أجمل وجهات سياحية في أوسترافا التشيك.. رحلة رائعة بين معالم الطبيعة والتاريخ

أوسترافا مدينة جذابة تقع في جمهورية التشيك واكتسبت اسمها من اطلالتها على نهر اوسترافيستا وتتمتع المدينة بوجهات تاريخية وطبيعية مميزة كما كانت مركزاً لاستخراج الفحم في القرن الـ18.

وتتميز اوسترافا بتاريخها الصناعي المنعكس في أهم وجهاتها ومتاحفها كما تتمتع بمشاهد الطبيعة المتجسدة في الجبال والمروج والهندسة المعمارية الأثرية حيث تأسست المدينة في العصور الوسطى.

واليوم نتعرف على أجمل وجهات سياحية في أوسترافا ثالث أكبر مدن التشيك والتي تقع على الحدود البولندية والسلوفاكية لتمنح زوارها رحلة رائعة بين معالم الطبيعة والتاريخ..

عطلة رائعة مع أجمل وجهات سياحية في أوسترافا:

حديقة حيوان أوسترافا

مشاهد الطبيعة الخلابة في اوسترافا التشيك بواسطة pxfuel

حديقة حيوان اوسترافا من أهم الوجهات السياحية في المدينة وتلائم الرحلات العائلية لقضاء يوم ممتع مع الأطفال حيث تضم الحديقة 350 نوع من الحيوانات بالاضافة الى مناطق الجلوس ومنطقة لعب الأطفال وحديقة للطيور.

وعادة ما تزدحم الحديقة بالزوار حيث تتوفر حديقة خاصة للحيوانات النادرة والمعرضة للانقراض بالاضافة الى حديقة نباتية تستعرض أنواع الزهور والأشجار النادرة.

لاند بارك أوسترافا

لاند بارك من أجمل الوجهات السياحية في أوسترافا فهي منطقة مناجم قديمة تم الحفاظ عليها لتصحب الزوار في جولة حيث يمكن التعرف على حياة عمال المناجم وطريقة عملها.

ويمكن استكشاف المناجم الموجودة في باطن الأرض عبر المصاعد ومشاهدة عروض الأفلام حول تاريخ المناجم ودورها الهام في نهضة المدينة الصناعية.

البلدة القديمة

تحمل البلدة القديمة عبق التاريخ في أوسترافا فهي منطقة تعود للعصور الوسطى وتضم أهم المباني القديمة بالاضافة الى الساحة الرئيسية والمقاهي والمطاعم المناسبة لجلسة رائعة.

ويمكن زيارة الساحة الرئيسية لمشاهدة أهم المباني التاريخية مثل قاعة المدينة التي تتمتع بطراز باروكي ومتحف اوسترافا الذي يعود للقرن الـ16.

قلعة سيليزيا أوسترافا

قلعة سيليزيا من أجمل وجهات سياحية في أوسترافا وهي تعود للقرن الـ12 حيث أنشأت لحماية المدينة من هجمات الأعداء وبالرغم من تعرضها لعدة حرائق الا انها تقف صامدة حتى اليوم.

ويمكن زيارة القلعة للاستمتاع بمشهد بانورامي للمدينة ومنظر ساحر لالتقاء نهر اوسترافيتش مع نهر لوسينا واستكشاف أجنحة القلعة وممراتها السرية ومقتنياتها التاريخية.

شارع ستودولني

تعرف على أجمل وجهات سياحية في اوسترافا بواسطة magro_kr

الحياة النابضة والسهر ينتظران في شارع ستودولني عشاق الاستجمام حيث تتوفر أجمل المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم وقاعات الموسيقى والفنون.

برج المدينة

يستمتع زوار اوسترافا بالتوجه الى برج المدينة الذي يبلغ طوله 86متراًوصعود البرج لمشاهدة اطلالة المدينة الساحرة مع مشهد الجبال والأنهار والاستمتاع بالجلوس في مقهى البرج.

معرض الفنون الجميلة

معرض الفنون الجميلة من اهم الوجهات السياحية في اوسترافا حيث يمكن لمحبي الفنون والثقافة الاستمتاع بالتعرف على أجمل قطع الفن في أوروبا منذ القرن الـ19 ويتمتع مبنى المعرض بتصميم كلاسيكي ساحر يعود لعام 1922.

نهر أوسترافيك

يمكن الحصول على وقت رائع من الاسترخاء والتنزه في قلب الطبيعة من خلال زيارة نهر اوسترافيك الممتد بطول المدينة مع توفر مناطق للجلوس ومسارات لركوب الدراجات ومناطق للسباحة.

متحف أوسترافا

متحف اوسترافا من أهم الوجهات السياحية في المدينة فهو يقدم تاريخ المدينة منذ انشائها وحتى العصر الحديث من خلال معروضات أثرية من التحف وأدوات المناجم والمفروشات والمنحوتات والأسلحة وغيرها.

عالم المصغرات

عالم المصغرات منيوني من الوجهات الترفيهية الجذابة في اوسترافا فهو حديقة واسعة تستعرض مجسمات مصغرة للمباني والمعالم الأوروبية الشهيرة مثل برج ايفيل بالاضافة المقاهي والمطاعم، ويلائم عالم المصغرات قضاء وقت ممتع برفقة العائلة والأطفال.

منجم مايكل

منجم مايكل من أهم وجهات سياحية في اوسترافا فهو يرتبط بحضارة المدينة وتاريخها حيث ساهمت مناجم الفحم في النهضة الصناعية خلال القرن الـ18 والـ19 وقد توقف المنجم منذ سنوات طويلة الا انه يحتفظ بحالته كما لو كان لازال في العمل.

ويمكن زيارة منجم مايكل للاشتراك في جولات التعرف على أجزاء المنجم وطريقة عمله وأدوات المناجم وزيارة غرف الملابس والمطبخ ومشاهدة آلات الحفر وغيرها.