يتم إعداد العديد من أصناف المأكولات العالمية وفقاً لأرقى معايير المطاعم. حيث توجد في الوقت الحالي حوالي 127 مطعمًا فيينيًا تحمل علامات غولت أند ميلو المرغوبة، بينما يشترك العدد الإجمالي لـ 19 من نجوم ميشلان من بين 14 مطعماً في فيينا، حيث مُنحت خمسة منها على نجمتين من دليل ميشلان: شتايراريك ام شتادبارك، مطعم امادور، كونستانتين فيليبو، مطعم سيلفيو نيكول للذواقة في باليه كوبورغ، ومطعم مراز أند شون. كما يحتل مطعم شتايراريك، الرائد في مجال المأكولات النباتية والأعشاب، المرتبة العاشرة في قائمة "أفضل 50 مطعمًا في العالم" . قبو النبيذ في باليه كوبورغ هو الأفضل من نوعه في العالم، ويوفر نبيذاً حقيقياً لمحبي النبيذ ومتذوقيه.

Image : في متحف ليوبولد  © WienTourismus - Peter Rigaud

المتاحف

وبصرف النظر عن الاتجاه الثقافي السائد، يمكن ترتيب تجارب خاصة مثل جولة مسائية ضمن مجموعات متحف كونسثيستوريشيس موسيوم في فيينا أو ألبرتينا أو بلفيدير أو "تجربة الصباح الحصري" في حديقة حيوانات شونبرون أو جولة مع برنامج فردي في وينر كونزيرتهاوس. تنظم "أكاديمية الرقص الخاصة للفالس في فيينا" دورات حصرية لرقص الفالس في أجواء أنيقة وتوفّر مقدمة لتقاليد عمرها 200 عاماً حول ثقافة الحفلات الموسيقية الراقصة في فيينا.

المعارض

بينما يمكن لعشاق الفن وجامعي التحف التوجّه إلى العديد من المعارض في فيينا، وكذلك إلى المعارض الفنية مثل فيناكونتيمبوراري أو المزادات في دوروذيوم، قصر كينسكي أو معرض ويستليخت. وقد بيعت لايكا بالمزاد هنا مقابل سعر قياسي بلغ 1.68 مليون يورو في عام 2012. 

ومن خدمة كبار الشخصيات في المطار، توجد سيارة ليموزين تحت تصرفكم طوال زيارتكم إلى الاهتمام الشامل الممتاز في فندق فييني فخم يجعل من إقامتكم أمراً لا يُنسى.