النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أجمل الأماكن السياحية في مصر لقضاء عطلة مميزة في رأس السنة

الأقصر Luxor وأسوان Aswan
1 / 6
الأقصر Luxor وأسوان Aswan
الفيوم Fayoum
2 / 6
الفيوم Fayoum
خليج أبو دباب Abu Dabbab Bay، مرسى علم Marsa Alam
3 / 6
خليج أبو دباب Abu Dabbab Bay، مرسى علم Marsa Alam
رأس الشيطان Ras Shetan
4 / 6
رأس الشيطان Ras Shetan
محمية أبو جالوم Ras Abu Galum ومنتجع بلو لاجون The Blue Lagoon
5 / 6
محمية أبو جالوم Ras Abu Galum ومنتجع بلو لاجون The Blue Lagoon
واحات الصحراء الغربية The Western Desert Oases
6 / 6
واحات الصحراء الغربية The Western Desert Oases

شارف عام 2021 على الانتهاء وأصبحنا على أعتاب عام ميلادي جديد، ومن المتوقع بالطبع أن يرغب الكثيرين حول العالم في الاحتفال ببداية عام 2022، بطريقة مميزة للغاية، وأفضل الطرق للقيام بذلك هو السفر إلى وجهة سياحية رائعة لقضاء عطلة مميزة في ليلة رأس السنة، ومن بين أفضل الوجهات السياحية التي يمكن السفر إليها في عطلة رأس السنة في هذا العام جمهورية مصر العربية والتي تفتخر بأنها موطن لمجموعة مميزة من المواقع السياحية الرائعة وذات الشهرة العالمية، والتي تعد مكان مثالي لوداع هذا العام، واستقبال العام الجديد.

وفيما يلي مجموعة من أجمل الاماكن السياحية في مصر لقضاء عطلة مميزة في رأس السنة

محمية أبو جالوم Ras Abu Galum ومنتجع بلو لاجون The Blue Lagoon

يقع منتجع بلو لاجون القريب في محافظة جنوب سيناء، ويبعد عن مدينة دهب بحوالي 15 كيلو متر، ويوصف المنتجع بأنه بمثابة مستوطنة بدوية صغيرة على الشاطئ، ويتميز بموقعه القريب للغاية من محمية أبو جالوم والتي تعد واحدة من أجمل المواقع الطبيعية في البلاد، ويوفر المنتجع لضيوفه خيارات إقامة رائعة تتضمن التخييم على الشاطئ تحت النجوم أو الإقامة في أحد أكواخ الشاطئ الجميلة في المنتجع، كما يوفر أيضا لضيوفه مجموعة رائعة من الأنشطة اليومية تتضمن رحلات استكشافية إلى منطقة البحيرة الزرقاء الطبيعية القريبة، تنظيم رحلات غوص وسباحة، وركوب الأمواج شراعيا، وحمامات الشمس.

الفيوم Fayoum

الفيوم هي واحدة من أقدم المدن في جمهورية مصر العربية، وهي مزيج مثير للاهتمام من الصحراء والمياه والمساحات الخضراء والحياة الحضرية والريفية والحياة الحديثة والتقليدية، وتوفر الفيوم لزوارها مواقع سياحية رائعة لقضاء عطلة نهاية العام وليلة رأس السنة، تتضمن قرية تونس، وادي الحيتان وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وادي الريان وهو موطن أكبر شلالات في مصر كما توفر أيضا خيارات إقامة فندقية رائعة، وموقع تخييم جذابة خاصة في منطقة الكثبان الرملية على شاطئ البحيرة السحرية Magic Lake (والتي سميت بهذا الاسم لتغير لون مياهها عدة مرات على مدار اليوم) ، أو بالقرب من بحيرة قارون أو من شلالات وادي الريان.

واحات الصحراء الغربية The Western Desert Oases

إذا ما قررت قضاء عطلتك السياحية في واحات الصحراء الغربية، فستحصل على فرصة استكشاف 5 وجهات سياحية رائعة ومختلفة في وجهة سياحية واحدة حيث تشتهر منطقة واحات الصحراء الغربية بأنها موطن لخمس واحات صحراوية جذابة تختلف كل منها عن الأخرى وإن كانت تتفق في كونها وجهة مثالية لقضاء عطلة هادئة وسط الطبيعة، وبعيدا عن صخب المدينة، وموطن لمواقع تخييم مميزة، ومواقع طبيعية خلابة تتضمن الينابيع الحارة والينابيع الباردة وكلتاهما من الوجهات المفضلة للسياحة العلاجية، وتشمل واحات الصحراء الغربية:

  1. واحة الداخلة Dakhla Oasis وهي موطن لمنتجع سياحي بيئي راقي يحمل اسم منتجع Al Tarfa Lodge، وتعد وجهة مثالية للسياحة البيئية الراقية.
  2. واحة سيوة Siwa Oasis وهي أشهر واحات الصحراء الغربية وتبعد حوالي 300 كم عن جنوب غرب مرسى مطروح، 50 كم عن الحدود الليبية، وتشتهر بأنها موطن لمعالم تاريخية وسياحية جذابة تتضمن معبد من عصر الإسكندر الأكبر، جبل الموتى وحمام كليوباترا، وهو نبع طبيعي شهير.
  3. واحة الفرافرة Farafra Oasis وتقع في منتصف المسافة تقريبا بين واحة الداخلة والواحات البحرية Baharia Oasis، وتتميز الفرافرة بموقعها القريب من منطقة الصحراء البيضاء وهي وجهة طبيعية جذابة تشتهر بتشكيلاتها الصخرية الطباشيرية الضخمة.
  4. الواحات البحرية وتقع بالقرب من منطقة الصحراء السوداء وتشتهر بأنها موطن لمعالم سياحية جذابة تشمل وادي المومياوات الذهبية وهي مقبرة يونانية رومانية تاريخية، وهي موطن أيضا لحفريات يعود تاريخها إلى حوالي 95 مليون سنة.
  5. واحة الداخلة Dakhla Oasis وتبعد حوالي 350 كم عن نهر النيل، وتقع بين واحتي الفرافرة والخارجة، وتعد واحدة من أجمل واحات الصحراء الغريبة لكثرة المساحات الخضراء فيها والمنحدرات المحيطة بها، الداخلة هي أيضا موطن أيضا لمدينة قصر التاريخية، وهي مدينة إسلامية محصنة أقيمت في القرن الثاني عشر ويعتقد أن الملوك الأيوبيين قاموا ببنائها.
  6. واحة الخارجة Kharga Oasis وتقع في جنوب الصحراء الغربية وتشتهر بأنها أكثر واحات الصحراء الغربية حداثة، كما تشتهر أيضا بأنها موطن لمعالم سياحية جذابة تتضمن معبد هيبيس Temple of Hibis الذي شيد منذ حوالي 2500 عام، ومقبرة البغاوات El Bagawat، وهي مقبرة مسيحية تاريخية يعود تاريخها إلى القرن الثالث الميلادي وتعد واحدة من أقدم وأفضل المقابر المسيحية المحفوظة من العالم القديم.

رأس الشيطان Ras Shetan

وهي امتداد ساحلي خلاب ووعر، يقع بين طابا ونويبع في شبه جزيرة سيناء ويشتهر بأنه موطن لمخيمات شاطئية رائعة يديرها البدو، تطل على الشاطئ مباشرة وتتنوع ما بين غرف بسيطة، أكواخ شاطئية، خيام تخييم تقع على الشاطئ مباشرة، وتعد منطقة رأس الشيطان وجهة سياحية مثالية للاسترخاء بعيدا عن صخب وزحام المدن والاستمتاع بجمال الطبيعة ورحلات التخييم والسباحة خلال عطلة رأس السنة واختبار الحياة البدوية عن قرب.

خليج أبو دباب Abu Dabbab Bay، مرسى علم Marsa Alam

يقع خليج أبو دياب في مرسى علم، وتحديدا داخل محمية وادى الجمال الساحرة، ويعد أحد أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة ليلة رأس السنة حيث يوفر لضيوفه واحدة من أجمل شواطئ مرسى علم، وخيارات إقامة رائعة تشمل أكواخ خشبية جميلة، ومخيمات رائعة وفنادق صحراوية قريبة، كما يوفر أيضا لضيوفه مجموعة رائعة من الأنشطة والمرافق تتضمن حمام سباحة، ومركز للغوص وتأجير معدات الغطس والمظلات والشمس كراسي ومطاعم شاطئية رائعة، خليج أبو دباب وجهة مثالية للاستمتاع بمشاهدة الحياة البحرية ومشاهدة السلاحف البحرية وأبقار البحر دون الحاجة للذهاب في رحلة غوص تحت الماء.

الأقصر Luxor وأسوان Aswan

إذا كنت لم يسبق لك وأن قمت بزيارة الأقصر أو أسوان من قبل، فيمكنك أن تستغل عطلة نهاية القيام للقيام بذلك والاستمتاع بقضاء الوقت في اثنين من أشهر الوجهات السياحية والتاريخية في العالم حيث تفتخر مدينتي الأقصر وأسوان بأنهما موطن لمجموعة من أجمل وأشهر المعالم والمواقع الأثرية في العالم، والخبر الجيد هنا، أن معظمها مفتوح في الهواء الطلق، مما يعني أن بإمكانك الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي والبقاء آمنا من عدوى كورونا، دون صعوبة، أما فيما يتعلق بخيارات الإقامة فإن الأقصر وأسوان تقدمان خيارات إقامة رائعة لضيوفهما والتي تشمل وحدات سكنية متوفرة للإيجار، فنادق سياحية وتاريخية، ومخيمات إقامة نوبية صديقة للبيئة، الأقصر وأسوان هما بالتأكيد خيار مثالي لقضاء عطلة رأس السنة إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن مصر القديمة واستكشاف المعابد والآثار الفرعونية، ومعرفة المزيد عن العادات والتقاليد النوبية وفي مصر العليا، قضاء الأجواء الشتوية الباردة التي تميز ليلة رأس السنة في مكان دافئ.

×