النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

5 تجارب صحراوية مشوقة في أبوظبي.. إليكم أجمل المغامرات

أجواء ممتعة في صحراء أبوظبي
1 / 11
أجواء ممتعة في صحراء أبوظبي
أجواء ممتعة للمغامرين في سفاري العين
2 / 11
أجواء ممتعة للمغامرين في سفاري العين
المها العربي يزيد من روعة التجربة في منتزه الحياة البرية العربية
3 / 11
المها العربي يزيد من روعة التجربة في منتزه الحياة البرية العربية
تجسّد قرية الليالي العربية الروح العربية القديمة
4 / 11
تجسّد قرية الليالي العربية الروح العربية القديمة
سفاري العين ومتعة المغامرة
5 / 11
سفاري العين ومتعة المغامرة
سفاري العين ومجوعة من المغامرات المميزة
6 / 11
سفاري العين ومجوعة من المغامرات المميزة
قرية الليالي العربية
7 / 11
قرية الليالي العربية
متعة القيادة على الكثبان الرملية.
8 / 11
متعة القيادة على الكثبان الرملية.
مغامرة لا تنسى في منتزه الحياة البرية العربية
9 / 11
مغامرة لا تنسى في منتزه الحياة البرية العربية
منتزه الحياة البرية العربية
10 / 11
منتزه الحياة البرية العربية
وتجربة ممتعة بانتظار زوار منتزه الحياة البرية العربية
11 / 11
وتجربة ممتعة بانتظار زوار منتزه الحياة البرية العربية

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بكونها واحدة من أجمل دول العالم التي توفر للزوار تجارب صحراوية مشوقة لا حصر لها في أحضان الطبيعة.

وفي تقريرنا اليوم نحزم الأمتعة لنطير سويا صوب واحدة من أجمل الوجهات الخلابة وهي إمارة أبوظبي التي تزخر بالعديد من التجارب الصحراوية الممتعة. لذا دعونا نسلط الضوء على عدد من التجارب الصحراوية المشوقة في أبوظبي والتي توفر لعشاق المغامرات أجواء لا تنسى وذكريات ساحرة.

منتزه الحياة البرية العربية

يمكنكم الاستمتاع بتجربة لا تنسى في أحضان الطبيعة في منتزه الحياة البرية العربية في أبوظبي حيث يحتلّ المنتزه أكثر من نصف مساحة جزيرة صير بني ياس المبهرة، ويشكّل واحداً من أروع المعالم السياحية التي لا بدّ من زيارتها، إذ يضمّ أكثر من 17 ألف حيوان طليق ويوفّر ملاذاً طبيعياً مذهلاً للعائلات والأزواج والمسافرين بمفردهمحيث بات بإمكانك الصعود إلى منصة المراقبة الآمنة والمصنوعة بالكامل من مواد أُعيد تدويرها لمشاهدة الزرافات عن قرب والاحتفاظ بذكريات تدوم مدى العمر.

منتزه الحياة البرية العربية

يمكن لضيوف منتجع وسبا جزر الصحراء بإدارة أنانتارا حجز جولات في السيارات الرباعية الدفع المصمّمة خصيصاً لاستكشاف الطبيعة والحياة البريّة برفقة فريق من الخبراء.

كما يمكن لضيوف منتجع دانات جبل الظنة حجز جولة تستغرق ثلاث ساعات، يشاهدون خلالها العديد من حيوانات المها العربية والغزلان والزرافات بالإضافة إلى الضباع والفهود الصيّادة.

قرية الليالي العربية

تجسّد قرية الليالي العربية التي تختبئ ما بين الكثبان الرملية الرائعة الروح العربية القديمة وجوهرها وصُمِّمت لتمنح الزوار فرصة مشاهدة جمال الصحراء الأسطوري الخالد والحياة الإماراتية التقليدية. تبدأ الرحلة الصحراوية مع مرشدين متمرسين يوجهون الضيوف عبر الكثبان الرملية الشاهقة. ولدى اقترابهم من القرية التي تظهر فجأةً من قلبِ وادٍ عملاق تحيط به الكثبان الرملية، يدخل الضيوف فناءً رائعاً يشرف عليه برجَا مراقبة بتصميم تقليدي أطلق عليهما اسمي "زاخر" و"المنهل" على غرار بيتيْ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والد ومؤسّس الأمة.

قرية الليالي العربية

وتحتوي القرية على أربعة أنواع من أماكن الإقامة تشمل الخيم البدوية (بيت الشعر)، المساكن المصنوعة من سعف النخيل (بيت البحر)، البيوت الصحراوية (بيت البر)، وبرج الحصن (المنهل) التي تدعو الزوار للاستمتاع بديكور داخلي عربي مريح ينقلهم إلى أنماط مختلفة من العيش مستوحاة من ماضي أبوظبي.

كما يمكن للعائلة بكاملها الاستمتاع بالأنشطة الصحراوية المتوفرة على غرار الجولات على الإبل، قيادة الدراجات الرباعية، المشاركة في رحلات السفاري الصباحية، تسلق الكثبان الرملية الشاهقة، التزلج على الرمل، وركوب السيارات رباعية الدفع في الصحراء مع سائقين مؤهلين وغيرها من الأنشطة.

تقدّم القرية أيضاً باقات مميزة مصممة للأزواج الذين ينشدون ملاذاً رومنسياً.

سفاري العين

ومن أجمل التجارب التي يمكن خوضها في إمارة أبوظبي يأتي سفاري العين الذي يقع قبالة جبل حفيت المهيب الذي يُعتبر أعلى قمة في أبوظبي وثاني أعلى جبل في الإمارات العربية المتحدة ويتغنى بطابعه الصحراوي.

يمتد المنتزه المميز على مساحة تبلغ 217 هكتاراً ويبعد ساعةً ونصف عن العاصمة كما يشمل أحد أكبر منتزهات السفاري الإفريقية من صنع الإنسان في العالم وموطناً للحيوانات الإفريقية الأصلية و2500 نبتة.

أجواء ممتعة للمغامرين في سفاري العين

تُعتبر تجربة السفاري استثنائية، إذ يتولى مرشدون سياحيون إماراتيون مُلمون بالحيوانات والنباتات في المنطقة إرشاد الزوار أثناء الجولة.

تعتبر سفاري العين رحلة استكشاف طبيعية تستهوي مخيلة زوارها صغاراً وكباراً، حيث يصادف الزوار الأسود الإفريقية وحيوانات وحيد القرن الأبيض والنعامة والرافعة المتوجة والحمار الوحشي والحيوانات البرية والغزال والكودو وغزالة داما المهددة بالانقراض أو المنقرضة في البرية ومخلوق السيفتار والأداكس وغيرها من الحيوانات.

القيادة على الكثبان الرملية

تُعتبر المساحات الصحراوية في أبوظبي بكثبانها الرملية المرتفعة وأوديتها الرملية مترامية الأطراف، متنفساً لعشاق المغامرات والتشويق.

وبالتالي تشكّل القيادة على الكثبان الرملية طريقة مميزة لاكتشاف الصحراء الشاسعة خارج واحة ليوا في منطقة الظفرة أو الكثبان الرملية المبهرة في منطقة الخزنة المدهشة التي تقع بين مدينتي أبوظبي والعين.

وبينما يوجد مجموعة متنوّعة من منظمي الجولات السياحية الذين يقدّمون رحلات القيادة على الكثبان الرملية.

متعة القيادة على الكثبان الرملية

كما يمكنك ممارسة الأنشطة الشيقة على الكثبان الرملية أثناء الإقامة في منتجع قصر السراب الصحراوي بإدارة أنانتارا أو فندق تلال ليوا في الربع الخالي.

فضلاً عن ذلك، تتضمن إقامتك لنصف يوم أو ليلة كاملة في قرية الليالي العربية تجربة القيادة على الكثبان الرملية.

غالباً ما تتضمّن تجارب القيادة على الكثبان الرملية ركوب الإبل، التزلج على الرمال، رسم الحنة، ارتداء الأزياء التقليدية، عروض الصقور وكلاب السلوقي وعروض الرقص الشرقي.

التزلج على الكثبان الرملية

امضِ أروع الأوقات أثناء التزلج على الكثبان الرملية المبهرة في أبوظبي وتحديدا في واحة ليوا التي تقع على تخوم صحراء الربع الخالي التي تعدّ أكبر منبسط صحراوي رملي متواصل في العالم

وتتميّز بكثبانها الرملية الشاهقة التي تمتد على ارتفاع مئات الأمتار فوق السهول المحيطة بها، وبالتالي تشكّل هذه المنطقة الملاذ المفضل لدى عشاق التزلج على الرمال. فاحمل لوح التزلج ومارس رياضتك المفضّلة على المنحدرات الرملية الشاهقة، أما إذا كنت مبتدئاً فيمكنك أن تتزلج على الكثبان منخفضة الارتفاع وتستمتع مع ذلك بمغامرة شيّقة.

×