اشهر اماكن السياحة في ماليزيا

مشهد من السوق المركزي

مشهد من السوق المركزي

مسجد كابيتان كيلينغ

مسجد كابيتان كيلينغ

ملاكا

ملاكا

من شارع بينانغ للفنون

من شارع بينانغ للفنون

ميدان النسر في لنغكاوي

ميدان النسر في لنغكاوي

من شلالات تلاجا في لنغكاوي

من شلالات تلاجا في لنغكاوي

مسجد في ملاكا

مسجد في ملاكا

مزارع مرتفعات الكاميرون

مزارع مرتفعات الكاميرون

برجا بتروناس ليلا

برجا بتروناس ليلا

المثلث الذهبي في كوالالمبور

المثلث الذهبي في كوالالمبور

جسر السماء في لنكاوي

جسر السماء في لنكاوي

مدينة جورج تاون

مدينة جورج تاون

مرتفعات الكاميرون في ماليزيا

مرتفعات الكاميرون في ماليزيا

السوق المركزي في كوالالمبور

السوق المركزي في كوالالمبور

ماليزيا بلد جميل بتاريخ غني يجمع بين التأثيرات الآسيوية العريقة والأوروبية المميزة ما يجعل السائح يبهَر بـ اشهر الاماكن السياحية في ماليزيا. واليوم سنقدم لكم مجموعة من اشهر اماكن السياحة في ماليزيا التي تضم مواقع طبيعية وثقافية واسواق وغيرها من الاماكن الرائعة التي ستناسب جميع الاذواق خلال الرحلة المقبلة الى ماليزيا.

السوق المركزي

يقع السوق المركزي في قلب العاصمة الماليزية كوالالمبور وهو من أهم المعالم الشهيرة الشاهدة على تراث وثقافة ماليزيا. ويرجع بناء السوق إلى عام 1888 ويأتي اليه الزوار لشراء مختلف الصناعات اليدوية والأعمال الفنية والحرير والمنسوجات والهدايا الماليزية. كما يستمتع الزوار بمعاينة الفنون المتميزة والأحداث الثقافية على خشبة مسرح السوق المركزي المكشوف. كما تعرض الفنون المحلية في زيارة صالة أنيكس جاليري الواقعة خلف السوق المركزي.

جورج تاون من اشهر الاماكن السياحية في ماليزيا

مدينة قديمة وتاريخية ولها دور كبير في التاريخ والثقافة الوطنية في جزيرة بينانغ وفي ماليزيا بشكل عام. وقد صنفت من مواقع التراث العالمي من قبل. وتضم المدينة مجموعة كبيرة من المنشآت السياحية كالمعابد الهندوسية والصينية والمساجد الإسلامية والمتاحف والكنائس والمباني الأثرية. ويمكنك زيارة الأماكن السياحية إما مشيا على الأقدام أو استخدام دراجة التريشاو وهي من أفضل طرق المواصلات. ومن ابرز هذه المعالم قصر تشيونغ فات تسي وأرصفة العشائر والتي تعتبر و من المعاقل الأخيرة للمستوطنات الصينية القديمة، ومسجد كابيتان كيلينغ ومعبد كيك لوك سي... كما يجب ان تزور شارع بينانغ للفنون الذي تحول إلى وجهة سياحية نابضة بالحياة مع الأعمال الفنية المرسومة في كل مكان.

لنكاوي

تعتبر لنكاوي من أفضل الجزر في العالم وتضم روائع الشواطئ السياحية والأكثر شعبية في ماليزيا، وهي جزيرة كبيرة تضم العديد من المعالم التاريخية وفرص الغوص الممتازة والحياة الليلية والتسوق الرخيص. من افضل الاماكن السياحية فيها جسر السماء الذي لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق تلفريك لنكاوي الذي يوفر بدوره إطلالات تحبس الأنفاس على الغابات المطيرة والجزر والشلالات. وونصحك بزيارة ميدان النسر وهي ساحة رائعة ومحمية لانكاوي للحيوانات البرية وجنة الطيور وحديقة بولاو بايار البحرية التي تعتبر مكاناً بارزًا للغطس والغوص. اما شلالات تلاجا توجوه هي نقطة جذب طبيعية ويعني اسمها شلالات الينابيع السبعة في اشارة الى سلسلة من 7 أحواض طبيعية متصلة تغذي 7 شلالات منفصلة. ويمكن للزوار التمتع بالسباحة أو التسلق إلى أعلى الشلالات بين الصخور الضخمة.

ملاكا من اشهر اماكن السياحة في ماليزيا

ولاية ملاكا تعتبر من ضمن الأماكن السياحية الرائعة في ماليزيا ومن اجمل الاماكن السياحية فيها المتحف الاسلامي. ويتضمن المتحف عددا كبيرا من المنشورات التي تظهر طريقة انتشار الإسلام في ماليزيا الى جانب عدد كبير من التحف الفنية و النقوش الإسلامية. اما متحف قصر السلطان ملاكا فمن أجمل القصور في ماليزيا ويظهر في القصر الحياة الماليزية القديمة و طبيعة ملامحها، والقصر اليوم متحف ضخم. ومن الناحية الطبيعية لدينا مزرعة التماسيح التي تضم عددا كبيرا من التماسيح ربما تصل إلى 100 نوع مختلف من التماسيح وتقام استعراضات ينظمها مدربو التماسيح. ونصل الى منتجع أقاموسا وهو مكان يضم المظاهر الطبيعية الرائعة فضلا عن أنه عالم متكامل من الألعاب المائية وفيه حديقة حيوانات.

مرتفعات الكاميرون الساحرة

من أهم المناطق السياحية في الى ماليزيا هي مرتفعات الكاميرون أو كما تعرف في ماليزيا بأسم كاميرون هايلاند حيث توجد هذه المرتفعات على ارتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر.  المرتفعات بمثابة منتج سياحي عام يتمتع بجو الطبيعة والغابات حيث أنها تقع فوق اكبر تل حيث جوها المائل للبرودة و مناظرها الخلابة و جمال طبيعتها وتشتهر بشلالات الكاميرون هايلاند. وأثناء سيرك الى المرتفعات تجد نفسك تسير بين مزارع الشاي ويمكنك تصويرها و التجول بها والتمتع بشرب كوب من الشاي الماليزي الطازج كذلك مزارع الصبار والخضروات والفراولة.

برجا بتروناس

لا يمكن زيارة ماليزيا من دون زيارة برجي بتروناس في العاصمة كوالالمبور اللذين يشكلان واحدة من أكبر وأعجب الأعمال الهندسية في العالم. يقع البرجان التوأم في منطقة تسمى "المثلث الذهبي" . ويمكن  لزوار ماليزيا الصعود الى الجسر صباحا مساءً و أيضا يوجد في الطوابق السفلية المبنى التجاري او المول وهو يتكون من 6 طوابق وتوجد في هذا السوق معظم الماركات العالمية المعروفة والمطاعم العالمية لمحبي التسوق والطعام وتوجد في محيط ابراج ماليزيا حدائق ونوافير وهذه النوافير تبدأ عروضها في المساء وهي عروض غاية في الروعة على انغام الموسيقى وبالوان جذابة.