جبل جيس.. وجهة مثالية لعشاق المغامرة والتشويق بالإمارات

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من البقاع الطبيعية الساحرة والخلابة على أرضها حيث يمكن للزائر أن يتمتع بتجربة سياحية لا تنسى في أحضان واحدة من أجمل دول العالم.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أحد أهم عناصر الجذب السياحي في دولة الإمارات حيث دخلت المناطق الجبلية بقوة في قائمة أهم مراكز الجذب السياحية في الدولة خلال السنوات القليلة الماضية، وباتت تمثل وجهة جاذبة للاستثمارات لاسيما في ظل ما تحظى به من اهتمام رسمي ساهم في تعزيز مستوى الخدمات والبنية التحتية فيها.

منظر ساحر من قمة جبل جيس - المصدر زوروا جبل جيس

كنز سياحي

وتتصدر مناطق مثل حتا، وجبل جيس، وخورفكان قائمة أبرز المراكز السياحية الجبلية في الدولة، حيث شهدت المناطق الثلاث خططا غير مسبوقة توهلها للتحول إلى "كنز سياحي" جديد يضاف لقائمة المناطق السياحية في الدولة.

وتوفر تلك المناطق مزايا متفردة خصوصاً مع بداية الموسم السياحي في الدولة، حيث تشهد عادة أجواء مناخية جاذبة من حيث درجات الحرارة المنخفضة وتساقط الأمطار.

فيما شكلت السنوات الخمس الماضية تحولاً حقيقياً في مستوى الخدمات المقدمة فيها اعتماداً على المشاريع الاستراتيجية التي شهدتها ابتدأ من مد شبكات الطرق الرئيسية التي تربط تلك المناطق بالمدن والإمارات الأخرى، وصولاً إلى المشاريع النوعية التي تم الإعلان عنها.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحد من أهم الوجهات السياحة الجبلية في دولة الإمارات..  جبل جيس الذي يعد وجهة مثالية لعشاق السياحة الجبلية.

أعلى قمة في الإمارات

يعتبر جبل جيس أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة وهو جزء من سلسلة جبال الحجر الرائعة التي تشكلت قبل أكثر من 70 مليون عام في الجزء الشرقي من رأس الخيمة في الإمارات. يحلق جبل جيس على ارتفاع 1934 متراً فوق مستوى سطح البحر.

ويتباهى جبل جيس بمناظره الخلابة التي تسلب الأنفاس, وأجواء المغامرات المثيرة, وملاذاً رحباً للاستجمام بعيداً عن قيظ الصيف الحارق حيث تنخفض درجات الحرارة هنا أكثر من عشر درجات مئوية عما عليه عند مستوى سطح البحر.

ويصل ارتفاع جبل رأس جيس في رأس الخيمة 1934 متراً ويسجل عادة درجات حرارة أكثر برودة بمعدل 10 درجات مئوية عن غيرها من المعالم الشهيرة في جميع أنحاء البلاد.

وفرصة ساحرة للتخييم في وادي جبل جيس

مغامرات مثيرة في الهواء الطلق

تتراوح درجات الحرارة خلال أشهر الصيف في جميع المعالم الرئيسية في الإمارة بين 43 – 45 درجة مئوية, بينما تصل درجات الحرارة في قمة جبل جيس إلى 31 درجة مئوية خلال النهار و 29 درجة مئوية خلال فترة بعد الظهر.

بينما يتطلع الزوار والمقيمون للهروب من قيظ الصيف من خلال ممارسة نشاطات داخلية في مناطق أخرى من الإمارات العربية المتحدة.

ويمنح جبل جيس الفرصة الأمثل للمسافرين والمقيمين الذين يبحثون عن مغامرات مثيرة في الهواء الطلق ومناظر طبيعية متنوعة في درجات حرارة أكثر برودة بكثير مما هي عليه عند مستوى سطح البحر, إضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة في جميع أنحاء رأس الخيمة.