المتاحف في فيينا .. ترفيه ثقافي لكل العائلات

قصر الشنبرون Peter Rigaud

قصر الشنبرون Peter Rigaud

مسلية وتعليمية Peter Rigaud

مسلية وتعليمية Peter Rigaud

ترفيه ثقافي لكل العائلات Peter Rigaud

ترفيه ثقافي لكل العائلات Peter Rigaud

 أكثر من 100 متحف في فيينا Christian Stemper

أكثر من 100 متحف في فيينا Christian Stemper

من قال أن المتاحف مملة؟ Popp & Hackner

من قال أن المتاحف مملة؟ Popp & Hackner

من قال أن المتاحف مملة؟ في فيينا هناك أكثر من 100 متحف، الكثير منها مناسب تماماً للعائلات التي لديها أطفال، بل حتى أنها مسلية وتعليمية – ليس فقط في الأيام الممطرة.

متحف التاريخ الطبيعي

يمكن لزوار متحف التاريخ الطبيعي مشاهدة هياكل عظمية لديناصورات عملاقة، أحجار كريمة ومجموعة متنوعة من المخلوقات من جميع أنحاء العالم. وبإمكان الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثة سنوات وأكثر مشاهدة معارض، اللعب وإجراء بحوثهم الخاصة خلال المشاركة في جولة عملية – وبالتأكيد سيقومون بتوجيه الكثير من الأسئلة إليك.

متحف التكنولوجيا

في متحف التكنولوجيا يمكن لهواة التكنولوجيا الحديثة استكشاف بعضاً من أروع الظواهر التقنية والطبيعية في العالم. يعرض المتحف إنجازات تقنية من القرون الماضية بما في ذلك معارض نادرة من عالم السيارات والسكك الحديدية والطيران. ومن خلال تجارب تتضمن مشاركة عملية ومعارض مذهلة يتم تسليط الضوء على أسئلة مثل "كيف تبقى الطائرات في الهواء؟" و"من أي شيء تُصنع الطائرات؟".

متحف الأطفال

أما متحف الأطفال "تجربة قصر شونبرون"، الواقع في الجناح الغربي للقصر الصيفي الإمبراطوري السابق "شونبرون"، فهو يقدم للزوار نظرة مذهلة على الحياة اليومية لأطفال البلاط الإمبراطوري. بإمكان الأطفال اللعب بالدمى العائدة للعصور الإمبراطورية، تعلم اللغة السرية للمعجبين واللباس كالأمراء والأميرات.

متحف الأطفال "زووم"

بين أكثر من 100 متحف من متاحف فيينا هنالك واحد أيضاً للأطفال الرضع والصغار. إنه متحف الأطفال "زووم" (Zoom) الذي يمثل منطقة استشكاف كبيرة تبلغ مساحتها 1600 متر مربع ومكاناً مثالياً للأطفال كي يستكشفوا ويلعبوا بالشكل الذي يحبونه. وتعتبر منطقة المحيط (Ocean) في متحف الأطفال "زووم" تجربة حسية ذات شعبية خاصة بالنسبة للأطفال من عمر 8 أشهر وأكثر.