النسخة الإلكترونية

أجمل أماكن فلورنسا.. وجهة سياحية خلابة للخريف

اطلالة ساحرة لفلورنسا من ساحة مايكل أنجلو بواسطة George M. Groutas
1 / 8
اطلالة ساحرة لفلورنسا من ساحة مايكل أنجلو بواسطة George M. Groutas
اكتشف أجمل أماكن سياحية في فلورنسا لعطلة الخريف بواسطة pixabay
2 / 8
اكتشف أجمل أماكن سياحية في فلورنسا لعطلة الخريف بواسطة pixabay
جسر فيكيو من أهم معالم مدينة فلورنسا بواسطة pixabay
3 / 8
جسر فيكيو من أهم معالم مدينة فلورنسا بواسطة pixabay
ساحة ديل دومو بواسطة pxfuel
4 / 8
ساحة ديل دومو بواسطة pxfuel
غاليري أوفيزي للفنون في فلورنسا بواسطة dalibro
5 / 8
غاليري أوفيزي للفنون في فلورنسا بواسطة dalibro
قصر بيتي من أجمل أماكن سياحية في فلورنسا بواسطة Dimitris Kamaras
6 / 8
قصر بيتي من أجمل أماكن سياحية في فلورنسا بواسطة Dimitris Kamaras
قصر فيكيو في فلورنسا بواسطة Gary Campbell-Hall
7 / 8
قصر فيكيو في فلورنسا بواسطة Gary Campbell-Hall
كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري في فلورنسا بواسطة gdvd
8 / 8
كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري في فلورنسا بواسطة gdvd

تعد السياحة في فلورنسا من أمتع الأنشطة التي يمكن القيام بها في ايطاليا، فهي تتمتع بشعبية كبيرة بفضل مقوماتها السياحية المتألقة بين جمال الطبيعة والعمارة والمعالم التاريخية.

وتعد فلورنسا من أجمل الوجهات السياحية الملائمة لعطلات الخريف بفضل رومانسيتها الساحرة وأجوائها المفعمة بروعة العصور الوسطى ومقاهيها الدافئة ووجهاتها الفنية المميزة.

وللتخطيط لعطلة رائعة هذا الخريف نكتشف معكم اليوم أهم وأجمل أماكن سياحية في فلورنسا المدينة الايطالية الجذابة والمتألقة بسحر تاريخي لا يضاهى..

اكتشف أماكن سياحية في فلورنسا لعطلة الخريف الساحرة:

الجسر القديم فيكيو

الجسر القديم فيكيو او جسر بونتي فيكيو معلم شهير في نهر آرنو بفلورنسا فهو من أقدم معالمها حيث يعود للقرن الـ14 وهو يتمتع بمنظر ساحر للمدينة خصوصاً مع أضواء الليل كما تتوفر به المحلات التجارية الراقية، وتطل على الجسر العديد من المقاهي والمطاعم الأنيقة بالاضافة الى متاجر المجوهرات.

كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري

كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري من أهم الكاتدرائيات التاريخية حول العالم وتشتهر بقبتها الضخمة التي تمتد بعرض 90 متر، وقد انشئت الكاتدرائية في القرن الـ15 وتتألق بالطراز القوطي الساحر كما تضم مجموعة رائعة من التحف والأعمال الفنية التاريخية ونقوش الفسيفساء المذهلة.

ساحة ديل دومو

لا يمكن زيارة فلورنسا دون التوجه الى ساحة ديل دومو فهي تتألق بسحر تاريخي مع المنحوتات والنوافير بالاضافة الى جلسات المقاهي والمطاعم الايطالية الراقية، ويمكن الاستمتاع بالجلوس لمشاهدة معالمها المعمارية التاريخية وعلى رأسها كاتدرائية سانتا ماريا وأجوائها المميزة وشراء أجمل الهداي التذكارية من محلاتها المتألقة.

معرض أوفيزي

معرض أوفيزي من أهم معارض الفنون في العالم فقد انشئ الغاليري عام 1560 بتصميم من عصر النهضة واليوم يعد من أشهر المتاحف الفنية بما يضمه من مجموعة متفردة.

ويعود المبنى الى عائلة ميديتشي الايطالية الشهيرة التي قررت تحويله الى متحف يضم مقتنياتها من اللوحات والتحف التي تعود لعصر النهضة والباروك والقرن الـ19.

قصر فيكيو

قصر فيكيو أحد القصور التي تعود لعائلة ميدتشي الايطالية وقد انشئ في القرن الـ14 حيث يتمتع بتصميم فاخر كالحصون والقلاع وحشدت من خلاله عائلة ميديتشي مكانتها وثروتها.

ويتمتع القصر ببرج شاهق من 233 درجة يوفر مشهد بانورامي ساحر للمدينة كما يتميز بالأجنحة والقاعات الثرية بتحف عصر النهضة المذهلة.

قصر بيتي

قصر بيتي أحد قصور فلورنسا التاريخية ويعود للقرن الـ15 وكان مقراً لحكام المدينة حتى عام 1919 وتم تحويله الى مجمع للمتاحف، ويتمتع القصر بطابع ملكي فاخر وتفاصيل معمارية راقية بالاضافة الى مجموعة رائعة من اللوحات والتحف وتحيط به حدائق بوبولي ذات الطابع التاريخي الساحر.

متحف جاليريا ديل أكاديميا فلورنسا

غاليريا أكاديميا فلورنسا من أهم متاحف الفنون في العالم ويضم المتحف مجموعة استثنائية من القطع التاريخية التي تعود لعصر النهضة مثل أعمال مايكل أنجلو بالاضافة الى أهم اختراعات وآلات ليوناردو دافنشي وأروع اللوحات.

كنيسة سان مينياتو آل مونتي 

كنيسة سان مينياتو آل مونتي  من أجمل أماكن سياحية في فلورنسا فهي تعود الى القرن الـ11 وتتألق بمجموعة من الجداريات الفنية الساحرة كما تتميز بوجود سرداب سري خلاب يجتذب عشاق المغامرات والغموض.

ساحة مايكل انجلو

ساحة مايكل أنجلو وجهة أخرى خلابة في مدينة فلورنسا فهي تتمتع بموقعها المرتفع الذي يتيح إلقاء نظرة على المدينة ومشهد الغروب كما يمكن المشي بين معالمها المعمارية التاريخية والجلوس في مقاهيها المميزة ذات الأجواء الرومانسية.

حدائق بوبولي

حدائق بوبولي وجهة رومانسية خلابة في فلورنسا فهي تتمتع بسحر تاريخي وتتميز بوجود قصر بيتي التاريخي الرائع، وتتمتع الحدائق بسحر التماثيل والمنحوتات والنوافير التي تعود لعصر النهضة وأحواض الزهور الكلاسيكية ومناطق الجلوس للاستمتاع بالاسترخاء بين أجواء الحدائق الجذابة.

سوق سان لورينزو

سوق سان لورنزو من الوجهات السياحية الجذابة عند زيارة فلورنسا حيث يضم أروع البضائع مثل الملابس والهدايا التذكارية واللحوم المجففة ومأكولات الشارع والفواكه والتحف العتيقة.

×