النسخة الإلكترونية

أجمل الوجهات في أوفرن الفرنسية الساحرة

أجواء الطبيعة تبعث على الاسترخاء في أوفرن بواسطة Weevinz
1 / 7
أجواء الطبيعة تبعث على الاسترخاء في أوفرن بواسطة Weevinz
اكتشف أجمل وجهات سياحية في أوفرن فرنسا بواسطة Gabriel_De_Siam
2 / 7
اكتشف أجمل وجهات سياحية في أوفرن فرنسا بواسطة Gabriel_De_Siam
أوفرن متألقة بأجواء العصور الوسطى بواسطة AnthonyArnaud
3 / 7
أوفرن متألقة بأجواء العصور الوسطى بواسطة AnthonyArnaud
حديقة فولكانيا وجهة رائعة في أوفرن فرنسا بواسطة pxfuel
4 / 7
حديقة فولكانيا وجهة رائعة في أوفرن فرنسا بواسطة pxfuel
لمسات التاريخ الساحرة في أوفرن بواسطة Mike McBey
5 / 7
لمسات التاريخ الساحرة في أوفرن بواسطة Mike McBey
لو بوي أون فيلاي من المناطق الخلابة في أوفرن بواسطة luctheo
6 / 7
لو بوي أون فيلاي من المناطق الخلابة في أوفرن بواسطة luctheo
مشاهد الطبيعة الخلابة في أوفرن بواسطة barskefranck
7 / 7
مشاهد الطبيعة الخلابة في أوفرن بواسطة barskefranck

أوفرن أو أوفيرني Auvergne وجهة فرنسية خلابة في قلب الريف بإقليم رون ألب حيث فرصة الاسترخاء بين أروع المشاهد الساحرة للطبيعة فهناك تتوفر تكوينات رائعة من الجبال البركانية والوديان والبحيرات والينابيع.

وتحمل أوفرن أيضاً الكثير من السحر التاريخي فهي منطقة تعود الى العصر الروماني وتقدم متعة استكشاف القرى الخلابة من العصور الوسطى بالاضافة الى المعالم الأثرية مثل القلاع والكاتدرائيات.

وللاستمتاع بعطلة هادئة هذا الموسم تعد أوفرن خياراً رائعاً فهي وجهة مخفية مفعمة بسحر الاسترخاء وتجربة صيد الأسماك والمشي وركوب الدراجات وتذوق الطعام الشهي الخاص بهذا الاقليم.

واليوم نتعرف على مجموعة من أجمل الوجهات السياحية التي يمكنكم زيارتها في منطقة أوفرن الفرنسية الخلابة للحصول على عطلة ساحرة لا تنسى في خريف وشتاء 2020..

تعرف على أجمل الوجهات السياحية في أوفرن فرنسا المثالية لعطلة هادئة:

أجواء الطبيعة تبعث على الاسترخاء في أوفرن بواسطة Weevinz

كليرمون فيران

كليرمون عاصمة أوفرن وتتمتع المدينة بموقعها الساحر فوق التلال مع أجواء العصور الوسطى حيث تحيط بها الأسوار القديمة وتتمتع بالكثير من الكاتدرائيات والكنائس كما يعود تاريخ المدينة الى العصر الروماني.

ومن أهم معالم المدينة كاتدرائية نوتردام دي لا اسبومسيون المميزة ببناء من الأحجار البركانية بطراز قوطي مع نوافذ زجاجية وقبو مهيب وقد انشئت في القرن العاشر.

وتشتهر المدينة بكونها موطن اطارات ميشلان حيث يمكن زيارة متحف ميشلان للتعرف على تاريخ مصنع الاطارات الشهير الذي يعود للقرن الـ19.

كما يستمتع زوار كليرمون بالشوارع العتيقة المتعرجة المرصوفة بالبازلت حيث المقاهي الصغيرة ومطاعم تقدم المأكولات الريفية بالاضافة الى أجواء الحياة الليلية.

فولكانيا

لا يمكن زيارة مدينة كليرمون في أوفيرن دون المرور بحديقة براكين اوفرن الطبيعية او فولكانيا وهي محمية متكاملة من البراكين والجبال والغابات والينابيع الحرارية.

ويمكن هناك الاستمتاع بالنزهة في المروج الساحرة وركوب الخيل والدراجات الجبلية او الابحار في النهر بالقوارب واستكشاف البراكين مثل بركان بوي دو دوم بواسطة ركوب القطار الصغير الى الأعلى.

حديقة ليفرادويس فوريز الطبيعية الإقليمية

تعد حديقة ليفرادويس فوريز الطبيعية الإقليمية من أجمل المحميات الطبيعية في أوفرن وتتمتع بمشاهد ساحرة من الغابات والجبال وأشجار الصنوبر والزان والطيور النادرة بالاضافة الى النباتات الفريدة التي تنشأ في الطبيعة البركانية وتلائم محبي التقاط الصور الخلابة.

مولان

مولان مدينة ساحرة في أوفرن تقع على ضفاف نهر آليه شمال كليرمون وهي منطقة خصبة بفضل التربة البركانية وتضم كاتدرائية مولان القوطية الخلابة ذات نوافذ زجاجية ملونة ولوحات للعذراء تعود للعصور الوسطى.

كما تضم المدينة متحف وطني للأزياء وكنيسة القلب المقدس التاريخية وساحة مولان حيث يمكن الجلوس في المقاهي لتناول القهوة مع الحلوى ثم استكمال الجولة مع مباني المدينة الأثرية من العصور الوسطى وشوارعها العتيقة.

لو بوي أون فيلاي

لو بوي أون فيلاي هي منطقة جبلية بركانية وكانت من محطات الحج خلال العصور الوسطى لذا فهي تضم كنائس تاريخية مثل كنيسة سانت ميشيل دي ايجوليه التي تعود للقرن الـ12 وتتمتع بطراز بيزنطي.

كما يمكن استكشاف التلال البركانية في المنطقة والمدرجة على قوائم اليونسكو ومشاهدة قلعة بوليناك التاريخية ذات الجدران العتيقة من العصور الوسطى.

وتشتهر القرية بصناعة الدانتيل ومسار رحلة الحج حيث يتوفر متحف يشرح هذه الرحلة عبر التاريخ بالاضافة الى المنحوتات الدينية مثل تمثال العذراء.

فيشي

تحمل مدينة فيشي شهرة بفضل ينابيعها النقية التي يتم استخدامها في المياه المعبأة كما تتألق بكونها وجهة للصفوة في القرن الـ19 لذا فهي متألقة بالقصور الكلاسيكية.

وتنعم المدينة بروح البيل ايبوك في مقاهيها ومبانيها حيث التفاصيل المعمارية من الآرت نوفو والآرت ديكو كما تحتضن مجموعة من المنتجعات الصحية بفضل مياه ينابيعها الحرارية.

ويتوجه الصفوة للاستشفاء والاسترخاء في المدينة منذ عهد يوليوس قيصر والملك لويس الرابع عشر لذا فهي تضم مناطق ترفيه مثل ملاعب الغولف والتنس وفنادق راقية ومطاعم أنيقة.

سان فلور

سان فلور مدينة خلابة بسحر تاريخي حيث تضم كاتدرائية سان بيير من العصور الوسطى التي بنيت من أحجار البازلت السوداء في القرن الـ11.

كما تضم سان فلور قصر الأسقف وهي بمثابة متحف من المقتنيات من المفروشات واللوحات وقصر دي ألوز الذي بني في القرن الـ13 محاطاً بمشاهد الطبيعة الساحرة.

×