ما هو أفضل وقت لزيارة موريشيوس ؟

قد تكون موريشيوس من الوجهات السياحية الصغيرة نوعا ما، مقارنة بالوجهات السياحية الشهيرة الأخرى في القارة الأفريقية، ولكنها لا تقل عنها جمالا، بل وغالبا ما توصف بأنها واحدة من أجمل الوجهات السياحية الاستوائية، ليس فقط في القارة الأفريقية، وإنما في العالم حيث تشتهر البلاد التي توجد في المحيط الهندي شرقي مدغشقر على الجانب الشرقي من القارة الأفريقية بأنها موطن لمناطق طبيعية خلابة تتنوع ما بين البحيرات الجميلة والشواطئ الساحرة التي تحدثها أشجار النخيل.

كما تشتهر البلاد بمنتجعاتها السياحية الفخمة، لذلك ليس من الغريب أنها اختيرت في عام 2012 كأفضل وجهة سياحية في العالم لقضاء أجازة شهر العسل، إضافة إلى ذلك فإن موريشيوس تحتوي على العديد من المعالم التاريخية والسياحية المميزة والأسواق النشطة، ولكن ما هو أفضل وقت لزيارة موريشيوس على مدار العام؟ تعالوا معنا لنتعرف على أفضل وقت للسفر في رحلة سياحية إلى موريشيوس:

أفضل وقت لزيارة موريشيوس:

موريشيوس من الدول الاستوائية لذلك فإن أشهر العام في موريشيوس تنقسم إلى موسمي صيف وشتاء. موسم الصيف في موريشيوس يمتد من شهر نوفمبر حتى شهر أبريل، ويتميز الطقس خلال تلك الفترة بأنه حار، رطب، وتتخلله الأمطار، مع فرصة طفيفة لاجتياح الأعاصير للمنطقة خلال الفترة ما بين شهر يناير وحتى شهر مارس.

أما موسم الشتاء فهو يمتد من شهر مايو حتى أكتوبر، ويتميز شتاء موريشيوس بأنه جاف معتدل بمتوسط درجة حرارة 22 درجة مئوية، أما شهري أكتوبر ونوفمبر فهما من الأشهر الانتقالية بين موسمي الصيف والشتاء في موريشيوس ويتميز الطقس فيهما بأنه مشمس ودافئ وهو ما يجعل شهري نوفمبر وأكتوبر أفضل وقت ممكن لزيارة موريشيوس.

موسم الذروة السياحي في موريشيوس يمتد من يونيو حتى أغسطس، وهو يتزامن مع فترة العطلات الصيفية الكثير من الدول، ديسمبر هو موسم ذروة سياحي آخر في موريشيوس حيث يتميز الطقس خلال ذلك الشهر بأنه دافئ ومشمس وهو ما يجعل موريشيوس وجهة مثالية للهروب من الطقس الشتوي القارس في الكثير من دول العالم الأخرى.

فبراير هو أكثر أشهر العام ارتفاعا في درجات الحرارة وهطولا للأمطار في موريشيوس، وغالبا ما يقل توافد السياح على موريشيوس في هذا الشهر، ولكن إذا كنت ممن لا يمانعون الطقس الصيفي الممطر، يمكنك زيارة موريشيوس في ذلك التوقيت حيث ستجد الكثير من الصفقات الجيدة وعروض التخفيضات على أسعار الغرف والوحدات الفندقية.

أفضل وقت لزيارة موريشيوس لمحبي رياضة ركوب القوارب الشراعية:

محبي رياضة القوارب الشراعية يعرفون أن أفضل مكان ممكن لممارسة رياضتهم المفضلة هو المكان الذي تكثر فيه الرياح، وأكثر مكان عرضة للرياح في موريشيوس هو شبه جزيرة لي مورني برابانت، وهو ما يجعلها أفضل بقعة لممارسة رياضة القوارب الشراعية، وأفضل وقت لممارسة رياضة القوارب الشراعية حيث تشتد نسمات الهواء من مايو وحتى نوفمبر.

أفضل وقت لزيارة موريشيوس لمحبي المهرجانات والفاعليات الثقافية:

المهرجانات في موريشيوس تقام على مدار أشهر العام، وهي تعد مناسبة مثالية للتعرف على المزيد من التراث الثقافي والعادات والتقاليد الخاصة بالمجتمعات المحلية في موريشيوس، بداية من تقليد قيام الرجال بثقب صدورهم وخدودهم بالإبر خلال احتفالات مهرجان ثايبوسام (Thaipusam) والتي تقام عند اكتمال القمر، وحتى تقليد إطلاق المفرقعات النارية في احتفالات السنة الصينية الجديدة.

أفضل وقت لزيارة موريشيوس من أجل إقامة حفلات الزفاف وأجازة شهر العسل:

هناك العديد من الفنادق الخمس نجوم والمنتجعات السياحية الفاخرة التي تساعد العرسان والعرائس المقبلين على الزواج للتخطيط لحفلات زفافهم على شواطئ موريشيوس، مع توفير عروض خاصة للأزواج الجدد لأجازة شهر العسل، وأفضل وقت لتنظيم حفل زفاف شاطئي في موريشيوس هو شهر أكتوبر.

أفضل وقت لزيارة موريشيوس للذواقة:

السكان المحليين في موريشيوس فخورون للغاية بمأكولاتهم المحلية والتي تضم مزيج فريد من المأكولات الهندية والأفريقية والأوروبية والصينية، والحقيقة أن هناك الكثير من الأطعمة الرائعة التي يمكنك تناولها في موريشيوس مثل سماك الفينداي (fish vindaye) وهو سمك مطهو بالكاري والزعفران والخردل والثوم، وهناك أيضا طبق روجاي (rougaille) وهو عبارة عن حساء الطماطم مع اللحوم أو الأسماك، أما عن أفضل وقت لتناول الأطعمة المحلية الشهية في موريشيوس فهو في كل يوم على مدار العام.