النسخة الإلكترونية

أجمل معالم سياحية في سان مارينو يمكن زيارتها في الخريف

أوقات ممتعة من الاكتشاف في سان مارينو بواسطة demsi3art
1 / 8
أوقات ممتعة من الاكتشاف في سان مارينو بواسطة demsi3art
تعرف على أجمل معالم سياحية في سان مارينو pxfuel
2 / 8
تعرف على أجمل معالم سياحية في سان مارينو pxfuel
ساحة بيازا ديلا ليبيرتا في سان مارينو بواسطة karel291
3 / 8
ساحة بيازا ديلا ليبيرتا في سان مارينو بواسطة karel291
سان مارينو متألقة بأجواء العصور الوسطى بواسطة Glavo
4 / 8
سان مارينو متألقة بأجواء العصور الوسطى بواسطة Glavo
سان مارينو وجهة رائعة للخريف بواسطة Heuerpascal
5 / 8
سان مارينو وجهة رائعة للخريف بواسطة Heuerpascal
سان مارينو وجهة مثالية للاسترخاء بواسطة Billy Wilson
6 / 8
سان مارينو وجهة مثالية للاسترخاء بواسطة Billy Wilson
قلعة سان مارينو بواسطة Glavo
7 / 8
قلعة سان مارينو بواسطة Glavo
مبنى بلازو بابليكو في سان مارينو بواسطة Schwoaze
8 / 8
مبنى بلازو بابليكو في سان مارينو بواسطة Schwoaze

سان مارينو وجهة متفردة لكونها جمهورية تمتد على مساحة 61 كلم مربع فقط وبالرغم من كونها تتواجد داخل ايطاليا الا انها تتمتع بالحجم الذاتي منذ أقدم العصور حيث يعود تاريخ انشائها الى القرن الثالث.

وتتألق سان مارينو بالعديد من المعالم التاريخية الخلابة المدرجة على قوائم اليونسكو فهي حافلة بسحر العصور الوسطى في القلاع والأبراج والشوارع الضيقة بالاضافة الى موقعها الساحر فوق الجبال الذي يزيدها جمالاً وهدوءاً.

وتلائم جمهورية سان مارينو الاستمتاع بعطلة الخريف فهي الأجمل للمشي بين الأزقة المرصوفة بالحصى وشراء الهدايا التذكارية والجلوس على المقاهي في قلب المدينة المفعمة بأجواء العصور الوسطى.

ونتعرف اليوم على أجمل معالم سياحية في سان مارينو التي تلائم عطلة الخريف الهادئة حيث تتمتع بقلة الازدحام السياحي وأجواء التاريخ التي تبعث على الاسترخاء..

تعرف على أجمل معالم سياحية في سان مارينو:

المتحف الوطني

المتحف الوطني من أبرز معالم سياحية في سان مارينو فهو يقع داخل قصر تاريخي وهو قصر بالازو بيرغامو ويضم العديد من المقتنيات الأثرية التي يبلغ عددها 5 آلاف قطعة.

ويوفر المتحف فرصة مشاهدة أجمل القطع الرومانية والبيزنطية وقطع أثرية من العصر الحجري ولوحات من العصور الوسطى وعصر الباروك والوثائق والصور والمقتنيات التي تخص أشهر الشخصيات التي عاشت بالمدينة.

متحف سان فرانشيسكو

متحف سان فرانشيسكو يقع داخل مبنى مجمع ديني يعود تاريخ بنائه الى القرن الـ13 ويرتبط بمنزل الرهبان الفرانسيسكان ويضم المتحف مجموعة رائعة من المقتنيات من العصور الوسطى مثل اللوحات الفنية والوثائق والمخطوطات.

 متحف الشمع

متحف الشمع تجربة جذابة في سان مارينو فهو يقدم مشاهد حدثت للشخصيات الشهيرة حول العالم من خلال المنحوتات الشمعية مثل مشهد لقاءات الرؤساء او مشاهد المخترعين مع اختراعاتهم المؤثرة في الانسانية.

متحف الثقافة والتقاليد الزراعية

يقع متحف الزراعة داخل أٌقدم المنازل الزراعية في سان مارينو وهو يعود للقرن الـ18 ويبرز المتحف تفاصيل الحياة اليومية للأسر العاملة بالزراعة والأدوات التي استخدموها.

متحف الفضول

متحف الفضول من الوجهات المسلية في سان مارينو حيث يستعرض أغرب الاختراعات والأمور العجيبة من حول العالم ومن مختلف العصور كما يقدم المتحف عروضاً ترفيهية.

متحف فيراري

متحف فيراري يقدم لعشاق سيارات فيراري صور متفردة وتذكارات متنوعة للمشاهير من عشاق هذه السيارات بالاضافة الى بعض السيارات التي امتلكوها وتاريخ وسيرة سيارات فيراري مع السباقات والجوائز.

المدينة القديمة

البلدة القديمة من أهم عناصر الجذب في سان مارينو حيث توفر متعة الجلوس الهادئ في المقاهي والمطاعم وإلتقاط أروع الصور التذكارية في أجواء العصور الوسطى.

كما يمكن لزوار المدينة القديمة الاستمتاع بالتمشية أو ركوب الدراجات وشراء الهدايا التذكارية مثل الحرف اليدوية وزيارة أهم المعالم الأثرية الخلابة والساحات التاريخية.

بيازا ديلا ليبرتا

تعد ساحة ديلا ليبيرتا من اهم معالم سياحية في سان مارينو حيث يمكن الاستمتاع بروح العصور الوسطى مع المباني الحجرية والمقاهي الرائعة بالاضافة الى الحرس الذي يرتدي الزي الرسمي التاريخي.

ويمكن في ساحة ديلا ليبيرتا زيارة مبنى بلازو بابليكو وهو مبنى الحكومة المتألق بالطراز القوطي ويضم قاعات مزينة بأروع المقتنيات واللوحات.

كنيسة سان مارينو

فوق بقايا كنيسة رومانية من القرن الرابع انشأت كنيسة سان مارينو والتي يمكن زيارتها للتعرف على أجزاء المبنى التاريخية ومقتنياتها من اللوحات والمنحوتات والآثار الخاصة بالقديس سانت مارينوس.

قلعة Domagnano

تعود قلعة Domagnano الى عام 1463 حيث أنشئت لحماية سان مارينو من هجمات الأعداء وقد تم اكتشاف أجزاء قديمة من القلعة تعود الى العصر الروماني.

وتضم القلعة مقتنيات تاريخية من العملات والأسلحة واللوحات كما تتمتع بتصميم العصور الوسطى الساحر مع اطلالة على قمم الجبال والطبيعة الخلابة.

أبراج سان مارينو

أبراج سان مارينو من علامات المدينة المميزة وهي تقع على قمم الجبال وتتخذ أسمائها منها وهي سيستا ومونتالي وجويتا، ويعود برج جويتا الى القرن الـ11 أما برج سيستا فهو يعود للقرن الـ13 ويضم متحف للأسلحة وبرج مونتالي تم استخدامه للدفاع عن المدينة.

البلدات في سان مارينو

تضم سان مارينو عدة بلدات هادئة مثل بلدة أكوافيفا التي تحمل هذا الاسم نسبة الى صخرة المياه المقدسة، وتتمتع بالمروج والقلاع والقصور من العصور الوسطى.

وهناك بلدة بورجو ماجوري التي تضم أسواق رائعة للمنتجات الريفية الطازجة وتتمتع بسحر التلال والينابيع ومزارع العنب مع الحدائق والقصور التاريخية ومطاعم المأكولات الايطالية.

أما قرية سان ليو وبلدة فيتانو فتوفران متعة المشي بين الشوارع العتيقة المرصوفة بالحصى والاسترخاء في مشاهد المراعي الخضراء والوديان والمتاحف.

×