أجمل المدن السياحية في المغرب للاستمتاع بطبيعتها 2022

تتألق المغرب كواحدة من الوجهات السياحية الخلابة في شمال أفريقيا حيث تتمتع بتاريخ عريق جعلها على قائمة الدول الجذابة لملايين السائحين كل عام، وتتميز أيضاً بالتنوع الكبير في الوجهات السياحية.

وتحمل تجربة السياحة في المغرب متعة من الاكتشاف والاسترخاء في قلب الطبيعة والتعرف على الامتزاج الثقافي المذهل الذي تنعم به المملكة نتيجة مرور عدة حضارات من خلالها.

ونتعرف اليوم على أجمل المدن السياحية في المغرب المثالية للاستمتاع بعطلة رائعة مع مشاهد الطبيعة الساحرة وتجربة الاستجمام هذا الصيف في أحضان التنوع البيئي والجغرافي الذي تنفرد به المغرب..

كازابلانكا

أجمل معالم التاريخ الأندلسي في مراكش بواسطة pxhere
أجمل معالم التاريخ الأندلسي في مراكش بواسطة pxhere

تعدد كازابلانكا العاصمة الاقتصادية للمغرب وتتمتع بكونها وجهة سياحية متطورة بالأناقة المعمارية الحديثة بالاضافة الى الاقبال من المسافرين الذي يجعلها مدينة مزدحمة بالزوار معظم السنة.

وتتألق كازابلانكا بإطلالتها على البحر التي تزيد معالمها بأجواء ساحرة مثل مسجد الحسن الثاني المميز بعمارة مغربية خلابة مع فنون النقش والفسيفساء والأرضيات الزجاجية التي تجعلك تشعر وكأنك تقف فوق مياه المحيط الأطلسي.

وتتميز كازابلانكا بالعمارة التاريخية والشوارع الضيقة المتعرجة المميزة بمنازل بيضاء ممتزجة بالعمارة العصرية الفخمة ذات الطابع الأوروبي مع تمتع المدينة بالأفق الساحر لشواطئ المحيط الأطلسي التي تزيدها رومانسية وسحر.

كما تتألق كازابلانكا بمناطق التسوق الراقي مثل مركز تسوق موروكو مول وساحة الأمم المتحدة المتألقة بأجمل المقاهي والمطاعم ومحلات الهدايا التذكارية وكذلك ميدان محمد الخامس المزدحم بالسائحين والبنايات الحكومية والتجارية.

الرباط

أجواء السياحة الممتعة في الرباط بواسطة YoTuT
أجواء السياحة الممتعة في الرباط بواسطة YoTuT

تتألق الرباط بكونها عاصمة البلاد المشرقة بإطلالتها على المحيط الأطلسي حيث أجمل الشواطئ ومناطق الجلوس الهادئة بالاضافة الى ثرائها بالمعالم التاريخية من العصور الوسطى والأزقة العتيقة التي تعود لأقدم العصور.

كما تتمتع الرباط بمشهد خلاب لنهر أبي رقراق الذي يخترق المدينة بالاضافة الى العديد من المراكز الثقافية والفنية والمعالم التاريخية الهامة مثل مدينة الشالة وأسوار وأبواب المدينة القديمة وسور الموحدي ذو الأبراج ومغارة دار السلطان ومبنى قصبة الوداية المميز بإطلالة بانورامية على البحر والمدينة القديمة.

أغادير

المعالم التاريخية في أغادير بواسطة pxhere
المعالم التاريخية في أغادير بواسطة pxhere

أغادير جوهرة أخرى من جواهر السياحة في المغرب فهي مدينة خلابة بجمال الطبيعة تتمتع بروعة الطقس ومشاهد الطبيعة الشاطئية التي تجعلها وجهة مثالية لعطلات الصيف.

وتتمتع المدينة بالعديد من الشواطئ والمنتجعات الخلابة مثل شاطئ أغادير حيث يمكن الاستمتاع بالسباحة وممارسة الرياضات المائية والابحار ومتعة الجلوس أمام مرسى اليخوت.

كما تتألق المدينة بالحدائق والمنتزهات مثل كروك بارك ومتزه أغادير وملاعب الغولف والتنس ومناطق التسوق الراقي في وسط المدينة التي تمتلئ بأجمل المقاهي والمطاعم وأماكن السهر.

طنجة

سحر الشواطئ في طنجة بواسطة Chahinmattyb
سحر الشواطئ في طنجة بواسطة Chahinmattyb

تتميز مدينة طنجة بإلتقاء البحر المتوسط والمحيط الأطلسي لذلك تتمتع بمشاهد ساحرة للبحر والعديد من الشواطئ السياحية والمنتجعات الفخمة الممتزجة بمشهد الميناء الذي يبعث على الاسترخاء.

كما تتألق المدينة بطابعها الأثري المميز الذي يحمل التراث الأندلسي من العصور الوسطى بالاضافة الى آثار العصر الروماني حيث تجمع المدينة الكنائس والكاتدرائيات والمساجد والقلاع والأسوار.

ويمكن في طنجة مشاهدة القديس اندرو وجامع القصبة وقلعة القصبة ومغارة هرقل والمنارة بالاضافة الى متعة الجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على البحر والتجول في شوارع المدينة القديمة.

شفشاون

تحمل شفشاون لقب المدينة الزرقاء بفضل مبانيها التقليدية المطلية باللون الأزرق والتي تمنحها جمال ساحر ومميز وتتألق شفشاون بموقعها فوق الجبال مع اطلالتها على البحر المتوسط.

وتتمتع شفشاون أيضاً بالغابات الكثيفة التي تضفي أجواء الاسترخاء حيث ينطلق إليها عشاق الاستجمام في قلب الطبيعة للابتعاد عن صخب العالم وممارسة رحلات التخييم والسفاري بين الوديان والمروج.

وتتميز شفشاون أيضاً بالعديد من المعالم التاريخية مثل ساحة الحمام التي تضم المحلات القديمة ذات الطابع الأندلسي والمقاهي والمطاعم والبلدة القديمة المميزة بالازقة العتيقة الضيقة مع اطلالة خلابة على الجبال، كما يمكن زيارة قلعة القصبة وشلالات أقشور.

مكناس

أبواب وأسوار المدينة الأثرية في مكناس بواسطة Chris Martin
أبواب وأسوار المدينة الأثرية في مكناس بواسطة Chris Martin

مكناس من المدن السياحية المغربية المميزة بتراث تاريخي عتيق كما تتألق بالمزارع والغابات والطبيعة الجبلية وأروع المعالم الأثرية من الحقبة الأندلسية والرومانية.

ويمكن في مكناس الاستمتاع بزيارة أسوار المدينة القديمة من العصور الوسطى والمدارس التاريخية وساحة المدينة القديمة او ساحة الهديم التي تضم أجمل المباني الأثرية بالاضافة الى بوابات مكناس التاريخية مثل باب المنصور، وفرصة الاسترخاء في حدائق مكناس ومنتزهاتها وزيارة مزارع الزيتون والعنب بالاضافة الى فرصة التخييم في الجبال.