النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

لقطات خلابة لأجواء الباحة الباردة في صيف السعودية  

لقطات خلابة لأجواء الباحة الباردة في صيف السعودية   - المصدر واس
1 / 7
لقطات خلابة لأجواء الباحة الباردة في صيف السعودية   - المصدر واس
أجواء الباحة الساحرة في فصل الصيف  - المصدر واس
2 / 7
أجواء الباحة الساحرة في فصل الصيف - المصدر واس
وليل الباحة الساحر  - المصدر واس
3 / 7
وليل الباحة الساحر - المصدر واس
وطبيعة تأسر القلوب  - المصدر واس
4 / 7
وطبيعة تأسر القلوب - المصدر واس
أجواء مثالية لعشاق الطبيعة - المصدر واس
5 / 7
أجواء مثالية لعشاق الطبيعة - المصدر واس
والضباب يعانق السماء في الباحة  - المصدر واس
6 / 7
والضباب يعانق السماء في الباحة - المصدر واس
المسطحات الخضراء تزيد من روعة الباحة - المصدر واس
7 / 7
المسطحات الخضراء تزيد من روعة الباحة - المصدر واس

اعتادَت منطقةُ الباحة أنْ تلتحفَ الضباب ويعانقُ جبالُها السحابَ على مدار العام، مع هطول أمطار متواصلة خلال الأيام الماضية، صاحبَها اعتدالٌ في درجات الحرارة، مما زادَها ابتهاجاً وترحيباً بضيوفها وزوَّارها الباحثين عن اعتدال الأجواء والمناظر الطبيعية.

جمال رباني

ولعشاق الصيف والأجواء الباردة جمال رباني آخر تقدمه سماء الباحة، حينما تتشكل غيومها كلوحة فنية زاهية الألوان يحفها البياض الأسر للقلوب.

عدسة وكالة الأنباء السعودية وثَّقَتْ جمالَ الأجواء مع نزول غيوم السماء أمام الناظرين في تجربة تأسر قلوب زوار تلك الوجهة الساحرة من أرض المملكة.

 - المصدر واس

تجارب ساحرة

توفر الباحة لزوارها من مختلف أنحاء المملكة العديد من التجارب الطبيعية الساحرة في وجهاتها الخلابة ومنتزهاتها الساحرة التي توفر متنفسا خلابا لعشاق الطبيعة في فصل الصيف على وجه الخصوص.

كما تزخر الباحة بوجود العديد من المناظر الخلابة بها التي تأسر قلوب الزوار وتزيد من متعة التجربة لمن يسعى وراء لحظات من الاستجمام في أحضان الطبيعة الخلابة.

يمكن لزائر الباحة التمتع بأجوائها المعتدلة وطبيعتها الغناء حيث تبرز شلالات خيرة في محافظة بني حسن، وهي مياه صافية تتدفق من أعلى جبال الغابة لتصب في باطن الوادي، وهي جزء من متنزه الأمير مشاري بن سعود، الذي يتميز بمدرجاته الزراعية لتخزين المياه، إلى جانب ما جُهز به المتنزه من جلسات وألعاب حيث يفضله الزوار والمصطافون لبعده عن صخب المدينة، فضلاً عن نسمات الهواء الباردة التي تهب على المكان.

 - المصدر واس

مغامرات لا تنتهي

كما تعتبر تعتبر الباحة من أجمل أماكن التخييم في المملكة بغاباتها الكثيفة ومرتفعاتها وجوها العليل وسمائها المتلألئة لتوفر لعشاق المغامرة أجواء مثالية.

مع العلم بأن الباحة تعتبر مدينة ممطرة، حيث يُنصح بحمل رداء أو معطفا واقياً من المطر من أجل الاستمتاع بتلك الأجواء المميزة وعشاق الحياة البرية الخلابة.

كما يجب على عشاق التخييم في الباحة أن يقوموا بتجنب أرضيات الوادي المعرّضة للفيضانات من أجل تكتمل متعة المغامرة في أحضان وجهات الباحة الساحرة.

×