زيارات ولقطات أبهرت أنغام خلال رحلتها إلى العلا.. تفاصيل جديدة مازالت تواصل كشفها

مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، تعتبر من أكثر الوجهات السياحية المميزة التي دائمًا ما تبهر الزوار في جميع الأوقات، وهي الوجهة التي حرص عدد من المشاهير على زيارتها مؤخرًا ومن بينهم النجمة أنغام، التي سبق وقد أحيت حفلًا غنائيًا هناك قبل حوالي شهر وسط حضور جماهيري ضخم.

أنغام تواصل مشاركة الجمهور بلقطات من زيارتها لمدينة العلا 

أنغام مازالت سعيدة بزيارتها لمدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، وعبرت عن سعادتها تلك بالعديد من اللقطات التي حرصت على نشرها على انستجرام منذ اليوم الأول للزيارة، وحتى الآن، حيث مازلت حريصة على نشر العديد من اللقطات الخاصة بتلك الزيارة والكشف عن أبرز الأماكن التي أبهرتها هناك.

أنغام شاركت الجمهور على انستجرام بجلسة تصوير مختلفة ظهرت فيها في أحضان بعض الأماكن الأثرية هناك، التي استمتعت بزيارتها، وعبرت عن مدى سعادتها بتلك الزيارة والأجواء هناك، وذلك تزامنًا مع حفلها الغنائي الضخم بالعلا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Angham (@anghamofficial)

أنغام تستعرض تفاصيل زيارتها لجبل الفيل

وقبل ساعات نشرت أنغام عبر انستجرام كذلك مقطع فيديو ظهرت فيه وهي تقوم بزيارة جبل الفيل وتلتقط الصور التذكارية وسط هذا المكان التاريخي العريق، وعلقت على الفيديو وقالت: "استمتعت جدًا بزيارتي لجبل الفيل بمدينة العلا ومكنتش متوقعة أشوف الجمال ده كله.. وأكيد لي زيارة تانية قريب".

ونالت الصور واللقطات التي نشرتها أنغام على انستجرام تفاعل وإعجاب قطاع واسع من الجمهور الذي تمنى أن تقوم أنغام بزيارة العلا قريبًا مجددًا، وعبروا عن مدى سعادتهم بكونها أعجبت بتلك الزيارة والأماكن الأثرية التي قضت فيها أوقاتًا ممتعة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Angham (@anghamofficial)

معلومات عن جبل الفيل

ومن المعروف أن جبل الفيل هو عبارة عن صخرة ضخمة يبلغ ارتفاعها عن الأرض 52 متر وتتميز بشكلها الفريد الذي يشبه الفيل ومنه اكتسب هذا المسمى وتحيط بالصخرة مجموعة من الجبال ذات الألوان الفاتحة ويقع في منطقة متسعة تكسوها الرمال الذهبية على بعد 7 كم إلى جهة الشرق من محافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة.

جبل الفيل مُسجل عالمياً ضمن عجائب الجيولوجيا، وهو يسكن في قلب الرمال الصحراوية الذهبية في العُلا ويجسد الجبل الشهير شكل خرطوم وجسد الفيل، ونُحت بفعل قوة الطبيعة على مدار ملايين السنين من عوامل النحت والتعرية بالرياح والماء، ودائمًا ما يكون المعلم الأبرز الذي يخرص الزوار على زيارته وقضاء وقتًا طويلًا في هذا المكان.

غ
جبل الفيل 

أنغام في قاعة مرايا العلا

وكانت أنغام قد أحيت حفلها في قاعة مرايا العلا التي تعد بمثابة تحفة فنية حقيقية تتربع الأودية الصحراوية في العلا، حيث تنهض قاعة مرايا من الرمال مثل السراب، وتُغطي هيكل المبنى ألواح عاكسة تُظهر جمال العلا وتتناغم مع المناظر الطبيعية المحيطة وتبلغ مساحة قاعة مرايا 9,740 متر مربع من المرايا العاكسة مما يجعلها أكبر مبنى عاكس في العالم وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وتحتفل قاعة مرايا بالدور التاريخي المهم للعلا، باعتبارها نقطة التقاء الحضارات القديمة على مَر القرون، وتشكل المرايا العاكسة على المبنى لوحة فنية معاصرة تُظهر التراث العريق للمنطقة، وتحتضن قاعة مرايا مشهد الثقافة والفنون المتنامي في العلا وتستضيف العديد من الحفلات الموسيقية، والعروض الترفيهية، والبرامج الفنية الدائمة، والأفلام المحلية المستقلة لتحفر اسم العلا كمركز ثقافي على مستوى عالمي.

وكانت أنغام قد علقت على حفلها في العلا وقالت عنه: "سمعت كتير عن جمال منطقة العلا ولكن لم أتخيل جمال وسحر وروعة ما رأيت.. قضيت في العلا ليلة من ليالي العمر مع جمهور رائع"، وأرفقت التدوينة بصور لها على هامش الحفل المميز الذي نال تفاعل وحضور قطاع واسع من الجمهور.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Angham (@anghamofficial)

الصور من حسابات أنغام واستكشف العلا بانستجرام