النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

دليلك لأجمل المغامرات والتجارب المائية في صيف الشارقة

دليلك لأجمل المغامرات والتجارب المائية في صيف الشارقة- المصدر وام
1 / 8
دليلك لأجمل المغامرات والتجارب المائية في صيف الشارقة- المصدر وام
أجواء وتجارب بحرية ممتعة في الشارقة- المصدر وام
2 / 8
أجواء وتجارب بحرية ممتعة في الشارقة- المصدر وام
وأجمل الأنشطة تجدها في الشارقة - المصدر وام
3 / 8
وأجمل الأنشطة تجدها في الشارقة - المصدر وام
والسعادة في عيون الجميع بالشارقة - المصدر وام
4 / 8
والسعادة في عيون الجميع بالشارقة - المصدر وام
تجربة الغوص في شواطئ الشارقة
5 / 8
تجربة الغوص في شواطئ الشارقة
جزيرة النور.. تجربة ساحرة في أحضان الطبيعة الخلابة والفراشات بالشارقة
6 / 8
جزيرة النور.. تجربة ساحرة في أحضان الطبيعة الخلابة والفراشات بالشارقة
متعة لا مثيل لها على زوارق الكاياك - المصدر زوروا الشارقة
7 / 8
متعة لا مثيل لها على زوارق الكاياك - المصدر زوروا الشارقة
ولحظات خلابة في أحضان المياه الساحرة - المصدر زوروا الشارقة
8 / 8
ولحظات خلابة في أحضان المياه الساحرة - المصدر زوروا الشارقة

أصبح صيف هذا العام في إمارة الشارقة متعة حقيقية لعشاق الرياضات والأنشطة البحرية من زوار الدولة وساكنيها، عبر مجموعة واسعة من العروض والخصومات الجاذبة التي أطلقتها "هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة"، ضمن حملة "صيف الشارقة 2022".

أنشطة وفعاليات ومغامرات بلا حدود

وتتنوع التجارب والأنشطة التي يمكن ممارستها على شواطئ إمارة الشارقة، ابتداءً من السباحة والغوص مروراً بالصيد والنزهات البحرية وصولاً إلى التجديف وركوب الأمواج والـ"جيت سكي" وغيرها الكثير، ليجد الزائر نفسه أمام خيارات عدة لقضاء صيفٍ ممتع لا يخلو من المغامرة، في حين توفر المتنزهات العديد من خيارات الترفيه والمخيمات الصيفية الحافلة بالرياضة وورش العمل إلى جانب الأنشطة المائية الداخلية ضمن بيئة آمنة للأطفال من مختلف الأعمار.

ولحظات خلابة في أحضان المياه الساحرة - المصدر زوروا الشارقة

رياضات مائية

إذا كنت من عشاق الرياضة أو المغامرات المائية، فإن أفضل طريقة لتبدأ نهارك في الشارقة هي بالتوجه إلى البحر مصطحباً ما تحتاج إليه، ولكن حتى لو نسيت المعدات أو التجهيزات اللازمة لممارسة هوايتك المفضلة، فلا داعي للقلق، فمراكز الرياضة البحرية المنتشرة في مختلف أنحاء الشارقة وبالقرب من شواطئها، بالإضافة إلى المنتجعات الشاطئية، ستوفر لك ما تحتاجه لخوض مغامرات لا تعرف الحدود.

تقدم مراكز الرياضات البحرية مجموعة من الأنشطة والفعاليات ذات المحركات وبدون محركات أيضاً مثل التزلج الهوائي المظلي والتزلج على الماء وركوب القارب الأصفر، ولوح التزلج الطائر، وألواح التزلج ذات الدواسات، والتزلج الشراعي والكرة الطائرة الشاطئية وغيرها، ويقدم العديد من منظمي الرحلات السياحية جولات مصحوبة بمرشدين سياحيين لرحلات القوارب والغوص.

التجديف

تعد مناطق شاطئ الخان وشاطئ خورفكان ومحمية أشجار القرم في خور كلباء وسد الرفيصة من أهم الوجهات للراغبين في التجديف بقوارب الكاياك أو القوارب ذات الدواسات، ويمكن للزائر استئجار كاياك واحد أو مزدوج واستكشاف المنطقة بمفرده حيث تتوفر هناك أيضاً مراكز خاصة بالرياضات المائية في المواقع الثلاثة، أو التجول مع مرشدين سياحيين بجولات تعريفية لمحمية أشجار القرم في كلباء.

الغوص والغطس الحر

يمكنك العثور على مواقع ممتازة لممارسة الغوص والغطس الحر في غضون بضع دقائق بالقارب من خورفكان، وستجد تحت المياه حدائق المرجان الملونة ومجموعة كبيرة من الأنواع البحرية والأسماك. وتشمل عدة مواقع مثل: جزيرة القرش وحدائق أنيمون وحدائق المرجان، بالإضافة إلى صخرة مارتيني، الموقع المفضل للعائلات.

وتقدم مراكز الغوص في إمارة الشارقة، رحلات الغوص ومعدات للتأجير ودورات تعليم الغوص التي يديرها مدربون مؤهلون دولياً.

ولحظات خلابة في أحضان المياه الساحرة - المصدر زوروا الشارقة

قوارب الصيد

تتميز الشارقة بوقوعها على خليج عُمان والخليج العربي، الذين يتمتعان بمجموعة متنوعة وغنية من الأنواع البحرية، ما يجعل الصيد في وسط البحر متعة كبيرة، حيث تتنوع أصناف الأسماك التي يمكن اصطيادها في الخليج العربي مثل سمك الملوك، وباراكودا وتريفالي، في حين يمكنك صيد أسماك المارلين والزعنفة الشراعية، والتونة ذات الزعنفة الصفراء، قبالة الساحل الشرقي.

ويوفر العديد من منظمي الرحلات السياحية رحلات تناسب الصيادين ذوي الخبرة، فضلاً عن رحلات تناسب العائلات التي ترغب بالتمتع بنزهة في المياه.

قوارب النزهة

تعتبر "قوارب الشارقة" إحدى أفضل الوسائل لمشاهدة المدينة عن كثب عبر إطلالة بانورامية مفتوحة على أشهر معالمها ومناطق الجذب فيها، مثل كورنيش بحيرة خالد وواجهة المجاز المائية وجزيرة النور ومسرح المجاز والقصباء وبحيرة الخان.

5 شواطئ خلّابة

وتحتضن الشارقة خمسة شواطئ رئيسة نابضة بالحياة، هي: الخان، والحيرة، والحمرية، وكلباء، وخورفكان، يتمتع كل منها بمعالم طبيعية مميزة ومناطق جذب سياحي.

ومن جانب آخر، تقدم الإمارة لعشاق المغامرات الداخلية والألعاب المائية حديقتي "المنتزه" و"سبلاش بارك" المائيتين، وتوفران للأفراد من جميع الأعمار مجموعة من التجارب الترفيهية الممتعة والمتكاملة.

شاطئ الخان

يقع بالقرب من قرية اللؤلؤ التاريخية، بالقرب من مربى الشارقة للأحياء المائية ومتحف الشارقة البحري، ويبلغ طوله 600 متر، ويعتبر متنفساً حيوياً لقاطني المدينة والسياح، الراغبين في السباحة أو التنزه على السواء، ويوفر الشاطئ مجموعة من المرافق الخدمية كالحمامات وأماكن الاغتسال العامة.

ولحظات خلابة في أحضان المياه الساحرة - المصدر زوروا الشارقة

شاطئ الحيرة

يتضمن الشاطئ الواقع قبالة منطقة الفشت، والذي يصل حدود إمارة عجمان، ويمتد بطول 3 كيلومترات، العديد من مرافق الجذب السياحي مثل المطاعم والمقاهي وعربات الطعام المتنقلة والعصائر وغيرها، كما يتضمن أماكن جلوس للعائلات، وممشى، ومساراً للدراجات الهوائية.

شاطئ الحمرية

يشكل شاطئ الحمرية، الواقع على مقربة من إمارة أم القيوين، ملاذاً مثالياً للجميع، كما أنه أحد أكثر شواطئ الإمارة هدوءاً في الإمارة كما يوفر أماكن مخصصة للشواء في الهواء الطلق، جرى تزويده مؤخراً بممشى وحديقة وتتوزع ألعاب الأطفال في العديد من النقاط على امتداده. وتشرف على سلامة وأمن رواد الشاطئ فرقة الإنقاذ البحري التابعة لإدارة الدفاع المدني، لمراقبة الشواطئ والبحر في إمارة الشارقة.

شاطئ خورفكان

يتخذ شاطئ خورفكان شكل هلال على خليج بين جبلين بطول 3 كيلومترات، وتقدم العديد من مراكز ومكاتب السياحة والأنشطة البحرية مجموعة من الخدمات المتكاملة لمرتادي الشاطئ، من الرياضات المائية والغوص وصيد الأسماك وأنشطة القوارب.

وعلى مقربة من الشاطئ تقع جزيرة القرش التي تعد بقعة مثالية للسباحة والغوص لمشاهدة الحياة البحرية والأسماك، ويمكن استئجار معدات الغوص والغطس فيها. إلى جانب الاستمتاع بأجواء مشروع "شاطئ خورفكان"، الذي تتوفر فيه كافة المرافق والتسهيلات لزوار المكان، ويحتضن سلسلة من المطاعم والمقاهي التي تقدم بدورها قوائم ونكهات مميزة.

شاطئ كلباء

بفضل امتداده على مسافة 7 كيلومترات على طول ساحل المدينة، يمتلئ شاطئ كلباء في كثير من الأحيان بمحبي لعب كرة القدم ومحبي التنزه والصيادين.

وتعد محمية القرم، والواقعة على امتداد ساحل خليج عُمان، امتداداً طبيعياً للشاطئ، ومكاناً مذهلاً للتنوع البيولوجي جديراً بالزيارة.

وتتوافر تجربة التجديف بقوارب الكاياك، برفقة مرشدين سياحيين مؤهلين، أو مجموعة من الأصدقاء، ويمكن للزائر رؤية السلاحف والأسماك وطيور الرفراف المهددة بالانقراض.

حدائق ومنتزهات مائية

وتضم الشارقة منتزهين مائيين داخليين "غير مطلين على البحر" يوفران مجموعة من الألعاب المائية والأنشطة المتنوعة للكبار والأطفال، ويقعان على ضفاف بحيرة خالد.

حدائق المنتزه

تقع حدائق المنتزه بالقرب من جزيرة العلم والسوق المركزي بالشارقة، وتقدم للزوار مرافق ترفيهية وخدمية وفق أعلى معايير السلامة الدولية، تنقسم الحديقة إلى قسمين: حديقة "مملكة اللؤلؤ" المائية، وحديقة "جزيرة الأساطير" الترفيهية، وتقدمان معاً مجموعة واسعة من الخيارات الترفيهية لأفراد العائلة من مختلف الأعمار.

حديقة "سبلاش بارك" المائية

استطاعت "سبلاش بارك" الواقعة في واجهة المجاز المائية أن تحقق شهرة واسعة في فترة بسيطة وبالأخص في فترة الصيف، نظراً لكونها الوجهة المائية الأولى من نوعها على مستوى الإمارة، وتوفر الحديقة ألعاباً مائية عديدة للأطفال، ما يجعلها خياراً مفضلاً للعائلات الباحثة عن ترويح أطفالها صيفاً.

الحديقة المائية في منتزه كشيشة

في منتزه كشيشة في منطقة الرحمانية بالشارقة تستطيع العائلات الباحثة عن المتعة لأطفالها في فترة الصيف الحالية أن تجد ما تنشُده في الحديقة المائية للأطفال بالمنتزه، التي تضم مجموعة الألعاب والبرك المائية القابلة للنفخ، وسط وجود مشرفين دائمين حرصاً على سلامة الأطفال.

شاطئ السيدات

يقدم نادي سيدات الشارقة للنساء فرصة التمتع بدفء مياه البحر في أجواء تراعي الخصوصية والأمان، مع إمكانية التمتع باستخدام مختلف مرافق النادي الرياضية والمسابح المغلقة، وانتهاءً بالجلوس في المطعم لتناول وجبة لذيذة أو الاجتماع مع الصديقات.

تجارب بحرية ممتعة

مسابح الفنادق

تتوافر في أنحاء إمارة الشارقة مجموعة واسعة من المنشآت الفندقية التي تضم مسابح عالمية المستوى، تتيح للنزلاء قضاء يومهم بالسباحة أو الاستجمام حول المسبح برفقة الأهل والأصدقاء في أجواء مريحة وخصوصية وآمنة.

صيف الشارقة 2022

وكانت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أطلقت في يوليو الماضي "صيف الشارقة 2022"، التي تقدم للزوار والمقيمين باقات من العروض الحصرية وعروض القيمة المضافة بالتعاون مع أبرز المشاريع السياحية والمنشآت الفندقية في مختلف أنحاء الإمارة.

وتتيح الحملة، التي تستمر حتى 30 سبتمبر المقبل، للعائلات الحصول على أسعار تنافسية للخدمات والحجوزات في 16 فندقاً في مدن الإمارة، لاسيما الشاطئية منها، كما أنها تقدم تذاكر مجانية لدخول مجموعة من الوجهات ومعالم الجذب السياحي، لاسيما حديقة مملكة اللؤلؤ المائية ضمن حدائق "المنتزه"، بالإضافة لعروض القيمة المضافة على الأطعمة والمشروبات والجولات السياحية. وتتوفر الباقات والعروض الصيفية موقع الحملة الإلكتروني shjsummer.ae .

منتجعات متنوعة

وتتضمن قائمة المشاركين " منتجع وسبا أوشينك خورفكان، وفندق وشقق دبل تري باي هيلتون الشارقة-الواجهة المائية، وفندق سنترو الشارقة، ومنتجع ماربيلا الشارقة، و منتجع كورال بيتش الشارقة، ومنتجع وسبا شيراتون الشارقة، و نزل الرفراف، و فندق ذا تشيدي البيت- الشارقة، و نزل الفايه، ونوفوتيل مركز إكسبو الشارقة، وأوكسيدنتال الشارقة جراند، وبولمان الشارقة، وواحة البداير، وفور بوينتس باي شيراتون، ولوكس جراند للشقق الفندقية، و جولدن تيوليب للشقق الفندقية".

×