افضل وجهات سياحية في كل شهر من شهور السنة

نيويورك في شهر أكتوبر

نيويورك في شهر أكتوبر

سيشيل في شهر مارس

سيشيل في شهر مارس

سنغافورة شهر ديسمبر

سنغافورة شهر ديسمبر

سريلانكا في شهر فبراير

سريلانكا في شهر فبراير

زيوريخ السويسرية في شهر يوليو

زيوريخ السويسرية في شهر يوليو

شواطئ فلوريدا.

شواطئ فلوريدا.

كوريا الجنوبية في شهر أبريل

كوريا الجنوبية في شهر أبريل

مشهد من لندن وأفضل زيارة لها في شهر أغسطس

مشهد من لندن وأفضل زيارة لها في شهر أغسطس

مشهد من العاصمة الماليزية كوالالمبور.. الأفضل في شهريناير

مشهد من العاصمة الماليزية كوالالمبور.. الأفضل في شهريناير

مالطا في نوفمبر

مالطا في نوفمبر

دبي في الامارات العربية المتحدة في شهر فبراير

دبي في الامارات العربية المتحدة في شهر فبراير

جمهورية التشيك في شهر يوليو

جمهورية التشيك في شهر يوليو

النمسا في شهر يونيو

النمسا في شهر يونيو

المغرب في شهر نوفمبر

المغرب في شهر نوفمبر

البرتغال في شهر سبتمبر

البرتغال في شهر سبتمبر

الهند في شهر ديسمبر

الهند في شهر ديسمبر

اليابان الجميلة في شهر أبريل

اليابان الجميلة في شهر أبريل

جزر المالديف في شهر مارس

جزر المالديف في شهر مارس

بالي في شهر أكتوبر

بالي في شهر أكتوبر

موناكو في شهر مايو

موناكو في شهر مايو

ايطاليا في شهر سبتمبر

ايطاليا في شهر سبتمبر

اسبانيا في شهر يونيو

اسبانيا في شهر يونيو

هونغ كونغ من افضل وجهات يناير

هونغ كونغ من افضل وجهات يناير

من الريفييرا الفرنسية وافضل زيارة في شهر مايو

من الريفييرا الفرنسية وافضل زيارة في شهر مايو

الرحلات السياحية رائعة في أي وقت من العام لكن لتستمتع الى اقصى درجة في الوجهة السياحية التي اخترتها عليك ان تعرف افضل وجهات سياحية في كل شهر من شهور السنة! تابع "هي" لتتعرف على افضل وجهات سياحية في كل شهر من شهور السنة وتخطط لرحلتك المقبلة بشكل متقن وتبعاً للعوامل المناخية والسياحية والطبيعية والعروض والمهرجانات!

يناير: هونغ كونغ و ماليزيا

تعتبر اشهر الخريف وبداية الشتاء افضل وقت لزيارة هونغ كونغ وماليزيا، فالجو جميل ودرجات الحرارة معتدلة. تتمتع هونغ كونغ بمعالم سياحية شهيرة ومشاهد خلابة. ستجد عدداً لاينتهي من الأشياء التي يمكنك مشاهدتها أو فعلها على جزيرة هونغ كونغ، وكاولون والأراضي الجديدة. كما يمكنك أخذ العبارة لاستكشاف الجزر المحيطة كما ان هونغ كونغ مليئة بالأماكن السياحية الشعبية.

اما ماليزيا التي تعتبر وجهة مفضلة بالنسبة للكثير من السياح الخليجيين والعرب فهي أرض التناقضات الملونة ، مع الخليط الثقافي المشمس مع التراث الغني والمأكولات الشهية. ما تتنوع فيها الفنادق والأنشطة المسلية حيث تقدم للعائلات متعة التسوق وقضاء أجمل الأوقات في الحدائق ومدن الملاهي والألعاب الكثيرة فيها، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والجبال والبحيرات والمعالم الثقافية والدينية.

فبراير: الامارات العربية المتحدة و سريلانكا

في فبراير تعتبر الامارات العربية المتحدة وسريلانكا من افضل الوجهات نظراً لاعتدال المناخ. في الامارات، يبهر اللقاء بين العمران الحديث وصحراء الأبد والغنى مقطوع النظير الزوار. عندما تزور الإمارات عليك أن تتمتع بكل ما حولك، ولا يفوتك مشهد الشروق على مياه الخليج العربي، والغروب في الصحراء كما الاستمتاع بفن العمارة وأجواء المدن الساحرة وطبعا فرص التسوق التي لا تنتهي.

وفي سريلانكا هناك العديد من عوامل الجذب السياحي المثيرة للاهتمام مثل المعابد ذات الغموض الكامل ومزارع الشاي الخضر وشعب مبتسم وودود. سريلانكا تبدو مثل قطعة من السكينة قد سقطت في المحيط الهندي كمعظم البلدان في آسيا فالحالة الطبيعية لسريلانكا تبدو وجميلة ومقدسة.

مارس – المالديف و سيشيل

في مارس، اخترنا بالنسبة لـ افضل وجهات سياحية في كل شهر من شهور السنة وجهتين تتميزان بمشهدهما البحري الرائع حيث تكونان في قمة تألقهما في هذا الشهر. ففي جزر المالديف ستجد كل ما يبحث عنه سائح في جزيرة استوائية بداية من المياه والصافية والشواطئ الرملية البيضاء وأشجار النخيل والأيام المشمسة الدافئة وحتى مناطق الغوص المثالية حيث التجمعات المذهلة من الشعاب المرجانية.

اما سيشيل ليست جزراً عادية بل عالم لا متناهٍ من الأحلام على أرض الواقع وتُعتبر إحدى أهمّ معالم العالم وأثمن ما امتلكته الأرض من جمال ورفاهية كونها تضمّ 115 جزيرة موزّعة في المحيط الهندي.

أبريل – اليابان و كوريا الجنوبية

في ابريل نتجه صوب اليابان وكوريا الجنوبية، درّتا آسيا في شهر ابريل ستجد ان المناخ رائع خصوصا مع انتهاء موسم الاعاصير والمسوم. لا شك ان اليابان من ابرز الوجهات في العالم زمن أشهر المدن السياحية في اليابان هي كيوتو اوجي ويوجي واوتسو وطبعاً طوكيو. ويقصد الكثير من السواح ديزني لاند وبرج طوكيو وكذلك قلعة هيميجي وقمة جبل فوجي. وبالنسبة لكوريا الجنوبية، فهي تملُك جميع مُميزات باقي الوجهات الآسيوية الشهيرة بكل ما يتعلق بالتاريخ العريق، والحضارة الغنيّة، والمطبخ الشهي والفنون التراثية المذهلة والنسيج الرائع بين القرى التقليدية الجميلة والمدن الحديثة ذات العمارة المستقبلية والمثيرة.

مايو – الريفيرا الفرنسية و موناكو

ومع اطلالة الفصول الاكثر حرارة نتوجه الى اوروبا حيث ان درجات الحرارة هي الافضل خلال مايو. والانطلاقة من الريفيرا الفرنسية الرائعة على البحر المتوسط، ومن أشهر مدنها نيس، كان، سان تروبيز، تولون ومارسيليا وتكثر فيها المنتجعات السياحية وكلها فرص سياحية مذهلة! اما موناكو الفاخرة فهي مدينة الاثرياء وقبلة المشاهير من حول العالم وتستحق الزيارة لتكتشف اروع المنتجعات والاماكن السياحية.

يونيو – النمسا و اسبانيا

لبداية الصيف اخترنا وجهتين رائعتين تتمتعان بمناخ معتدل في هذا الوقت من العام. فـ النمسا تعتبر واحدة من الوجهات الأوروبّيّة الأكثر شعبيّة لقضاء العطلات بالنّسبة للمسافرين وخصوصًا العائلات الّتي تودّ الاستمتاع بالطّبيعة الخلّابة ذات المروج الخضراء والبحيرات الصّافية صفاء الكريستال، وقمم الجبال المغطّاة بالثّلوج. كما أنّ مدن النّمسا التّاريخيّة، مثل فيّينا وسالزبورغ وإنسبروك، تحظى بشعبيّة كبيرة بفضل إمكانيّات التّسوّق غير المحدودة، بالإضافة إلى المعالم السّياحيّة الموجودة فيها.

اما اسبانيا فهي دولة دولة غاية في الجمال وغنية عن التعريف، سياحتها من الأكثر تطورًا في العالم. تجمع الجبال والهضاب والسواحل والشواطئ والجزر الجميلة في أكثر من بحر ومحيط. طعامها شهيّ وثقافتها عريقة وحضارتها غاية في التنوع!

يوليو – سويسرا و التشيك

ولشهر يوليو ما رأيكم ان تسحروا بجمال كل من سويسرا و التشيك وهما اثنتان من اروع وجهات اوروبا والعالم.

في سويسرا السياحة في يوليو لها متعة مميزة بعد انتهاء فصل التزلج الذي تشتهر به البلاد كذلك، فسويسرا هي بلد التنوع الجغرافي جنبا إلى جنب مع جاذبيتها باعتبارها واحدة من الوجهة السياحية الرئيسية في أوروبا، فهي الأفضل المعروفة لمؤسساتها المالية، والجبن والشوكولاتة .كما توفر سويسرا مناظر بانورامية لأروع من جبال الألب.

اما جمهورية التشيك هي مثال بارز وجليّ ومثير على ثقافة وسط أوروبا. وتشكل عاصمتها براغ إحدى أقدم مدن أوروبا قاطبة، ولذلك فإنّ قصورها وقلاعها مواقعها العتيقة حُفظت جيدًا، لتتحول هذه المدينة إلى وجهة سياحية بارزة على مستوى العالم كله.

اغسطس – بريطانيا و ولاية فلوريدا الامريكية

لشهر اغسطس اخترنا لكم بريطانيا الغنية عن التعريف  حيث ان تاريخها واسع وقديم وحضارتها عريقة وفيها مناطق أثرية تجذب الملايين من السياح. وتبرز في العاصمة لندن معالم هامة على مستوى دولي، مثل قصر باكنجهام وساعة بيج بين وضفاف نهر التايمز والمتاحف الكبيرة المشهورة مثل متحف "تايت غاليري" ومتحف فكتوريا وألبرت ومتحف التاريخ الطبيعي  ومن أكثر ما يميز المدن البريطانية هو المباني الأثرية القديمة والعمارة القديمة التي تنتشر فيها، وتتميز بريطانيا أيضًا بريفها الخلاب والنادر.

فيما ان فلوريدا او "ولاية الشمس المشرقة" هي مواطن الشواطئ التي تعتبر واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في ولاية فلوريدا ، جنبا إلى جنب مع بعض الحدائق والمنتزهات العالمية الأكثر شهرة، بما في ذلك عالم ديزني واستوديوهات يونيفرسال، وسي وورلد.

سبتمبر – ايطاليا و البرتغال

وفي اخر اشهر الصيف نعود الى اوروبا وتحديدا الى ايطاليا التي تعتبر وجهة رائدة عالمياً. ويزور غالبية السياح الأماكن المقدسة والآثار التاريخية فيها، منها الكولوسيوم والفوروم رومانوم في روما والغاليريهات في البندقية ومدرّج فيرونا ومدينة بومبي المهدّمة وشواطئ Costiera amalfitana ولواء توسكانا إلى جانب طعامها الشهير عالميًا.

وسواء كنت من محبي المتاحف والآثار والقصور، أم من عشاق الطبيعة والمناظر الخلابة والشواطئ، ستجد حلمك واقعا في البرتغال. تمتاز السياحة في البرتغال بالغنى الثقافي والحضاري، وبالكلمات والأسماء ذات الأصول العربية والتي تذكر الزائر بالوجود العربي في الأندلس، وهي وجهة مثالية للعائلات ورحلات شهر العسل والشباب.

أكتوبر – نيويورك و بالي

ومع سحر الخريف انه الوقت الامثل لاكتشاف سحر ولاية نيويورك! فنيويورك المدينة التي لا تنام وقلب الولايات المتحدة الامريكية النابض د تحتضن العديد من المعالم المشهورة على مستوى العالم كتمثال الحرية وسنترال بارك احدى اكبر الحدائق العالمية وساحة التايمز سكوير الشهيرة وغيرها.

كما ان بالي في اندونيسيا غنية عن التعريف وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم وهي وجهة مفضلة، لما بها من الشواطئ الرائعة والمناظر الخلابة، والثقافة المثيرة للاهتمام. بالي هي الجزيرة المثالية للأشخاص الذين يفضلون الهرب من الأنشطة اليومية لقضاء شهر العسل أو حتى لقضاء عطلة مع العائلة والأصدقاء .

نوفمبر – مالطا و المغرب

في شهر نوفمبر فإن الوقت هو الامثل لاكتشاف جزيرة مالطا الاوروبية الصغيرة في المتوسط وهي ملآى بكنوز مذهلة من مواقع قديمة تخطف الانفاس و مدن ساحرة و شواطئ جميلة. استقطبت مالطا المغامرين من عصور وما زالت محطة رائعة بالنسبة للسياح المعاصرين الذي يشكلون ذكريات رائعة على ارض الجزيرة.

وبالنسبة للمغرب هذا البلد العربي الجميل  يعتبر بلد الجمال وسياحة المناظر الطبيعية الفريدة. وتمتاز السياحة في الغرب بتنوعها اذ تحتوي على العديد من انواع السياحات ومنها السياحة الجبلية وسياحة المدن العريقة، والسياحة الدينية ، والسياحة الرياضية.

ديسمبر – سنغافورة و الهند

ونصل الى اخر شهر في السنة حيث اخترنا لكم سنغافورة هذه الدولة الصغيرة المتطورة في آسيا حيث تحولت سنغافورة إلى واحدة من أرقى الوجهات السياحية التي يتهافت عليها الزوّار من جميع أنحاء العالم، وتوصف بأنها البلد المفضّل لسياحة الأثرياء والمشاهير، فهي تضم باقة من أفخم وأروع الفنادق والمنتجعات السياحية، كما تمتاز بمعالمها الأنيقة الحديثة وبصمات التطور والتكنولوجيا التي يلحظها المسافر في كل مكان.

اما الهند هذه الدولة الضخمة فلن تجد مكانا أفضل من الهند يلائم إحتياجاتك السياحية، فهي تضم المناظرالطبيعية الخلابة والقصور والقلاع الأسطورية، بالإضافة إلى الحدائق والمتنزهات ومراكز التسوق ذات الأسعار المنافسة، وهي من أرخص وجهات السياحة والسفر حول العالم، وتملك فنادق مناسبة لكافة الميزانيات، مع تنوع مناخي وحضاري وثقافي عجيب يروي حكاية الهند التي تتخللها الخرافات والأساطير و"الأفلام الهندية" التي نعشقها.