أوقات رائعة من الاستجمام في أغسطس مع أفضل الوجهات السياحية 2021

يمثل شهر أغسطس توقيتا مثاليا لعطلات الاستجمام لدى الكثير من المسافرين، وهو ما يتطلب التخطيط لزيارة وجهات تتمتع بمقومات تبعث على الهدوء والاسترخاء.

وفي هذه المجموعة من وجهات سياحية في أغسطس تتوفر لمسات الطبيعة الخلابة الممتزجة بالتاريخ العريق والعمارة والموروث الحضاري لتمنح زوارها عطلة ساحرة من الاستجمام والهدوء..

اكتشف لحظات استجمام هادئة مع وجهات سياحية في أغسطس 2021:

براغ

صفاء الذهن والاسترخاء الرومانسي في براغ بواسطة maxpixel

لا عجب ان براغ تحمل لقب المدينة الذهبية فهي عاصمة التشيك المتألقة بسحر معماري متفرد وجاذبية رومانسية جعلت منها وجهة سياحية مثالية للاستجمام والرومانسية.

وتتمتع العمارة في براغ بالعديد من الأساليب والطرز مثل الطراز القوطي والرومانسكي والباروكي وهي بمثابة متحف مفتوح بفضل معالمها التاريخية المتواجدة في كل ركن وزاوية.

وبفضل تاريخ براغ العتيق الذي يعود للقرون الميلادية الأولى فهي تتألق بمعالم معمارية رومانسكية تجمع الطراز الروماني بطراز العصور الوسطى مثل قاعة روتوندا او قاعة سان مارتن المستديرة والمتألقة بأروقة فسيحة وجدران عملاقة وقلعة براغ.

كما يمكن في براغ الاستمتاع بروعة الطراز القوطي الذي بدأ ظهوره في القرن الـ12 مع الأقواس والزجاج الملون مثل جسر تشارلز الرومانسي فوق النهر والساعة الفلكية التي تعود للقرن الـ13.

وتشهد معالم براغ أيضاً على الجمال الساحر لعمارة عصر النهضة مثل القصر الملكي الصيفي الذي يعود للقرن الـ16 بفخامة ساحرة كما تتألق المدينة بالعديد من الأبراج القوطية التي يبلغ عددها حوالي ألف برج.

ويمكن في براغ أيضاً الاستمتاع بجولات ساحرة في البلدة القديمة ومشاهدة أجمل المباني المتألقة بطراز الباروك والروكوكو مثل كاتدرائية سان نيكولا ودير ستراهوف والاستمتاع بالجلوس في ساحة البلدة بأجمل المقاهي والمطاعم.

انترلاكن

 مشاهد الطبيعة الساحرة في انترلاكن بواسطة Gregorini Demetrio

يعتقد الكثيرون ان انترلاكن المدينة السويسرية الساحرة ترتبط فقط بالعطلات الشتوية والتزلج على الجليد، الا ان انترلاكن تعد من أجمل وجهات الاستجمام في الصيف بفضل طبيعتها الخلابة.

فمع مشاهد الجبال والمروج والمنازل الريفية والمنتجعات المترفة يمكن الانغماس في تجربة استمتاع صيفية ساحرة مع الطقس المعتدل وأروع جلسات المقاهي الليلية الساهرة.

ويمكن في انترلاكن الحصول على يوم ممتع من الهدوء والراحة بالجلوس أمام بحيرة ثون مع اطلالة خلابة لجبال الألب والمروج وفرصة الابحار بالقوارب داخل البحيرة.

كما يمكن الانطلاق الى جبل شيلتهورن الساحر المطل على البحيرة من خلال رحلة رائعة بالتلفريك والاستمتاع بالمشي بين الجبال او الجلوس في المقاهي والمطاعم التي تطل على مشهد يحبس الأنفاس.

ولمحبي المغامرات في الطبيعة يمكن زيارة كهف سانت بيتوس حيث المغارات المثيرة التي صنعتها الطبيعة عبر ملايين السنين ويمكن عبورها للوصول الى الشلالات الرومانسية والجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على الشلال.

كما يمكن الاستمتاع بروعة الطبيعة الملائمة لتصفية الذهن عند بحيرة بيرنز وشلال تروميل باخ وتجربة ركوب القطار الجبلي للاستمتاع بمنظر الطبيعة ذات الألوان الساحرة في طقس الصيف ومشاهدة أروع المعالم التاريخية مثل القلاع.

أندورا

أجواء ممتعة للسياحة في أندورا بواسطة Luis Miguel Bugallo Sánchez

أندورا امارة ساحرة تقع في جنوب أوروبا بمنطقة جبال البرانس وتعد وجهة مثالية لأوقات من الهدوء والاستجمام بعيداً عن زحام الوجهات السياحية الأوروبية الكبرى.

وتتمتع أندورا بأرتفاعها عن سطح البحر مع مشاهد ساحرة للجبال والمروج الخضراء والهضاب بفضل قربها من أسبانيا كما تتميز بالمعالم التاريخية التي تزيدها رومانسية.

وفي أندورا لافيلا عاصمة الامارة يمكن الاستمتاع بإستكشاف العمارة الخلابة بالطراز القوطي مثل كنيسة سانت استيفان او الاسترخاء على مقاهي ومطاعم المدينة المطلة على الجبال وشراء أروع الهدايا التذكارية.

ويمكن في اندورا زيارة كازا دي لافيلا وهو قصر أثري يعود للقرن الـ15 متألقاً بتفاصيل معمارية مترفة مثل الحمامات ذات الطراز الروماني او تجربة التزلج على الجليد في منطقة فالنورد المميزة بالمنحدارات.

كما يستمتع زوار اندورا بركوب التلفريك بين قمم الجبال في رحلة تحبس الأنفاس او الحصول على جرعة من الاسترخاء في مياه الينابيع الحارة بمنطقة ليه اسكالدس حيث المنتجعات العلاجية والقلاع التاريخية والجسور العتيقة.

غرناطة

أجواء غرناطة مثالية لعطلة من الاسترخاء بواسطة maxpixel

تحمل غرناطة تاريخ عريق مميز بتعاقب حضارات متعددة تنعكس في معالم المدينة الأثرية الساحرة بالاضافة الى جمال الطبيعة الخلابة بمشاهد الجبال والمروج والنهر.

وفي غرناطة يمكن الاستمتاع بإستكشاف أروع معالم العصور الوسطى الاسلامية والقوطية مثل قصر الحمراء ذي الطراز الأندلسي وكاتدرائية غرناطة التي تجمع بين الطراز الاسلامي والقوطي.

وفي حي البيازين يمكن استكشاف أروع أجواء التاريخ مع الأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى والتي تعود للقرن الثامن متألقة بأجمل المقاهي ومحلات المشغولات اليدوية والنوافير.

ولا تفويت تجربة التسوق في بازار Alcaiceria الأندلسي والمميز بمحلات الأقمشة والهدايا التذكارية واستكشاف الحمامات الأندلسية التي انشئت في القرن العاشر بتصميم يعبر عن الازدهار والرخاء.