دليلك السياحي لمدينة موسكو

عشاق كرة القدم على موعد مع مونديال 2018...بطولة كأس العالم لكرة القدم الحادية والعشرين والتي ستقام في روسيا خلال الفترة ما بين 14 يونيو وحتى 15 يوليو من عام 2018 على 12 ملعب وفي 11 مدينة روسية هي موسكو، وسانت بطرسبورج، كازان، نيجنى نوفجورود، سارانسك، كالينينجراد، فولجوجراد، يكاترينبورج، سمارا، سوتشى وروستوف على نهرالدون، ولهذا السبب سنستعرض معا أبرز الوجهات السياحية وأفضل الفنادق والمطاعم في المدن السابق ذكرها، حتى يتمكن عشاق رياضة كرة القدم من الاستمتاع برحلة سياحية رائعة في داخل المدن الروسية بالإضافة إلى متابعة مباريات المونديال 2018 في ملاعب كرة القدم في المدن الروسية.

اليوم سنتحدث معا عن أهم المعالم السياحية وأشهر الفنادق والمطاعم في العاصمة الروسية موسكو:

أشهر المعالم السياحية في مدينة موسكو:

الكرملين:

يعد الكرملين واحد من أشهر المعالم السياحية والتاريخية في موسكو ويعتبر رمزا للدولة الروسية، فضلا عن كونه المقر الرسمي لرئيس روسيا، وفي عام 1990، أدرج الكرملين والساحة الحمراء في موسكو في قائمة التراث العالمي لليونسكو، هناك العديد من الجولات السياحية التي تنظم للزوار والسائحين في مجمع الكرملين وتتضمن جولة في داخل غرفة مخزن الأسلحة، ومتحف الكرملين وكاتدرائية العذراء، يفتح الكرملين أبوابه للزوار من الجمعة إلى الأربعاء من الساعة 10 صباحا حتى الساعة السادسة مساء.

مسرح البولشوي:

وهو المسرح الأكثر شهرة في موسكو ويعرض المسرح 3-4 عروض أوبرا مختلفة، و2-3 عروض باليه مختلفة في كل عام، وتركز عروض المسرح على موزارت (Mozart)، فيردي (Verdi)، فاغنر (Wagner)، تشايكوفسكي (Tchaikovsky).

كاتدرائية القديس باسيل:

كاتدرائية القديس باسيل أو كاتدرائية بوكروفسكي هي وجهة سياحية شهيرة أخرى في موسكو وتوجد على الجانب المقابل من بوابة فوسكريسنسكي في الساحة الحمراء، وبنيت تحت حكم القيصر إيفان الرابع (Tsar Ivan IV) ما بين عامي 1554-1560، وتقول الأساطير أن القيصر إيفان الرابع والملقب باسم إيفان الرهيب قد انبهر كثيرا بجمال الكاتدرائية بعد بنائها حتى أنه أمر بأن يتم إعماء المهندسين المعماريين الذين قاموا ببنائها حتى لا يقوموا ببناء تحفة معمارية مثيلة لها.

مركز تسوق " GUM":

مركز تسوق " GUM" هو مركز تسوق ضخم في موسكو، ويعد واحد من أكبر مراكز التسوق في أوروبا، يوجد مركز تسوق " GUM" في الساحة الحمراء ولقد بنى الجزء الأول منه في عام 1812 تحت حكم ألكسندر الأول (Alexander I)، ويحتوي مركز التسوق على أفرع لماركات شهيرة مثل " Louis Vuitton"، " Dior"، " Hugo Boss"، " Burberry"، كما يحتوي أيضا على العديد من المقاهي والمطاعم، مركز تسوق " GUM" يعد أيضا مركز ثقافي شهير فهو يستضيف العديد من المعارض الفنية ومعارض الصور، وهو أحد الأماكن التي تستضيف مهرجان " Chereshneviy les" الدولي للفنون.

المتحف التاريخي:

يحتوي المتحف التاريخي في المتحف في الساحة الحمراء في موسكو على مجموعة واسعة من المعروضات التاريخية التي تمثل جميع مراحل التاريخ الروسي، ويستضيف المتحف معارض متعددة والتي تعرض تاريخ روسيا من العصور القديمة حتى القرن الواحد والعشرين. هذا المتحف هو واحد من أكثر المتاحف شعبية في موسكو، وهو وجهة مثالية لمن يرغبون في معرفة المزيد عن تاريخ روسيا.

أفضل الفنادق في موسكو:

فندق "Garden Embassy":

يحتوي على وحدات فندقية أنيقة ومكيفة ويوجد في موقع مميز حيث يوجد على بعد دقائق قليلة عن محطة مترو أنفاق بروسبكت ميرا في موسكو وبالقرب منطقة للمقاهي الشهيرة وبالقرب من الحديقة النباتية (Aptekarsky Ogorod)، ويوفر خدمة واي فاي مجانية، خدمات غسيل وكي للملابس، ومطبخ صغير.

فندق " Savoy":

واحد من أفضل الفنادق الفخمة في العاصمة الروسية موسكو ويوجد على بعد عدة دقائق من الكرملين، وهو يحتوي على غرفة وأجنحة أنيقة تحتوي على أثاث إيطالي أنيق ومراتب مريحة، ووسائد مضادة للحساسية وحمامات رخامية أنيقة، كما يحتوي الفندق على حمام سباحة داخلي، وساونا وصالون تجميل.

فندق " Cosmos":

يوجد بالقرب من محطة مترو الأنفاق وبالقرب من مركز " All-Russia" للمعارض، ويحتوي الفندق على وحدات فندقية أنيقة، وحمام سباحة ومنتجع صحي، ومركز للياقة البدنية، كما يحتوي أيضا على 11 مطعم ومقهى، يوفر الفندق خدمة واي فاي.

فندق " Izmailovo Alpha":

يعد هذا الفندق مكان مثالي لمحبي الفخامة وهواة التنزه والحدائق العامة، يوجد بالقرب من متنزه إزمايلوفسكي الشهير كما يوجد بالقرب من محطة المترو، ويحتوي الفندق على غرف وأجنحة فندقية أنيقة، ويوفر الفندق مرافق للرجال الأعمال واجتماعات العمل في مركز رجال الأعمال في الفندق، كما يوفر الفندق أيضا خدمة واي فاي مجانية، وإقامة مجانية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 7 أعوام.

أفضل المطاعم في موسكو:

مطعم " SAVVA":

 وهو مطعم راقي يشتهر بتقديمه للأطعمة الروسية، والأوروبية خاصة الأطعمة الشهيرة في دول أوروبا الشرقية وأوروبا الوسطى، كما يقدم المطعم أطعمة نباتية شهية، وأطعمة خالية من الجلوتين.

مطعم " Butcher Steak House":

وهو مكان مثالي لمحبي اللحوم والأطعمة المشوية ويشتهر المطعم بتقديمه للأطعمة والمأكولات الأمريكية والأوروبية إلى جانب المشويات.

مطعم ومقهى " Cafe Pushkin":

 ويعد واحد من أشهر وأفضل المقاهي في موسكو ويشتهر بتقديمه للأطعمة الروسية والأوروبية خاصة الأطعمة من دول أوروبا الشرقية وأوروبا الوسطى، وتحتوي قائمة الطعام في المطعم على خيارات متعددة للنباتين، وأطعمة شهية خالية من الجلوتين.

مطعم " Turandot":

 محبي الأطعمة الأسيوية يمكنهم الاستمتاع بتناول أشهى الأطعمة الصينية، واليابانية، والآسيوية، في هذا المطعم الرائع، بالإضافة إلى ذلك يقدم المطعم مجموعة رائعة من الأطعمة المحلية الروسية، والأطعمة الأوروبية خاصة الأطعمة الشهيرة في دول أوروبا الوسطى، كما يشتهر المطعم بتقديمه لأطباق المشويات والأطعمة النباتية والأطعمة الخالية من الجلوتين.

مطعم " White Rabbit":

 إذا كنت من محبي الأطعمة الفرنسية، فهذا المطعم هو المكان المناسب حيث يشتهر المطعم بتقديمه لمجموعة أشهى الأطعمة الفرنسية، كما يشتهر المطعم أيضا بتقديمه للأطعمة المحلية الروسية، والأطعمة البحرية، والأطعمة الأوروبية خاصة الأطعمة الشهيرة في دول أوروبا الشرقية وأوروبا الوسطى، كما تحتوي قائمة الطعام في المطعم على مجموعة رائعة من الأطعمة النباتية والأطعمة الخالية من الجلوتين.

مطعم " La Bottega Siciliana":

يشتهر هذا المطعم بتقديمه للأطعمة الإيطالية وخاصة المعجنات الإيطالية الشهية والبيتزا، كما يشتهر أيضا بتقديمه للأطعمة البحرية، الأطعمة الأوروبية، ولمجموعة رائعة من الأطعمة الشهية من دول منطقة البحر المتوسط، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الأطعمة النباتية والأطعمة الخالية من الجلوتين.