النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

اجمل 6 مدن سياحية في فرنسا

من ديزني لاند باريس
1 / 18
من ديزني لاند باريس
من بوردو
2 / 18
من بوردو
من آثار افينيون
3 / 18
من آثار افينيون
من ساحة تيرو في ليون
4 / 18
من ساحة تيرو في ليون
من شارع برومناد دي انغلا في نيس
5 / 18
من شارع برومناد دي انغلا في نيس
نيس الجميلة
6 / 18
نيس الجميلة
من مهرجان افينيون السنوي
7 / 18
من مهرجان افينيون السنوي
من منطقة كالانك في مرسيليا
8 / 18
من منطقة كالانك في مرسيليا
مقاهي نيس.
9 / 18
مقاهي نيس.
مشهد من مرسيليا
10 / 18
مشهد من مرسيليا
ساحة البورصة في بوردو
11 / 18
ساحة البورصة في بوردو
بوردو.
12 / 18
بوردو.
القسم القديم من ليون
13 / 18
القسم القديم من ليون
شارع سان جان في ليون
14 / 18
شارع سان جان في ليون
عاصمة الحب باريس
15 / 18
عاصمة الحب باريس
مشهد من باريس ليلاً.
16 / 18
مشهد من باريس ليلاً.
مرسيليا
17 / 18
مرسيليا
افينيون
18 / 18
افينيون

لا شك ان فرنسا من اهم الوجهات السياحية حول العالم حيث تستقبل ملايين السياح سنوياً، وان اخترت فرنسا وجهتك المقبلة من المرجح ان تذهب الى العاصمة باريس لكن بعدها ماذا يجب ان تزور وما هي اهم مدنها واي منها هي الاجمل؟ لا تقلق، فـ"هي" تقدم لك اليوم اجمل 6 مدن سياحية في فرنسا تضم ابرز نقاط الجذب من معالم طبيعية ومتاحف ومطاعم ومواقع تاريخية وغيرها. تابعوا معنا اجمل 6 مدن سياحية في فرنسا وابدأوا التخطيط لرحلة لا تنسى.

مرسيليا.. جوهرة ساحل المتوسط

لا يمكن التنقل بين اجمل مدن فرنسا السياحية من دون التوقف في مرسيليا، الواقعة على الساحل الشمالي للبحر الأبيض المتوسط، وتُعتبر الميناء البحري الأهم في فرنسا اذ لا يمكننا التعرف على جمال المدن الفرنسية دون المرور على جمال مرسيليا، ولا يمكننا معرفة اكتشاف سحر السياحة الفرنسية دون المرور بميناء مرسيليا الساحر، كما زيارة ساحة مودولور في مرسيليا، والتي تعتبر ساحة الفن والثقافة في فرنسا لا بل في العالم. وثمة مزيج رائع في مرسيليا بين الابنية التراثية والتاريخية وبين ما تشهده المدينة من نهضة عمرانية حديثة، وسط تخطيط منسق بشكل مبهر. ومن هذه المباني: مبنى فورت سانت جون، وكاتدرائية دي لا ميجورن، ومبنى شيلوه وغيرها. اما منطقة الميناء القديم فتعج بالمطاعم المتميزة والفنادق الراقية إضافة للشوارع المخصصة للتسوق. كذلك تتميز منطقة الميناء بوجود العديد من المتاحف المتخصصة خصوصاً رأسها المتحف البحري، كما بمسارحها التاريخية لا سيما دار الأوبرا التي تقع في قلب مرسيليا. و مرسيليا نقطة انطلاق لرحلاتهم نحو استكشاف جمال وسحر شواطئها المتوسطية الخلابة، نظراً لما تحتويه من أخاديد وخلجان وموانئ صغيرة.

بوردو ومكانة مرموقة بين اجمل 6 مدن سياحية في فرنسا

ليس مفاجئا ان تفوز بلقب افضل مدينة للزيارة في عام 2017 فهذه المدينة – الميناء في جنوب البلاد ليست فقط عاصمة الكروم في العالم وانما ايضاً تحظى بتاريخ عريق. من ابرز الأمور عن بوردو أنّ فيها عدد كبير جدا من قصور النبلاء والملوك خصوصاً في منطقة سانت إيميليون وتبرز من بين هذه المعالم الكبيرة كاتدرائية القديس ميشال وهي من أعظم مباني بوردو. تضم بوردو اليوم عدداً من الشركات الكبرى والأسواق التاريخية الكبيرة مثل شارع سانت كاثرين وهو مخصص للمشاة منذ القرن السابع عشر، ويعتبر أطول سوق للمشاة في أوروبا ويبدأ من ساحة place de la victoire  الشهيرة بعمودها الذي يشبه المسلات الفرعونية، وفيها أيضًا سلحفاة نحاسية كبيرة وأخرى صغيرة، وينتهي الشارع عند دار الأوبرا الكبيرة. من اهمم معالم مدينة بوردو الأخرى: ساحة الكوميديا، وLe Grand Théâtre  أو مبنى الأوبرا الذي يقع في place de la Comédie، وساحة place de la Bourse التي شيدت عام 1775، وحي سان ميشال، وسوق ساحة الكاتدرائية اليومي للبضائع القديمة والمستعملة. وهناك أيضًا نافورة المرآة (Le Miroir) حيث تتميز هذه النافورة بثلاث حالات مختلفة: يخرج الماء من فتحات في الأرض إلى ارتفاع 2 سنتيمتر، ثم يتوقف ضخّ الماء ويخلف وراءه صفحة من الماء تشبه المرآة. بعدها ينطلق رذاذ الماء إلى ارتفاع مترين، وهو مكان رائع جدًا للأطفال في الصيف!

نيس.. درة الريفييرا

تعتبر مدينة نيس الواقع في الريفييرا الفرنسية من اجمل وجهات السياحة في فرنسا حيث تحتوي على العديد من الشواطئ والأماكن السياحية الرائعة التى تجذب السياح من جميع أنحاء العالم كما تضم المدينة أفضل الفنادق الراقية. البلدة القديمة فتسمى Vieux Nice وتشكل متاهة جميلة من الشوارع والأزقة الضيقة تتوزع فيها البيوت الملونة والمحلات التجارية الجميلة بالاضافة الى المطاعم والمقاهي. كما تحتوي نيس على العديد من المتاحف بما في ذلك متحف مارك شاغال، متحف ماتيس ومتحف الفنون الجميلة. ومن عوامل الجذب في نيس امكانية التسوق المتنوعة، والطعام الرائع مع واجهات الفن ديك، كور ساليا لسوق الزهور، الآثار الرومانية القديمة، والكاتدرائية الروسية وغيرها!

ليون من اجمل 6 مدن سياحية في فرنسا

تحتوي ليون على اماكن سياحية رائعة لا سيما العديد من المتاحف والمراكز الثقافية والمعارض الفنية، حيث تحتوي على أكثر من 27 متحفا، من بينها متحف قصر سانت بيير الموجود داخل دير البنديكت ديم، وهو ما يعرف بمتحف الفنون الجميلة. كذلك تشتهر المدينة بطبيعتها الساحرة التي يمكنك لمسها في جميع أنحاء ليون، ما بين ضفاف النهرين الذين يحيطان بها، والسهول الرحبة والتلال الفسيحة. من معالم المدينة البارزة ن متحف الحضارة الفرنسية الرومانية، ومتحف السيارات المعروف بـهنري مالاتر، إلى جانب أكواريوم دو جراند، ومنتزه بارك دي لا تيتي، إلى جانب متحف الغزل والنسيج، وأبراج المراقبة العريقة. وتضم المدينة الكثير من الحدائق والمتنزهات العامة ومراكز التسوق ذات المستوى العالمي، إلى غير ذلك من المميزات وعوامل الجذب السياحية المختلفة والمتنوعة في مدينة ليون الساحرة.

أفينيون الجميلة

مدينة أفينيون مدينة عريقة تقع في جنوب شرق فرنسا وتعتبر الآن من أهم المقاصد في فرنسا حيث يرجع السبب إلى أن افينيون تم إدراجها في عام 1995 ضمن مواقع التراث العالمي  لليونيسكو بسبب كثرة معالمها، فهي تحتوى على قصر الباباوات، وجسر أفينيون، بالإضافة إلى العديد من الكاتدرائيات. من ابرز المعالم قصر الباباوات في أفينيون وهو أحد أشهر القصور التاريخية في العالم، وأحد أهم المعالم السياحية في أوروبا. يتميز هذا القصر الفريد بهندسته المعمارية المدهشة، والتي تعود إلى القرون الوسطى، بالإضافة إلى النقوش والرسومات الجدارية المذهلة. كذلك يحوي عدداً وافراً من المحتويات والتحف الفنية التي يعود تاريها أيضاً إلى القرون الوسطى. توالى على الإقامة فيه ست باباوات بين العامين 1334 و1394. الى ذلك يعرف جسر سان بنزي في أفينيون بجسر أفينيون، وهو الرابط بين ضفتيّ نهر الرون. أطلق عليه تسمية جسر سان بنزي تيمناً بالقديس بنزي الذي اشتهر بأنه باني الجسور. وتجدر زيارة متحف القصر الصغير الذييحتوي هذا المتحف على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الرائعة والتي تعد استثنائية، كونها تعود إلى عصر النهضة في فرنسا من مدرسة أفينيون وإيطاليا. واخير كاتدرائية نوتردام، أو كما تعرف باسم كاتدرائية أفينيون التي تتميز بهندستها المعمارية الفخمة والراقية، بالإضافة إلى تمثالها الذهبي، وهذا ما جعلها إحدى أهم المعالم التاريخية الدينية في أوروبا.

باريس ومكانة اولى بين اجمل 6 مدن سياحية في فرنسا

واخيرا لا يمكننا نسيان عاصمة النور باريس. فمدينة النور أو مدينة الحب كما يحلو للبعض تسميتها، تعتبر واحدة من المراكز الرائدة في العالم للأعمال التجارية والأزياء والترفيه و الفن والثقافة. يرتبط اسمها بالمعالم العالمية الشهيرة والمتاحف و الكاتدرائيات وهي الوجهة الاولى السياحية في فرنسا. من ابرز معالم باريس برج ايفل الذي يحوي ثلاثة أقسام تم تخصيصها للزوار والسياح، ويتميز برج ايفل في باريس بتوفيره اطلالات ومناظر تعتبر الأكثر روعة على الإطلاق، ويجدر بمشاهدة غروب الشمس من القسم الثاني المخصص للزوار في البرج. كما يعتبر شارع الشانزليزيه في باريس من أشهر الشوارع الفرنسية وأطولها وهو من ارقى و افخم الشوارع السياحية والتجارية في العالم. يحوي الشارع أرقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم الراقية  كما تكثر على جنبات الرصيف والطرقات الجانبية العديد من المقاهي، في نهاية الشارع يوجد قوس النصر الشهير. اما ميدان الكونكورد فهو احد اكبر ساحات وميادين باريس العاصمة الفرنسية. وتقع ساحة الكونكورد في نهاية شارع الشانزلزيه من طرفه الشرقي، يحوي الميدان مسلة مصرية ضخمة اهداها الخديوي إسماعيل إلى لويس فيليب وذلك عام 1831. كما يعتبر الحي اللاتيني من اشهر الاماكن السياحية في باريس ومن اقدمها ايضاًحيث يضم عدداً كبيراً من المباني التاريخية كما انه يوفر لزائريه من السياح متعة استكشاف الحياة الباريسية الحقيقية من خلال المطاعم الفرنسية والمقاهي وأشهر علامات الموضة الفرنسية والعالمية. وطبعاً باريس ديزني لاند التي، تعتبر من ابرز معالم باريس الترفيهية وتضم ديزني لاند مدينتي ملاهي و7 فنادق، جميعها عائدة لشركة والت ديزني. كما ان باريس موطن لاروع المتاحف وفيها اكثر من 100 متحف رائع لا سيما اللوفر وبيكاسو ورودان ومتحف العطور وغيرها الى جانب القصور الرائعة فيها مثل قصر فرساي الشهير...

×