5 تجارب عائلية ممتعة في الشارقة

تزخر إمارة الشارقة بكونها واحدة من أجمل إمارات الدولة التي تعج بالعديد من المواقع الساحرة والأجواء الخلابة التي تناسب جميع أفراد الأسرة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط على عدد من الوجهات السياحية العائلية المميزة من أجل تجربة ممتعة في أحضان إمارة الشارقة الغنية بوجهاتها التاريخية الساحرة.

مربى الشارقة للأحياء المائية

ونبدأ تقريرنا مع مربى الشارقة للأحياء المائية الضوء الذي يسلط الضوء على عالم البحار الغني بالألوان والمفعم بالحياة، فهو مكون من طابقين مجهزين بأحواض مائية يصل عددها إلى 20 حوضا تم إنشاؤها لتكون موطنا ملائما لمختلف الأحياء المائية فتنوعت البيئات بين الشعب المرجانية والبيئات الصخرية وأشجار المنغروف، ويعرض مجموعة متنوعة من الأحياء البحرية كأسماك المهرج وفرس البحر وقرش الشعاب المرجانية وسمك الشفنين البحري.

مربى الشارقة للأحياء المائية فرصة لمحبي الاستجمام

وتشمل التذكرة أيضا الدخول إلى متحف الشارقة البحري المجاور له

ومن أجل أن تكتمل متعة التجربة هناك مواعيد لتقديم الغذاء والتحاور حول الأحياء البحرية على مدار اليوم، بينما التجول بين الأحواض المائية سيقربك أكثر من عالم هذه الأحياء حيث سيتفاعل الأطفال مع الشاشات التفاعلية التي تقدم معلومات عن البيئة البحرية بطريقة مسلية.

شاطئ الخان

يمتاز شاطئ الخان بامتداده على مساحة 600 متراً من الرمال وبوجود منطقة مخصصة للسباحة. وتشمل المرافق غرف تغيير الملابس والدش والمراحيض، فضلاً عن توفر ملعب صغير للأطفال مع أماكن متعددة للتزحلق.

ويمكنكم في هذا الشاطئ الساحر الذي يحظى بموقع متميز على طول الساحل في حي الخان، بالقرب من مربى الشارقة للأحياء المائية ومتحف الشارقة البحري أن تحظوا بالعديد من التجارب.

أجواء خلابة في شاطئ الخان - المصدر @sharjahmedia

كما يمكنكم استئجار الكراسي والمظلات الشاطئية للتمتع بالشمس، أو مجرد التمتع بنزهة جميلة على الرمال. أما إذا رغبت بعمل فعاليات أكثر نشاطاً، فيمكنك التمتع بفعاليات مركز الرياضات المائية ومدرسة التزلج على الماء التي توفر نشاطات التجديف وركوب قوارب الكاياك والتزلج الهوائي وركوب القارب الأصفر ولوح التزلج الطائر والكرة الطائرة الشاطئية والكثير الكثير من النشاطات.

متحف الشارقة للآثار

وفي متحف الشارقة للآثار يمكنك أن تصحب أسرتك الصغيرة في رحلة سريعة مع الزمن الجميل والتمتع برؤية العديد من المقتنيات النادرة.

حيث يوفر لك المتحف فرصة تتبع آثار الحياة اليومية للسكان الأوائل في المنطقة، من خلال معروضات أدوات الحياة اليومية كالأواني الفخارية والحلي والأسلحة القديمة، وتعرف على النماذج المصنوعة والعروض التفاعلية والأفلام التعليمية.

تجربة مميزة لمحبي التاريخ في متحف الشارقة للآثار - المصدر هيئة الشارقة للمتاحف

وفي متحف الشارقة للآثار يوجد الكثير مما يثير غنى التاريخ ويعكس لمعانه، كلجام حصان مذهب يعود بتاريخه إلى 2000 عاما عثر عليه في منطقة مليحة، والمكتشفات التي وجدت في مقبرة العصر الحجري والتي تحوي هياكل عظمية لـ 500 شخص من الرعاة الرحل.

سوق العرصة

دعونا نصحبكم في جولة سريعة في أحضان سوق العرصة الساحر والغني بتجاربه المميزة لعشاق التسوق في دولة الإمارات وفي إمارة الشارقة على وجه التحديد.

منذ القدم استقطب سوق العرصة التجار من بلاد فارس والهند إلى جانب البدو المحليين. إنه الآن سوق مغطى يتميز بأزقة ساحرة مكيفة الهواء مزينة بأبواب جميلة مصنوعة من الخشب الصلب، وجدرانه من الطوب المرجاني الجميل ومرصع بالفوانيس المعلقة الجميلة. مخازنه الغريبة الساحرة تبيع كل شيء من الصدفيات إلى أواني القهوة النحاسية والمجوهرات وزجاجات العطور والبخور لتزيد من متعة التجربة التي يمكن خوضها في ذلك السوق.

أجواء التراث الأصيل ومتعة التسوق في سوق العرصة - المصدر @CharmOfTheUAE

يمكنك في سوق العرصة مراجعة مشتريات اليوم على نَفَسِ فنجان من القهوة العربية الفاخرة في المقهى الموجود وسط السوق، وتبضع الحلويات اللذيذة من متجر الحلوى الشعبي.

ويخوض المتسوق في سوق العرصة تجربة تراثية ساحرة مع العديد من البضائع التراثية والشعبية المميزة التي تنتشر في أرجاء السوق الأصيل.

ميدان خورفكان

وتكتمل متعة التجربة على ارتفاع أكثر من 75 مترًا، ووسط مساحات شاسعة من الحدائق الخضراء الرائعة والنوافير المذهلة، يرفرف علم الإمارات خفاقًا في ميدان خورفكان ليحكي للعالم قصة النجاح الملهمة لهذه الدولة العريقة. ففي عام 2014، وتزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني الثالث والأربعين لدولة الإمارات، تم تدشين سارية علم الإمارات الشاهقة ليستقبل ميدان خورفكان زواره بهذا المشهد المهيب الذي يثير في النفس مزيجًا من الفخر والهيبة والاعتزاز الوطني.

5 تجارب عائلية ممتعة في الشارقة

حيث يمكن للزوار الاستمتاع بهذه الأجواء الرائعة من خلال التنزه بسياراتهم عبر الميدان، أو بالجلوس على المقاعد العديدة المنتشرة في أنحاء الميدان لتأمل المناظر البديعة التي تحيط بهم من كل مكان، ومن بينها مشهد المبخرة العملاقة التي تقف بجلال وسط الميدان دليلاً على كرم الضيافة العربي.