أشهر الحدائق العامة في دبي

حديقة الخزان

حديقة الخزان

حديقة الصفا

حديقة الصفا

حديقة شاطئ الممزر

حديقة شاطئ الممزر

حديقة بحيرة البرشاء

حديقة بحيرة البرشاء

حديقة الاتحاد

حديقة الاتحاد

حديقة الصفا

حديقة الصفا

حديقة البرج

حديقة البرج

حديقة القوز

حديقة القوز

صحيح أن مدينة دبي توجد في قلب الصحراء، ولكن هذا لا يعني أنه لا توجد حدائق عامة رائعة الجمال في دبي التي يطلق عليها عدة ألقاب من بينها لقب باريس الشرق.

مدينة دبي توجد في وسط واحدة من أقسى المناطق الصحراوية في العالم من حيث المناخ، وبالرغم من ذلك فإن دبي تحتوي على الكثير من المساحات الخضراء والحدائق العامة الجميلة التي يمكنك الذهاب إليها لقضاء وقت ممتع بصحبة أفراد أسرتك أو أصدقائك.

تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من أجمل وأشهر الحدائق في مدينة دبي:

حديقة الصفا

أنشئت هذه الحديقة في عام 1975 على مساحة 150 فدان في مدينة دبي، ويحد هذه الحديقة شارع الشيخ زايد، شارع الوصل وشارع الحديقة والشارع الخامس والخمسين، هناك العديد من المنشآت الترفيهية المتوفرة في الحديقة وتتضمن مناطق مخصصة للأطفال واللعب، ومعرض، كما تحتوي الحديقة أيضا على مساحات وفيرة مفتوحة، ما يجعلها مكان مثالي للنزهات الخلوية والألعاب المختلفة في الهواء الطلق مثل البيسبول.

الحديقة تحتوي أيضا على ثلاثة بحيرات، أكثر من 200 نوع من أنواع الطيور، 16.924 من الأشجار والشجيرات المختلفة، الحديقة تحتوي أيضا على المروج العشبية، والتي تغطي 80٪ من مساحة الحديقة بأكملها، هناك أربعة مداخل للحديقة، كل واحد منها يقود إلى طريق من الطرق التي تحد الحديقة.

حديقة شاطئ الممزر

حديقة شاطئ الممزر هي واحدة من أفضل حدائق دبي الشاطئية، ذات مساحة كبيرة للغاية لدرجة أنه يمكنك أن تقود سياراتك بداخلها، الحديقة تحتوي على فدادين من المساحات الخضراء، 5 شواطئ، وحمام سباحة خارجي ضخم، هذه الحديقة مكان مثالي للنزهات الخلوية وحفلات الشواء، كما أنها تحتوي على العديد من المنشآت الرائعة والتي تتضمن عدد من المقاهي الصغيرة ومتاجر البقالة وغرف مخصصة للاستحمام وأخرى مخصصة لتغيير الملابس.

حديقة بحيرة البرشاء

واحدة من أجدد حدائق دبي وهي جزء من مشروع زيادة الرقعة الخضراء، وحدائق البحيرات العامة في دبي، واحدة من الحدائق التي تحظى بشعبية كبيرة لدى السكان المحليين، وهي حديقة مثالية لممارسة رياضات مختلفة مثل المشي، العدو، وركوب الدراجات، الحديقة تحتوي أيضا على العديد من المناطق المخصصة للعب كما تحتوي أيضا على ملاعب تنس، كرة طائرة، كرة سلة وتحتوي كذلك على أجهزة رياضية.

حديقة الاتحاد

توجد في جزيرة النخلة جميرا، وهي واحدة من الحدائق الجديدة في دبي وتعد واحدة من الوجهات المفضلة لدى المواطنين المحليين والسائحين، كما أنها من الحدائق المصممة بحيث تكون صديقة للبيئة، تحتوي الحديقة على أكثر من 60 نوع مختلف من الأشجار والشجيرات، الحديقة تحتوي على موقف ضخم للسيارات يتسع لعدد 700 سيارة.

حديقة بحيرة القوز

حديقة بحيرة القوز واحدة من الحدائق العامة الجديدة، تبلغ مساحتها 127 ألف متر مربع، تتميز هذه باتساع مساحة مسطحها المائي حيث تشغل البحيرة في الحديقة مساحة 45 ألف متر مربع أي ما يعادل 35.4% من إجمالي مساحة الحديقة، تحتوي هذه الحديقة على عدد كبير من الملاعب المخصصة للأطفال، ومضمار للجري بالإضافة إلى الكثير من المساحات الخضراء ونافورة من الماء العذب الصالح للشرب وموقف للسيارات.

حديقة برج الخليفة

تعرف اختصارا باسم حديقة البرج، هذه الحديقة الرائعة تطل مباشرة على برج خليفة كما تطل أيضا على نافورة دبي، وتشغل الحديقة مساحة 11.300 متر مربع وتحتوي على مساحات خضراء شاسعة وأماكن لتأجير الدراجات.

حديقة الخزان

حديقة الخزان تعد واحدة من أجمل حدائق دبي وأبرز معالمها الخزان الضخم، توجد الحديقة في منطقة بر دبي بين شارع الشيخ زايد وشارع الوصل وهي أول حديقة صديقة للبيئة في دبي وتعتمد على الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة وتوفر الطاقة الكهربية بنسبة 100%.