وجهات سياحية مميزة لشهر فبراير

متعة السياحة في صربيا

متعة السياحة في صربيا

متعة السياحة في جورجيا

متعة السياحة في جورجيا

قلعة بلغراد في صربيا

قلعة بلغراد في صربيا

قلاع تاريخية في ليتوانيا

قلاع تاريخية في ليتوانيا

متعة السياحة في ليتوانيا

متعة السياحة في ليتوانيا

متعة السياحة في مدينة فيلنيوس

متعة السياحة في مدينة فيلنيوس

معالم تاريخية في ليتوانيا

معالم تاريخية في ليتوانيا

مشاهد الطبيعة الساحرة في فيتنام

مشاهد الطبيعة الساحرة في فيتنام

مدينة تبليسي في جورجيا

مدينة تبليسي في جورجيا

طبيعة خلابة في زلاتيبور صربيا

طبيعة خلابة في زلاتيبور صربيا

سحر الطبيعة في جورجيا

سحر الطبيعة في جورجيا

الطبيعة البدائية في فيتنام

الطبيعة البدائية في فيتنام

البلدة القديمة في ليتوانيا

البلدة القديمة في ليتوانيا

الاستجمام الشاطئي في صربيا

الاستجمام الشاطئي في صربيا

جورجيا تضم أجمل المعالم التاريخية

جورجيا تضم أجمل المعالم التاريخية

جولة سياحية ممتعة في صربيا

جولة سياحية ممتعة في صربيا

سحر الجبال في جورجيا

سحر الجبال في جورجيا

روعة التضاريس الطبيعية في فيتنام

روعة التضاريس الطبيعية في فيتنام

خليج هالونج في فيتنام

خليج هالونج في فيتنام

أجمل المعالم التاريخية في صربيا

أجمل المعالم التاريخية في صربيا

بحلول موسم منتصف العام يفضل الكثيرون الانسحاب في عطلة هادئة ومختلفة لتجديد النشاط والحصول على استرخاء بعيداً عن الهموم العصرية.

ولحجوزات شهر فبراير اخترنا لكم هذه الوجهات المميزة والمختلفة عن الوجهات المعتادة والتي تنعم بمقومات سياحية خلابة وتتمتع بهدوء نسبي بعد انتهاء موسم رأس السنة السياحي وقبل حلول موسم الربيع.

صربيا

تتوسط صربيا جنوب شرق أوروبا مما يجعلها وجهة سياحية مثالية للتسوق ومشاهدة روعة الطبيعة وزيارة المعالم التاريخية التي تعبر عن مرور حضارات عدة عبر المنطقة.

ففي بلغراد يستمتع السائح بحياة السهر والترفيه على المقاهي والمطاعم ودور المسرح والتسوق وزيارة المتاحف والمسارح والقلاع التاريخية.

أما في نوفي ساد فيمكن الحصول على جرعة من سحر الشواطئ المطلة على نهر الدانوب ومشاهدة أروع الحدائق التاريخية وحضور المهرجانات الموسيقية والفنية.

كما يمكن الحصول على تجربة ريفية خلابة في مدينة زلاتيبور وسط الكاتدرائيات الأثرية والمروج الخضراء والقرى والمنازل الريفية الساحرة.

ولعشاق الجبال والمحميات الطبيعية يمكن زيارة منطقة جبل كوباونيك أو التوجه الى مدينة نيش الحافلة بالمعالم التاريخية الرومانية والحصول على استجمام علاجي في ينابيع المياه الحارة ذات المعادن الطبيعية.

جورجيا

تجربة السياحة في جورجيا من التجارب الممتعة التي تستقطب آلاف السائحين سنوياً خصوصاً مع حصول جورجيا على شهرة كبيرة بفضل مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتمتع جورجيا بأنماط سياحية متنوعة مثل التسوق والسهر والمعالم التاريخية والطبيعة الخلابة والأحداث الفنية والثقافية والسياحة الشتوية.

ومن أجمل معالم جورجيا التي يحرص السائحون على زيارتها بحيرة ريتسا الغنية بالأسماك والتي تحيط بها المروج الخضراء الساحرة والجبال ويمكن ركوب القوارب فيها أو ممارسة الصيد.

كما يمكن زيارة قلعة ناريكالا التي بنيت في القرن الرابع بإطلالة على نهر ماكفري وتعد من أهم آثار هذه الحقبة الزمنية البعيدة.

أما عشاق الجبال فلا يفوتوا زيارة جبل كازبيك حيث يمكن ممارسة التزلج على الجليد والتخييم والاستمتاع بهدوء الطبيعة، وكذلك حدائق باتومي الساحرة التي تطل على البحر الأسود وتستقطب السياحة العائلية بما تضمه من ترفيه مثالي وعجلة فيريس ضخمة وجمال فريد في الأشجار والمروج .

كما لا يمكن لزوار جورجيا تفويت زيارة العاصمة تبليسي بما تضمه من فرص التسوق والسهر بأجمل المقاهي والمطاعم وزيارة الشوارع التاريخية والبلدة القديمة.

كما يمكن في تبليسي زيارة المتحف الوطني ودار الأوبرا والفصور التاريخية وزيارة الحديقة النباتية وركوب التلفريك الذي يربط العاصمة بقلعة ناريكالا.

فيتنام

عشاق الطبيعة والتجارب المختلفة بعيداً عن الوجهات الآسيوية الشهيرة مثل المالديف وتايلاند وأندونيسيا يمكنهم الانطلاق هذه المرة الى فيتنام.

وتنعم فيتنام بمقومات متعددة تجعل منها وجهة سياحية مثالية وأهم هذه المقومات هي طبيعتها الساحرة وثرائها بالتنوع الجغرافي الذي يزيد تضاريسها الطبيعية جاذبية.

وفي فيتنام لا يفوت السائحين متعة زيارة خليج هالونج الخلاب بجماله الفاتن مع جزر متناثرة وتضاريس جبلية مكسوة بالنباتات تضم كهوف ساحرة.

كما يمكن الانغماس في عالم فريد من الاسترخاء بزيارة اقليم سابا الذي يتمتع بطبيعة خلابة من المنحدرات بشكل مصاطب مزروعة بالأرز وجبال مكسوة بالنباتات مع شلالات وينابيع مياه ساحرة.

وفي مدينة دالات يمك زيارة الانهار والمروج الخضراء والشلالات والوديان التي تشق الجبال في ابداع طبيعي فريد، كما يحصل الزوار على فرصة السياحة الشاطئية الراقية في مدينة دانانج الحافلة بالمنتجعات الشاطئية وطبيعة فريدة من الجبال والكهوف وأشجار النخيل مع مقومات ترفيهية وسياحية لافتة.

كما تضم فيتنام مناطق من الطبيعة البكر والمحميات الطبيعة التي تلائم الباحثين عن استرخاء فريد وتجارب ممتعة مع أنماط الحياة البدائية مثل محمية كات با وكان تو.

ليتوانيا

تتمتع ليتوانيا بموقع فريد في شمال أوروبا مما يجعلها تتمتع بمقومات سياحية بفضل تاريخها العريق الذي يمتزج بتاريخ أوروبا وروسيا ويضم أجمل المعالم.

وتتمتع ليتوانيا بتراث فريد لم تغيره الحياة المدنية الحديثة نظراً لإنغلاقها سنوات طويلة تحت حكم الاتحاد السوفيتي، وبعد تفككه فتحت ذراعيها للسياحة.

وفي ليتوانيا يمكن استكشاف أجمل معالم العصر الباروكي في العمارة التاريخية المحفوظة بصورة مميزة وأروع الحدائق التاريخية والمتاحف.

كما يمكن في ليتوانيا التعرف على تاريخ المنطقة عبر زيارة الكاتدرائيات والكنائس التاريخية والتي تتمتع بطراز العصور الوسطى والطراز القوطي.

كما يفضل السائحين زيارة البلدة القديمة في ليتوانيا للتعرف على أجمل المعالم والساحات التاريخية والتراثية والتسوق في شوارع عتيقة مكسوة بالحصى والسهر في أجمل المقاهي والمطاعم وزيارة مكتبات تاريخية.

كما يمكن في ليتوانيا زيارة جزيرة تراكاي الساحرة التي تنعم بطبيعة خلابة وتتوسطها قلعة تراكاي التاريخية من العصور الوسطى كما يمكن زيارة قلعة جيديمنياس التاريخية.